أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية

تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى الأكاديمية العسكرية المصرية (فيديو)

الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية

الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية
الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية

كتب: وراء الاحداث

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية فجر اليوم السبت.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وشملت الجولة، المرور على ميادين التدريب المطورة، والموانع، والفروسية، والتي أظهرت مدى الجرأة والكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها الطلبة.

وحرص الرئيس السيسي، على مداعبة وإطعام أحد الأحصنة خلال تفقده ميدان الفروسية، واطمأن على أوضاع الملتحقين بالأكاديمية.

وشارك الرئيس السيسي، طلبة الكلية الحربية تناول وجبة الإفطار، مشيدا بما شاهده من قدرات وكفاءة عالية لطلبة الأكاديمية العسكرية.

وأكد الرئيس السيسي، السعي لتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين، مردفا: “صمدنا بفضل الإصلاحات الاقتصادية المتخذة في 2016″، مشيراً إلى العمل لتخفيف تداعيات الأزمات مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

كما شاهد الرئيس السيسي عددا من التدريبات لطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية تضمنت تدريبات الكفاءة البدنية، كما تفقد عددا من الأنشطة التدريبية التي أظهرت الكفاءة العالية التي يتمتع بها طلبة الأكاديمية العسكرية.

وأضاف السيسي، أن الأكاديمية العسكرية المصرية تقوم بدور مهم في إعداد وتأهيل شرائح كبيرة تقوم بالعمل في الدولة وتعزيز قدراتهم بالوعي والالتزام.

وأكد أن الكوادر التي تخرجت من الأكاديمية العسكرية من العاملين في الدولة ناجحة ومبشرة، مضيفا أن الأكاديمية العسكرية تقوم بدور مهم في بناء الدولة المصرية.

وأوضح الرئيس السيسي، أن الهدف من جولته الإفريقية الأخيرة تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة، وأكد الرئيس السيسي، الحرص على استقرار السودان، مشددا على ضرورة عدم التدخل في شئون الدول الداخلية، لافتا إلى استضافة مصر 9 ملايين ضيف على أراضيها، كما أكد السيسي، أن مصر استقبلت 200 ألف شخص منذ بدء الأزمة في السودان.

السيسي: الأزمة الاقتصادية هتعدى على خير.. ومهتمون بعودة الإستقرار إلى السودان
 

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الأوضاع في السودان، قائلا: “مش هطول عليكم.. لكن طبعا متابعين أزمة مهمة أوي أوي.. ودي مع الأشقاء في السودان ، ودايما بنقول عدم التدخل في شئون الدول أمر مهم جدا جدا.. وده بيكون له تأثير سلبي على الاستقرار”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بزيارة تفقدية للأكاديمية العسكرية المصرية: “ده موقفنا في ليبيا ونفس الموقف في السودان.. حريصون على وقف الاقتتال ويكون فيه حوار بين الأشقاء في السودان”.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بوجوده بين طلاب الكلية الحربية، مؤكدًا حرصه على زيارة الأكاديمية العسكرية.

وقال الرئيس خلال حديثه لطلاب الكلية الحربية أثناء جولته التفقدية، إننا نسعى لتعزيز قدرات أبنائنا الذين يلتحقون بأجهزة الدولة المختلفة. 

وأضاف الرئيس السيسي، أن الأكاديمية العسكرية تقوم بدور مهم حاليًا في إعداد وتأهيل الكثير من العاملين بالدولة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الهدف من الجولة الإفريقية الأخيرة هو تعزيز العمل مع الأشقاء الأفارقة، جاء ذلك خلال جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي التفقدية، فجر اليوم السبت، للكلية الحربية، حيث أدار الرئيس حوارًا مع طلبة الكلية.

الرئيس
الرئيس
الرئيس
الرئيس
 

الرئيس السيسى يتفقد الأكاديمية العسكرية فجرا اليوم | الصور - بوابة نيوز مصر

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!