أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي يشهد جلسة “المشروعات القومية” ضمن فعاليات”حكاية وطن”

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول قطاع النقل وتطويره بمؤتمر "حكاية وطن"

الرئيس السيسي يشهد جلسة “المشروعات القومية” ضمن فعاليات”حكاية وطن”

الرئيس السيسي يشهد جلسة "المشروعات القومية" ضمن فعاليات"حكاية وطن"
الرئيس السيسي يشهد جلسة “المشروعات القومية” ضمن فعاليات”حكاية وطن”

كتب : وراء الاحداث

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والانجاز”، بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأحد.

حضر الفعاليات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ، فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

وكان الرئيس السيسي وصل إلى مقر انعقاد جلسة “المشروعات القومية والبنية التحتية” ضمن فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر ” حكاية وطن.. بين الرؤية والانجاز” .. وشهد الرئيس السيسي أمس السبت افتتاح مؤتمر “حكاية وطن”، والذي يستمر 3 أيام.

كما شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فيلما تسجيليا حول قطاع النقل وتطويره خلال الـ ٩ سنوات الماضية خلال مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز”.

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أنه تم تطوير 358 منطقة غير آمنة بتكلفة 8 مليارات جنيه من عام 2014 – 2022، مضيفا أن الدولة تمكنت من تطوير 97% من المناطق القابلة للتطوير، وإزالة 90% من المناطق غير القابلة للتطوير.

وأوضح أنه تم وجار تنفيذ 1.2 مليون وحدة إسكان اجتماعي ومتوسط وفاخر بتكلفة 540 مليار جنيه، فضلا عن إنشاء 24 مدينة جديدة، وجار البدء في تنفيذ 14 مدينة أخرى، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لتكون العاصمة الجديدة للمال والأعمال في المنطقة.

وأضاف أنه تم بناء مدن بطابع سياحي كالجلالة والعلمين الجديدة، مشيرا إلى أن إجمالي مشروعات التنمية العمرانية من 2014 حتى الآن بلغ 2050 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جلسة “المشروعات القومية والبنية التحتية ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، حيث يشهد، اليوم الأحد، جلسات اليوم الثاني على التوالي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!