عاجلمحافظات

محافظ كفر الشيخ: تلقينا 89 ألف و900 طلب تصالح بقيمة 426 مليون و36 ألف جنيه … اعداء النجاح من موظفى المراكز النموذجية في أحياء الإسكندرية ترفض منح المتصالحين صورًا من استمارة 3

محافظ مطروح يشدد على مراجعة مخرات السيول وتسليك شنايش الأمطاروفرق طوارئ تزيل مياه الأمطار بالطريق الدولي وشوارع المدينة ... إنذار أصحاب مخالفات البناء لسرعة تقديم طلبات تصالح في بورسعيد ... رئيس مياه القناة : ضبط عدد من مخالفات التعدي على مياه الشرب بمحافظات القناةإجراءات ورادعه ضد المتعدين ... تسليم قيمة التصالح لغير القادرين ضمن مبادرة حياة كريمة في أسوان ... صرف دفعة جديدة من لتعويضات الخاصة بمنازل رفح ... محافظ بني سويف: اسقلبنا أكثر من 109 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء ... انطلاق مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية والسمنة بمدارس دمياط

محافظ كفر الشيخ: تلقينا 89 ألف و900 طلب تصالح بقيمة 426 مليون و36 ألف جنيه … اعداء النجاح من موظفى المراكز النموذجية في أحياء الإسكندرية ترفض منح المتصالحين صورًا من استمارة 3

محافظ كفر الشيخ: تلقينا 89 ألف و900 طلب تصالح بقيمة 426 مليون و36 ألف جنيه ... اعداء النجاح من موظفى المراكز النموذجية في أحياء الإسكندرية ترفض منح المتصالحين صورًا من استمارة 3
محافظ كفر الشيخ: تلقينا 89 ألف و900 طلب تصالح بقيمة 426 مليون و36 ألف جنيه … اعداء النجاح من موظفى المراكز النموذجية في أحياء الإسكندرية ترفض منح المتصالحين صورًا من استمارة 3

كتب : وراء الاحداث 

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن مد فترة التصالح شهرا لإعطاء فرصة للمواطنين للتصالح، خاصة في ظل ما تقدمه المحافظة من تسهيلات مثل تخفيض سعر المتر بالقرى على مستوى الجمهورية لـ50 جنيها.

وأكد المحافظ، الأحد، زيادة الإقبال على المراكز التكنولوجية الـ9 بالمدن، بالإضافة لإطلاق البوابة الالكترونية «محليات»، واستقبالهم بـ88 مدرسة بالقرى، و13 مركزاً للمعلومات بالوحدات المحلية، ليتسنى للمواطن تقديم طلبات التصالح دون التعرض للزحام بالمراكز التكنولوجية، وحافظا على صحتهم، وتوفير خدمة سداد قيمة جديدة التصالح الـ25% من خلال كارت الفيزا.

وأضاف المحافظ أن عدد طلبات التصالح التي تلقتها المحافظة 89 ألف و900 طلب تصالح، وقيمة المبالغ التي تم تحصيلها سواء رسوم التقديم وجدية التصالح بقيمة 426 مليون و36 ألف جنية، مؤكداً أن مبالغ التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة، وتوصيل مرافق سواء للمباني المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة.

محافظ كفرالشيخ يتفقد اعمال تبطين الترع

كما تفقد اللواء جمال نور الدين ،محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، الأحد، أعمال التبطين بترعة الملاحة «الوصلة الثانية ،بقرية أم سن التابعة لمركز الرياض، بحضور المهندس أحمد الشناوي ،رئيس مركز ومدينة الرياض، كما تابع استمرار أعمال التأهيل والتبطين ل 7 ترع ،ضمن المشروع القومي لتبطين الترع ضمن المشروع القومي تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إنه تفقد الأعمال الجارية لتبطين الترع للحفاظ على أعمال الطرق والمياه وتحسين البيئة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدولة بسرعة الانتهاء من المشروع القومى لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر خلال عامين لترشيد الفاقد من المياه، مشيرًا إلى أن العمل مستمر في تأهيل وتبطين ترعة الحلافي بالإضافة إلى استمرار العمل في تبطين 6 ترع أخرى منها ترعة الزاوية، وتأهيل ترعة المربط مركز الرياض ،وتبطين ترعة الوصلة الثانية للملاحة بالرياض،و تبطين ترعة العباسية مركز الرياض بطول 9 كم بداية من مصرف نمرة 7، بالإضافة لتبطين ترعة الزاوية.

وأوضح أن أعمال تكاسى وتبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل والذى يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعاني من ضعف المياه، مشدداً على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة.

المراكز النموذجية فى أحياء الإسكندرية ترفض منح المتصالحين صور رسمية من استمارة 3

من ناحية اخرى للاسف حزب اعداء النجاح من موظفى المراكز التكنولوجية بالاسكندرية يخرب اى انجاز يتحقق على ارض الواقع من خلالها ترفض المراكز النموذجية في الأحياء بمحافظة الإسكندرية منح المواطنين المتصالحين على المخالفات نسخ من نموذج 3 الذي يفيد أنه تقدم للتصالح ودفع جدية ربع قيمة المخالفات.

الأحياء استمرت في منح المتصالحين صورا طبق الأصل من النماذج حتى الأحد الماضي بزيارة من للواء عبدالفتاح تمام، سكرتير عام الحي – حسب ما أكده نموذجي الجمرك- فأوصى بإيقاف منح المتصالحين صورا رسمية، مردداً أن كل من يريد الحصول على صورة رسمية من النموذج الحصول على كراسة شروط جديدة.

ومن المعلوم أن كراسة الشروط التي تتفرد بها الإسكندرية دون محافظات الجمهورية ثمنها 2500 جنيه لكل ملف يفتح بأي عدد من السكان وغالبا ما يتقدم عدد من سكان العقارات يمكن أن يصل إلى 20 أو 30 ساكن يحتاج معظمهم لصورة طبق الأصل من نموذج 3 للعمل بها أمام المحاكم لمن رفعت عليه قضايا بسبب المخالفات التي تم التصالح عليها لإيقافها أو في الحصول على مرافق غاز أو كهرباء أو مياه وغيرها والاحياء تصدر نموذج واحد فقط لكل السكان.

من جانبها وصلت شكاوى المواطنين لمحافظة الإسكندرية وبادرت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، بزيارة مركز نموذجي الجمرك في جولة تفقدية مفاجئة وأبدت عددا من الملاحظات، وطالبت بحسن التيسير على المواطنين المتقدمين للتصالح.

ازالة فورية لسوق الأحد فى "خورشيد" 

بينما شنت إدارة إشغال الطريق حملة إزالة لإزالة جميع الإشغالات بسوق الأحد بمنطقة خورشيد في الإسكندرية، والتحفظ على سيارة نصف نقل محملة ببضائع تفترش الطريق العام.

وبحسب بيان، جاء ذلك تتفيذًا لتعليمات رئيس الحي بالقضاء على ظاهرة الاسواق العشوائية نهائيًا بنطاق حي المنتزة اول ولا تزال الحملات مستمرة من قبل إدارة إشغال الطريق لاستعادة الانضباط وإزالة كافة الإشغالات بالطريق العام.

فرق طوارئ لازالة الامطار من الشوارع بمطروح

على صعيد اخر كثف مركز ومدينة مرسى مطروح برئاسة رضا جاب الله، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، جهود إزالة وسحب مياه الامطار مع الدفع بسيارات كسح المياه وإزالة وسحب تجمعات المياه بمناطق الجلاء وتسليك شنايش تصريف المطر. 

ووجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالمتابعة الميدانية المستمرة والإطمئنان على تنفيذ جميع الاجراءات اللازمة لمواجهة السيول بجميع المدن خاصة مخرات السيول ومراجعة تطهيرها وازالة أي عوائق امام مياه الأمطار بالإضافة إلى المرور على جميع نقاط تجمع مياه الأمطار وتطهيرها.

كما وجه بالاستعداد التام بكافة المعدات للتعامل الفوري مع أي تجمعات للامطار ورفع حالة الطوارئ والتأكد من جاهزية وسائل الاتصالات للتعامل الفوري مع أي بلاغات لتجمعات مياه الامطار.

امطار مطروح

فى سياق متصل أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، عن مواصلة فرق الطوارئ بنطاق المدينة أعمالها لازالة تجمعات مياه الأمطار بسيارات ومعدات بالطريق الدولي وحي الشروق بالكيلو 7 وشارع الري، في اطار استعدادات المدينة لمواجهة السيول وجار العمل لإزالة تجمعات مياه الأمطار في باقي الشوارع.

ورفع مجلس المدينة حالة الطوارئ واستعداد كافة السيارات ومعدات مجالس المدينة للعمل علي مدار الساعة لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالميادين بالشوارع والمناطق التي تضررت من الأمطار.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح، تشكيل فرق إنقاذ وطوارئ بمجلس المدينة لسرعة إزالة تجمعات مياه الأمطار بمعدات الشفط وسيارات الكسح ولوادرات والمعدات المخصصة لازالة تجمعات الأمطار.

وأوضح رئيس المدينة أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لتلقي الشكاوى من المواطنين.

بينما تابع العميد نعمان علي، رئيس حي الشرق ببورسعيد، أعمال إدارة التنظيم لتوجيه أصحاب المخالفات بتقديم طلبات تصالح قبل انقضاء المهلة المسموح لهم بها حتى نهاية الشهر الحالى.

وقامت إدارة التنظيم بجهود مكثفة في إنذار أصحاب المخالفات بسرعة الدخول في قانون التصالح حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية. 

فى ذات السياق أطلع محافظ بورسعيد على أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء بحي المناخ، مؤكدًا أن طلبات التصالح التي استقبلها حى المناخ بلغت حتى الآن ٣٠٠ طلب، حيث أشاد المحافظ بسرعة استجابة المواطنين وتقديم طلبات التصالح للمركز التكنولوجي طبقا لتوجيهات رئيس الوزراء، موجهًا المواطنين بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي لإنهاء كل الإجراءات الخاصة بتقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المدة المحددة من قبل رئاسة مجلس الوزراء.

والتقى محافظ بورسعيد عدد من المواطنين خلال تواجدهم بالمركز التكنولوجي بحي المناخ، وتعرف على آرائهم حول الخدمات المقدمة بالمركز، حيث عبر العديد من المواطنين عن رضاهم بالمستوى المتميز للعاملين بالمركز والتطور الملحوظ في مستوى الأداء، موجها العاملين بالمركز التكنولوجي بسرعة الاستجابة لأي طلبات أو شكاوى ترد للمركز من المواطنين والتعامل معها على الفور.

وناشد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أبناء المحافظة من أصحاب حالات مخالفات البناء، سرعة استغلال المهلة المتبقية التي منحتها الدولة لإثبات جدية التصالح والتي تنتهي مع نهاية أكتوبر الحالي والتي سيتم بعدها تنفيذ القانون بكل حزم مع الحالات المخالفة.

فى حين أفاد اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، الأحد، إن أعمال لجنة الخلسة بالشركة في الثلاثة محافظات السويس والإسماعيلية والسويس، مازالت مستمرة في عملها لتحصيل المتأخرات من المشتركين الممتنعين عن سداد فواتير استهلاك المياه لفترات طويلة، حيث تمكنت خلال شهر أكتوبر الماضي، من ضبط عدد 82 حالة تعدى في محافظة الإسماعيلية، وعدد 18 حالة تعدي بالسويس، وعدد 15 ببورسعيد، وجارى توفيق أوضاعهم، كما تم عمل محاضر شرطة للممتنعين عن تقنين أوضاعهم ودفع مستحقات الشركة.

وأضاف «عصمت» أن تلك المخالفات تستنزف موارد الشركة وتحرم مواطنين آخرين من حصولهم على الخدمات، وأن الشركة ستستمر في مواجهة تلك الممارسات تطبيقاً لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على جميع الخدمات بصورة قانونية، وحتى تستطيع شركة محافظات القناة القيام بدورها على النحو الأمثل من أعمال الصيانة والتشغيل ورفع معدلات الجودة لتقديم خدمات أفضل للمواطن في إقليم القناة.

وأشار «عصمت» إلى أن فنيين وعمال الشبكات بالشركة أنهوا أعمال الملس والتطهير في عدة مناطق بمحافظة بورسعيد منها مطبق الإسراء، ومنطقة السلام، وعبده كفته بحى العرب، ومنطقة شارع مدرسة البنات الثانوية ببورفؤاد، كما تم استكمال اعمال التطهير بمنطقة قشلاق السواحل خلف حديقة الأمل بحى المناخ، وشباب الخريجين عمارات2، و12، و22، و24، ببورسعيد.

وأكد رئيس مياه القناة على متابعته المستمرة لأعمال الإحلال والتجديد التي تتم بمحطة 1 صرف صحى بالقنطرة شرق، وأعمال تسليك وتطهير غرف الأمطار والمطابق بشارع التحرير بوسط البلد وتسليك مطابق الصرف الصحى بقرية التقدم، وتطهير بلاعات منطقة سوق الأربعاء وعزبة ناصر استعدادات لسقوط الأمطار، مؤكداً ان تم التعامل الفورى وإصلاح كسر بخط مياه قطر 500 مم المغذى لشرق التفريعة بالقنطرة شرق، وإصلاح كسر بخط مياه قطر 8 بوصه على طريق الإسماعيلية ـ القاهرة الصحراوى.

وأوضح «عصمت» أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة يحظى باهتمام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان، لافتا على الاستجابة السريعة لشكاوى عملاء الشركة والتحرك الفورى لفرق الصيانة الفنية فور تلقى شكاوى العملاء.

فى لفتة انسانية  كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، نائبه أحمد شعبان، بتسليم المبالغ المالية للأسر المستحقة بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بإدفو، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لمبادرة «التصالح حياة» من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الفئات الأكثر إحتياجًا من خلال تكفل مبادرة حياة كريمة قيمة المصالحات في مخالفات البناء للمواطنين الغير قادرين. 

رافق العميد محمد البناء، رئيس المدينة، وممثلي المجتمع المدني، حيث تم في نفس التوقيت توزيع المبالغ على باقي الأسر في جميع القرى المدرجة على مستوى المحافظة، وذلك تطبيقًا للإجراءات الإحترازية والوقائية بالتباعد الاجتماعي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ووجه اللواء أشرف عطية شكره لمؤسستي حياة كريمة وصناع الخير لسرعة الاستجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية من خلال المشاركة المجتمعية الجادة وتحمَّل المبالغ المالية للأسر الأولى بالرعاية لمساعدتها على إنهاء إجراءات التصالح بمراكز ومنافذ تلقي الطلبات بمختلف المراكز والمدن بهدف تحقيق الاستقرار الاجتماعي والمعيشى لهذه الأسر، مؤكدًا على أن المشروعات التي شهدتها 11 قرية ضمن المرحلة الأولى كانت ملموسة بشكل مباشر للمواطن البسيط في مختلف قطاعات المرافق والخدمات الجماهيرية، ولذا ستشهد المرحلة الثانية إنطلاقة أكبر بتنفيذ 53 مشروع بإعتمادات ستصل إلى 198 مليون جنيه لحل العديد من المشاكل التي يعانى منها أهالى بعض القرية ولتلبية مطالبهم وخاصة في توفير مياه الشرب النظيفة على مدار اليوم.

وكشف محافظ أسوان، عن قيام اللجنة الميدانية لحياة كريمة بالمرور على أرض الواقع داخل القرى المستهدفة في المرحلة الثانية وعقد لقاءات مباشرة مع الأهالي للوقوف على المطالب الملحة لدعم ورفع كفاءة شبكات المرافق العامة وأيضًا المواقع الخدمية التي تؤدي الخدمات المختلفة وتمس حياة المواطنين.

تعويضات رفح 
من جهتها أعلنت محافظة شمال سيناء عن صرف دفعة جديدة من التعويضات المالية الخاصة بالمنازل للمرحلة الرابعة وما بعدها بالشريط الحدودي بمدينة رفح، لعدد 38 مواطنًا من المضارين من أهالي مركز ومدينة رفح.

وأكد العميد مصطفي محمد مصطفي، رئيس مركز ومدينة رفح، أنه تم دفع المبالغ المالية الخاصة بهم الكترونيًا على حسابهم في البنك، وتاريخ استحقاق الصرف لتلك المبالغ يوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر الجاري ..مشيرًا إلى مبالغ التعويضات أكثر من 200 ألف جنيه طبقًا للمساحة المحصورة والمواد المستخدمة في البناء.

وأهاب رئيس مركز ومدينة رفح المواطنين بعدم التعامل مع أي شخص وسيط لصرف التعويضات الخاصة بهم، والتعامل مباشرة مع مجلس المدينة دون وسطاء.

بدوره وجه اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على سرعة صرف التعويضات المقررة للمواطنين المضارين جراء الحرب على الإرهاب، سواء للأراضي الزراعية أو للمباني بعد استيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة بمدن رفح والشيخ زويد والعريش .

أشار المحافظ إلى تخصيص مبلغ 332 مليون جنيها بمديرية الزراعة لصرف التعويضات عن الأشجار التي أضيرت، ومبلغ 58 مليون جنيها بمجلس مدينة العريش، ومبلغ 50 مليون جنيها في مجلس مدينة الشيخ زويد، ومبلغ 517 مليون جنيها في مجلس مدينة رفح للصرف منها للمواطنين المضارين بعد استكمال الأوراق والإجراءات المطلوبة للصرف.

فيما صًرح الدكتور محمد هاني غُنيم محافظ بني سويف بأن العدد الإجمالي لطلبات التصالح المقدمة في بعض مخالفات البناء قد بلغ 109 ألف و29 طلبا، وذلك بعد تقديم 367 طلباً، اليوم الأحد، بواقع 72 طلبا ببني سويف،و104طلبا بناصر، و98 بالواسطى، و11 طلباً في مركز ببا، و36 طلباً باهناسيا، و23 طلباً بسمسطا، و23 طلباً بالفشن
وأشار المحافظ إلى استمرار العمل في المراكز التكنولوجية التي تعمل طوال أيام الأسبوع،بما فيها أيام العطلات،لتلقي طلبات المواطنين ،خاصة بعد قرار رئاسة مجلس الوزراء بمد فترة قبول تلقى الطلبات شهرا إضافياً حتى نهاية شهر نوفمبر الحالي 
كما نوه محافظ بني سويف عن تكليفاته لرؤساء المدن ومسئولي المراكز التكنولوجية باستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البتَ في الطلبات وفقًا للقانون
 

من جانبها أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط صباح اليوم انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية “الأنيميا، السمنة والتقزم” لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية ضمن “100 مليون صحة” في 391 مدرسة بنطاق المحافظة للكشف على 221 ألفا و 330 طالب.

وصرحت المحافظ بأن الحملة تستهدف فحص الطلاب من الصف الأول حتى السادس الابتدائي من خلال قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم، يتم تحويل الحالات الإيجابية المصابة بأحد من هذه الأمراض إلى عيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج والمتابعة الدورية لها، مشيرة إلى أنه تم الدفع بثلاثين فريقا لفحص الطلاب بمدارس الحضر، بالإضافة إلى 35 فريقا بمدارس الريف بالتعاون بين هيئة التأمين الصحي بدمياط ومديرية الصحة، يضم الفريق الواحد ثلاثة أفراد من طاقم التمريض ومسجلى البيانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!