سياسةعاجل

الرئيس السيسي يبعث ببرقيات تهنئة لرؤساء ألمانيا والصين وغينيا

وسائل الإعلام الصينية تبرز تهنئة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس الصين

الرئيس السيسي يبعث ببرقيات تهنئة لرؤساء ألمانيا والصين وغينيا

الرئيس السيسي يبعث ببرقيات تهنئة لرؤساء ألمانيا والصين وغينيا

الرئيس السيسي يبعث ببرقيات تهنئة لرؤساء ألمانيا والصين وغينيا

كتب : وراء الاحداث

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور فرانك فالتر شنايمير؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الاتحاد، موفدًا الأمين برئاسة الجمهورية كريم الديواني إلى سفارة ألمانيا الاتحادية بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

كما بعث الرئيس السيسي ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية غينيا البروفيسير الفا كونتي؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال، موفدًا الأمين برئاسة الجمهورية محمد نجم إلى سفارة غينيا بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة. 

وعلى صعيد متصل، بعث الرئيس السيسي ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية “شي جين بينج”؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس الجمهورية، موفدًا الأمين برئاسة الجمهورية حسام زعتر إلى سفارة جمهورية الصين بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة. 

فى سياق متصل أبرزت وسائل الإعلام الصينية، اليوم الثلاثاء، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، والذي يوافق الأول من أكتوبر.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) وصحيفة (الشعب) اليومية وشبكة (الصين اليوم) أن أمين الرئاسة حسام زعتر نقل إلى السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانج تهنئة الرئيس السيسي، وتحياته إلى الرئيس الصيني شي جين بينج، وشعب الصين بهذه المناسبة الوطنية التي يتم الاحتفال بها في الأول من أكتوبر من كل عام، وحرص الرئيس السيسي على إرسال مبعوث إلى السفارة الصينية ما يعكس قوة العلاقة بين البلدين.

وأضافت وسائل الإعلام الصينية أن السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانج أعرب، خلال اللقاء، عن شكره للرئيس السيسي على حرصه على إرسال مبعوث لتقديم التهنئة للشعب الصيني والرئيس الصيني بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وإشارته إلى رفع مستوى العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وأن البلدين حققا العديد من الإنجازات تحت الرعاية المباشرة للرئيسين.

وكانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تقيم علاقات رسمية مع جمهورية الصين الشعبية، ورفع البلدان علاقاتهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!