أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي من الكاتدرائية: إن شاء الله العام الحالي يكون عاما سعيدا على الكل وندعو ندعو الله أن يكون هذا العام نهاية فترة صعبة مرت على العالم كله

الرئيس السيسى: لينا موقف محترم من أزمة غزة ونسعى لوقف إطلاق النار ويؤكد أنا شاهد على مواقف البابا تواضروس الوطنية ويشدد مصر ستجتاز أي أزمة أو ظروف بوحدة أبنائها

الرئيس السيسي من الكاتدرائية: إن شاء الله العام الحالي يكون عاما سعيدا على الكل وندعو ندعو الله أن يكون هذا العام نهاية فترة صعبة مرت على العالم كله

الرئيس السيسي من الكاتدرائية: إن شاء الله العام الحالي يكون عاما سعيدا على الكل وندعو ندعو الله أن يكون هذا العام نهاية فترة صعبة مرت على العالم كله
الرئيس السيسي من الكاتدرائية: إن شاء الله العام الحالي يكون عاما سعيدا على الكل وندعو ندعو الله أن يكون هذا العام نهاية فترة صعبة مرت على العالم كله

كتب : وراء الاحداث 

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي التهنئة لقداسة البابا تواضروس وجموع المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وقال “كل عام وأنت وبخير وصحة وسلامة وعام سعيد على الجميع، كل سنة وكل المصريين بخير وعيد سعيد، نتمنى من الله سبحانه وتعالي وندعوه أن يكون هذا العام نهاية لفترات صعبة، فالعالم منذ عام 2020 يمر بظروف صعبة، حتي على نطاق المنطقة التي نحيا فيها. 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية إلى الأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد قائلا: “كل عام وانتم بخير وصحة وسلامة وعيد سعيد وسنة سعيدة علينا كلنا.. وكل سنة وأنتم طيبين ليكم كلكم لكل الناس ولكل الناس والعالم..

وأضاف الرئيس السيسي، خلال زيارته لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتقديم التهنئة بعيد الميلاد: “نتمنى من الله سبحانه ونعالي وندعوه أنه هذا العام يكون نهاية لفترة صعبة مرت على العالم كله.. تقريبا من عام 2020 والظروف الصعبة والأزمات صعبة.. ونتمنى الأزمة الكبيرة في منطقتنا تنتهي.. مش عاوز أتكلم في مشاكل جايين نشاركم فرحتكم ونقدم لكم التهنئة وكل خير”.

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحضور المشاركين في قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية، قائلا: “إن شاء الله السنة دي سنة سعيدة علينا كلنا.. وسنتجاوز فيها بفضل الله الأزمات الكبيرة.. ونتمنى من الله أنها مش تزيد أكثر من كدة ومتستمرش أكثر من كدة.. وأكثر أزمة بنعيشها كلها أتصور هى اللى بيحصل في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف الرئيس السيسي: “احنا لينا موقف محترم ونسعى إلى على الأقل لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للتخفيف على الأشقاء فى غزة.. ثم بعد كده حل للقضية اللى بتجدد كل كام سنة وتؤلمنا كلنا”.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدا أنه شاهد على مواقفه المُخلصة من أجل الوطن.

الرئيس

وأضاف الرئيس السيسى خلال حضوره قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة: ” تحياتي لقداسة البابا اللي بكن له كل احترام وتقدير، وطبعا المحبة ناجمة عن مواقف ميعملهاش إلا رجال مخلصين بيحبوا بلدهم وحريصين عليها”.

وقال: “أنا عشت الكلام ده عمليا مع قداسة البابا، تقديري لك قداسة البابا وربنا يديك الصحة وبشكرك على اللي فات واللي جاي”.

وتابع: “أي أزمة وأي مشاكل وأي ظروف صعبة بفضل الله سبحانه وتعالى، طول ما احنا الأمور هتعدي والظروف الصعبة هتنتهي والمهم تفضل بلدنا بخير وشعبها يفضل بخير”.

الرئيس

وقال الرئيس السيسي – في كلمة له بكاتدرائية ميلاد المسيح بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني والأباء المطارنة والأساقفة والكهنة وجموع الحاضرين لصلاة قداس عيد الميلاد المجيد – “إن شاء الله العام الحالي يكون عاما سعيدا على الكل ونتجاوز فيه بفضل الله الأزمات الموجودة، ونتمني من الله ألا تزيد أكثر من ذلك، لافتا إلى أن أكبر الأزمات التى نمر بها ما يحدث في قطاع غزة، ولكن مصر لها موقف محترم باذن الله، ونسعى لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لأهلنا في غزة، وعقب ذلك سنبحث عن حل للقضية التى تتجدد كل عام. 

الرئيس

وأضاف الرئيس السيسي أنه يكن لقدداسة البابا تواضروس كل محبة واحترام، وأن هذه المحبة نابعة من مواقف لا يصنعها إلا رجال مخلصين يحبون بلادهم وحريصون عليها، لافتا إلى أنه عاش هذا الكلام بشكل عملي مع قداسة البابا تواضروس الثاني، مقدما له الشكر على ما مضي وما هو قادم.  

السيسي

 ودخل الرئيس السيسي إلى مقر كاتدرائية ميلاد المسيح وسط حالة من الفرح والبهجة، حيث استقبله الحاضرين للصلاة بالتصفيق وتقديم الورود، حيث حرص على مصافحة عدد كبير من المواطنين وتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد، فيما حمل مجموعة منهم أعلام مصر مصحوبة بصور للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقدم الرئيس السيسي باقة من الورود لقداسة البابا تواضروس الثاني. 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ستجتاز أي أزمة أو مشاكل أو ظروف صعبة; طالما بقي المصريون على قلب رجل واحد، في حالة من الوحدة.

وقال الرئيس السيسي – في كلمته تهنئة للأقباط بمقر كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة، مساء اليوم السبت ، بمناسبة عيد الميلاد المجيد – “إنشاء الله، العام الحالي، يكون عاما سعيدا على الجميع، ونتجاوز فيه – بفضل الله – الأزمات الموجودة، ونتمني من الله ألا تستمر أكثر من ذلك”.

وحرص الرئيس السيسي، على تقديم التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وجموع الأخوة الأقباط وكل المصريين والعالم أجمع، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، قائلا “كل عام وأنتم بخير وعام سعيد وعيد سعيد”، وتمنى من الله – سبحانه وتعالى – أن يجعل هذا العام، نهاية “لفترة صعبة مرت على العالم أجمع”.

الرئيس

 واختتم الرئيس كلمته قائلا، “أي أزمة أو مشاكل أو ظروف صعبة، بفضل الله سبحانه وتعالي، طول ما احنا مع بعض، الأمور ستعبر والظروف الصعبة سنتجاوزها المهم أن تكون بلادنا بخير وشعبنا بخير، كل سنة وانتم طيبين .. كل سنة وانتم طيبين” 

كان في استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله إلى مقر كاتدرائية ميلاد المسيح قداسة البابا تواضروس الثاني والأباء الأساقفة المشاركون في صلوات القداس الإلهي، وسط حالة من الترحيب والبهجة سادت الجميع. 

وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلاة قداس عيد الميلاد المجيد مساء اليوم الجمعة، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الأباء الأساقفة والكهنة والرهبان وأبناء الكنيسة، وحضور كبار رجال الدولة والوزراء والدبلوماسيين وسفراء الدول والشخصيات العامة ووسائل الاعلام المختلفة.

الرئيس

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!