أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي: تكلفة المشروعات في سيناء تصل الى 800 مليار جنيه

بالفيديو.. السيسي يوجه بإقامة نظم ميكنة بالمجمعات الصناعية الجديدة

الرئيس السيسي: تكلفة المشروعات في سيناء تصل الى 800 مليار جنيه

الرئيس السيسي: تكلفة المشروعات في سيناء تصل الى 800 مليار جنيه
الرئيس السيسي: تكلفة المشروعات في سيناء تصل الى 800 مليار جنيه

كتب : وراء الاحداث

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة خلال الـ 5 سنوات الماضية ضخت استثمارات هائلة في سيناء باعتبارها تمثل الأمن القومي لمصر، موضحًا أن التكلفة الاستثمارية للمشروعات التي يتم تنفيذها في سيناء تصل إلى 800 مليار جنيه.

وأضاف السيسي – خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالسويس وجنوب سيناء اليوم/الثلاثاء -أنه تمت مراعاة المشاكل التي كانت تواجه المواطنين بسبب السيول، في تصميم المشروعات الجديدة، خاصة في الطرق، مشيرا في هذا الصدد إلى الآثار السلبية التي كانت تخلفها السيول في سيناء.

وأشار الى اننا نعمل على انشاء طريق من نفق احمد حمدى الى طابا بطول 350 كم وسيتم افتتاحه منتصف العام المقبل

ووضع الرئيس تكلفة مبدئية للطرق الجديدة وصلت إلى 5 ونصف مليار جنيه.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة إنشاء نظم ميكنة كاملة داخل مجمعات الرخام وغيرها من المشروعات، على أن تتم متابعتها بصورة دورية، بالإضافة إلى إنشاء نظم المعلومات “تمكننا من تحقيق حوكمة حقيقية تجابه أي فساد وتجنبنا أي أخطاء مقصودة وغير مقصودة“.

وتساءل الرئيس السيسي – في مداخلة مع مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اللواء مصطفي أمين، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالسويس – هل تقومون بتخزين المنتجات داخل المصنع؟”، فأجاب مدير جهاز المشروعات “هناك تشوينات جاهزة في الداخل بالفعل، كما أن هناك تشوينا بكميات بسيطة لأغراض المعرض وإظهار التشغيلات الفنية“.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة أن تكون مجمعات الرخام وأية منتجات، لها نظم ميكنة كاملة متواجدة في غرف التحكم، تحت إشراف مدير جهاز المشروعات، “ويجب متابعتها يوما بيوم بالمتر، مع ملاحظة ما تم توريده إلى المخازن، وما خرج من المنتجات، سواء كانت في المخازن الرئيسية للمصنع أو للأماكن الفرعية“.

وأشار الرئيس إلى أهمية تأسيس حوكمة حقيقية في مصر تجابه أي فساد، “فلا يوجد أمامنا سوى الميكنة ونظم المعلومات التي تحيد أي خطأ مقصود أو غير مقصود”، متسائلا عن موعد انتهاء مصنع المخلفات المقرر بناؤه في منطقة شق الثعبان؟، وأجاب مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أنه سيتم الانتهاء منه في أكتوبر عام 2020، بالتعاون مع شركة (زينت) الألمانية، بخلاف مجمع الجلالة الخاص بالهيئة الهندسية.

واضاف  السيسى ان  الدولة مسئولة بمؤسساتها واعلامها عن الدفاع عن وعى المصريين وانه  لابد من التوسع فى انشاء محطات تحلية ومعالجة المياه 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!