أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي: «أنقذنا واحة سيوة من مصير كان صعبا للغاية»

“كانت في أزمة وعدت على خير”.. الرئيس السيسي يكشف عن أسباب انقطاع الكهرباء لأول مرة ويؤكد ألمس ما يشعر به المواطن ونحاول تخفيف الأزمة وزيادة أسعار الوقود تسببت في تخفيف الأحمال

الرئيس السيسي: «أنقذنا واحة سيوة من مصير كان صعبا للغاية»

الرئيس السيسي: «أنقذنا واحة سيوة من مصير كان صعبا للغاية»
الرئيس السيسي: «أنقذنا واحة سيوة من مصير كان صعبا للغاية»

كتب : وراء الاحداث

أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أنه من المقرر إنشاء منطقة لوجستية على مساحة 250 لـ 300 فدان بجانب منفذ السلوم لإتاحة مزيد من فرص العمل والتطوير والتنمية للمنطقة الغربية ومحافظة مطروح.

وأضاف السيسي، في لقائه مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني اليوم، «أنقذنا واحة سيوة من مصير كان صعبا للغاية، ولا يوجد ما يُسمى بشهادة وفاة في مصر طالما المصريين يقفون مع الدولة وبعضهم البعض».

وتابع موجهًا حديثه لقاطني المحافظة: «من فضلكم اللي اتعمل حافظوا عليه عشان نستعيد الواحة أفضل مما كانت عليه».

كان الرئيس السيسي قد وصل اليوم مدينة السلوم بمحافظة مطروح في جولة تفقدية التقى خلالها بأهالي المدينة، وسط استقبال شعبى حافل من أهالي السلوم ومطروح وسيدى برانى.

كما تفقد الرئيس الكمين المشترك للقوات المسلحة والشرطة أمام معبر السلوم.

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، عن أسباب مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في جميع محافظات مصر ، موضحا في أول تصريح له عن الأزمة ، أن هذه المشكلة كانت بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال شهري يوليو و تموز. أغسطس ، لذلك كان لا بد من القيام بذلك. تخفيض الأحمال ، لافتاً إلى أن حجم الوقود المطلوب لتشغيل المحطات بعد ارتفاع تكلفة الوقود أصبح عبئاً على الدولة. 

وأوضح الرئيس السيسي ، خلال جولته بمحافظة مطروح لتفقدها ولقاء الأهالي اليوم الأربعاء ، أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر كانت حقيقية في الفترة الماضية ، لكننا تجاوزناها بحمد الله ، مبينا أن الدولة لم يكن لديها فرصة خلال السنوات الماضية للعناية بأهل مطروح ، وتابع: “أتخيل أننا بإذن الله ستكون تحركاتنا مجهودًا وليس كلامًا. لم نقل أبدًا أننا سنعمل قبل أن نعمل وننفتح.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي شعوره بما يشعر به المواطن من ارتفاع الأسعار، وأن هناك محاولة لتخفيف هذه الازمة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقائه، اليوم الأربعاء، أهالي مطروح والسلوم وسيدى برانى خلال جولته التفقدية بمحافظة مطروح أن تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية أمر طبيعي، تواجهه الدولة بالتخطيط والإدارة وأن الدلتا الجديدة في محافظة مطروح ستوفر فرص عمل كثيرة .

وأكد الرئيس أن ما نمر به من أزمة اقتصادية هو تحد مثل تحدي الارهاب الذي واجهناه، مضيفا: “وستمر مصر بعون الله من التحديات الحالية التي تواجه البلاد”.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن انقطاع الكهرباء لوجود أزمة تتعلق بها وتم تجاوزها، موضحا ان الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال الشهرين الماضيين ادي إلى ضرورة تخفيف الأحمال لأن حجم الوقود المطلوب والذي يقوم بتشغيل المحطات بعد التكلفة الزائدة في أسعار الوقود أصبح عبئا على الدولة.

وأضاف الرئيس السيسي – خلال لقائه مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني اليوم /الأربعاء/ – أن إمداد الكهرباء أو وقود السيارات للمواطنين لا يتم بالدولار لكن بالجنيه في حين أن الدولة تشتري هذا الوقود – لمحطات الكهرباء والسيارات في كل مصر – بالدولار وبالتالي عندما يكون هناك عبء على الدولة – فيما يخص فارق سعر الصرف – فيجب مراعاة هذا الأمر فالدولة لم تخف على المصريين شيئا.

وكرر أن أي تحد يواجه الدولة نتمكن من عبوره – ليس بجهد الحكومة فقط – وإنما بفهم المصريين لاسيما وأن هذا التحدي يمكن التغلب عليه وسيحتاج إلى العمل والصبر.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن أزمتي كورونا والحرب الروسية “ليس للدولة المصرية أي دخل فيهما لكننا نتأثر بهما” وقال “إن التحدي الخاص بهما والظرف الاقتصادي الصعب – كتحد – لابد أن ينتهي ليس لأنني موجود لكن هذه هي حكمة الله في الدنيا أي أن الإنسان والمجتمع والعالم يواجه تحديات وبالجهد والتخطيط والإرادة يتجاوزها ويقابل تحديا آخر ويتجاوزه ويتغلب عليه”.

وقال الرئيس السيسي إن الدولة المصرية في صراع مع الظورف التي تولدت جراء الأزمتين مشددا على أن الظرف الاقتصادي يعد تحديا للدولة “ونحن مصرون على مواجهته”.

وخلال اللقاء عبر أحد الجالسين عن دعمه للرئيس السيسي قائلا: “أكمل.. ونحن معاك.. وتحيا مصر”. وأكمل الرئيس السيسي حديثه بالإشارة إلى الأزمة الاقتصادية التي يتأثير بها الكثير وإلى ارتفاع الأسعار وقال إنه على علم بذلك كما أكد أن الدولة تعمل – بكل ما أوتيت من قدرة – على التقليل من تأثير هذه الأزمة عبر برامج يجرى تنفيذها ترعى “المواطنين أصحاب الظروف الصعبة”.

وأضاف إننا – كمسؤولين في الدولة – “لا نبغي إلا الخير لكل الناس وبلدنا وليس لدينا هدفا آخر غير ذلك”. وتطرق إلى أن مصر صادفتها تحديات كبيرة على مدى السنوات الماضية و”بفضل الله – سبحانه وتعالى – والجهد والإرادة نعبر هذه التحديات” واستذكر الرئيس السيسي التحدي الكبير الذي واجهته الدولة المصرية خلال 1967 والذي نجحت الدولة في عبوره واجتيازه في 1973.

وشدد الرئيس على أن الدولة لا تستطيع مواجهة أي تحد بمفردها لكن “بكم” – أي الشعب المصري – وأيضا بفهم ووعي المصريين وتحملهم “نستطيع العبور”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!