عاجلمحافظات

وزيرا التنمية المحلية والزراعة ومحافظ بورسعيد يفتتحون الجراج المتعدد الطوابق بحي العرب

وزيرا التنمية المحلية و الزراعة يفتتحان أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء ويتفقدون مصنع تدوير القمامة في بور سعيد

وزيرا التنمية المحلية والزراعة ومحافظ بورسعيد يفتتحون الجراج المتعدد الطوابق بحي العرب

وزيرا التنمية المحلية والزراعة ومحافظ بورسعيد يفتتحون الجراج المتعدد الطوابق بحي العرب
وزيرا التنمية المحلية والزراعة ومحافظ بورسعيد يفتتحون الجراج المتعدد الطوابق بحي العرب

كتب : وراء الاحداث

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الجراج المتعدد الطوابق الجديد بنطاق منطقة الأسواق بحى العرب، الذي يقام لخدمة المترددين على المنطقة التي تشهد كبرى المشروعات في مجال الأسواق. 

وأشاد وزير التنمية المحلية ووزير الزراعة، بمستوى تنفيذ الجراج، والذي يوفر النظام والشكل الحضاري للمنطقة، ويقضي على مشكلات الازدحام بنطاق مجمع الأسواق، خاصةً وأن هذه المنطقة تشهد إقبال الكبير من المواطنين، مما يساهم في تنظيم الحركة وإحداث السيولة المرورية وتحقيق كافة سبل الراحة للمواطنين فضلاً عن المظهر الحضاري للمحافظة. 

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على أن الجراج المتعدد الطوابق يقام لخدمة المترددين على المنطقة التي تشهد كبرى المشروعات في مجال الأسواق، حيث إن منطقة مجمع الأسواق بنطاق حى العرب تشهد تطوراً غير مسبوق، من خلال إقامة الأسواق الحضارية المقامة على أحدث طراز كأسواق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد، بالإضافة إلى إنشاء أحدث مول تجاري Outlet، فضلا على إعادة تنميط المنطقة بالكامل ورفع كفاءة الطرق والميادين الرئيسية .

وضمن جولتهم بمنطقة مجمع الأسواق بحي العرب، زار “آمنة” و “القصير” و “الغضبان” سوق بورسعيد الجديد “البازار”، حيث تم تفقد منفذ لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة داخل البازار بالإضافة للخضروات والفاكهة واللحوم ، في إطار سعي محافظة بورسعيد لضبط الأسعار.

وأكد اللواء هشام آمنة علي اهتمام الدولة بتنفيذ خطة إقامة أسواق حضارية حديثة بالمحافظات ولا سيما بورسعيد لكونها ذات طبيعة تجارية، مشيراً إلى أن تلك الأسواق تتماشى مع التطورات التنموية والخدمية وتضع حداً للإشغالات، وتحقق المظهر الحضاري للمدن.

وأشار وزير التنمية المحلية الي الاهتمام الذي توليه الحكومة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين في مختلف المحافظات بأسعار مخفضة وجودة مناسبة وكذا التوسع في اقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر وتنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لبيع السلع بأسعار مخفضة .  

وقال محافظ بورسعيد أن الأسواق الحديثة تخدم كافة أحياء المحافظة، الشرق، العرب، المناخ، الضواحي، الزهور، ومدينة بورفؤاد، بإجمالي 23 سوقاً موزعة على جميع الأحياء، منها سوق السمك الجديد، وسوق بورسعيد الجديد “البازار”، والذي تم إنشاؤه علي مساحة إجمالية 38219م2.

وأشار المحافظ، إلى أن محافظة بورسعيد قامت بتنظيم مبادرة لعرض سلعتي الأرز، وزيت الطعام، وكذا اللحوم، بأسعار مخفضة في منافذ البيع المختلفة بكل من البازار الجديد بمدينة بورسعيد، ومجمع الأسواق، بمدينة بورفؤاد، ليكون سعر عبوة الأرز ١٠ ك ٢٠٠ جنيه، وسعر زجاجة الزيت ١ك ٤٥ جنيه، وسعر الأرز ١ ك ٢١ جنيها، وسعر كيلو اللحوم البلدي ٢٢٠ جنيها.

وأضاف المحافظ، أن الجهاز التنفيذي لمحافظة بورسعيد يقوم بدعم المبادرة وشراء السلع من الزيت، والأرز، وتم تشكيل لجان رئيسية وأخرى فرعية، تهدف إلى تنظيم أسلوب عمل فرق تحصيل مستحقات الدولة لدى المواطنين، وبيان الإجراءات الواجب اتباعها أثناء تنفيذ أعمال المتابعة الميدانية والمالية للمبادرة.

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية و السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

كما افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، و السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم أعمال تطوير و رفع كفاءة المرحلة الثالثة بمنطقة فاطمة الزهراء بالضواحي ، التى نفذت بالتعاون بين محافظة بورسعيد و مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية و رافقهم خلالها عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية و وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وفى أجواء احتفالية حضرها اهالي منطقة فاطمة الزهراء وحى الضواحى ، و وسط هتافات و”زغاريد” من الاهالى الذين عبروا عن سعادتهم للانتهاء من التطوير ورفع كفاءة المنطقة الى اعلى مستوياتها . 

وخلال تفقده، أعرب وزير التنمية المحلية عن فخره بمعدل الانجاز الذي شهدته فاطمة الزهراء، و التي تحولت لمنطقة حضارية من الطراز الأول، مشيدا بجهود محافظ بورسعيد ومتابعته الميدانية لسير العمل اولاً باول. 

وفى كلمته ، قدم محافظ بورسعيد التهنئة لاهالى المنطقة بانتهاء التطوير ورفع كفاءة العمارات داخليا وخارجيا ، والشوارع والاضاءة ، مقدما الشكر لمؤسسة مشكاة نور و الذى كان لها الدور الاكبر فى عملية التطوير التى تمت بالشراكة مع المحافظة 

و ابدى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد سعادتة الشديدة للانتهاء من تطوير الشامل لمنطقة فاطمة الزهراء ، وقال انه كان يحضر فى نفس المكان من سنة 2011 ولم تكن المنطقة قد تم بناءها بعد وكانت عبارة عن عشوائيات ، الا ان الدولة اقامت بها مساكن على مستوى عالى ، واعادت رفع كفاءتها بالتعاون مع مؤسسة مشكاة نور ، وقامت بصيانات داخلية داخل الوحدات السكنية وعدلت كل شىء بها ، بالاضافة الى التطوير الخارجى للعمارات ودهانها وظهورها بافضل شكل .

الى جانب تطوير شوارع منطقة فاطمة الزهراء وتزويدها بأعمدة انارة جديدة ، بعد ان كانت المنطقة تضج بالعشوائيات لتصبح بيئة صالحة للحياة الكريمة ، مؤكدا على ضرورة الحفاظ عليها وتعليم ابناءنا واحفادنا كيفية الاهتمام بالنظافة والنظام والتعليم والسلوك القويم ، مشيرا الى ان المستهدف هو الاطفال والطلبة الذين نتمنى ان ينمو فى اجواء جيدة تضمن لهم حياة أفضل .

ومن ناحية آخري خلال جولتهم بحي الضواحي ببورسعيد .. تفقد وزير التنمية المحلية، يرافقه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم ساحة المشير طنطاوي . 

وأشار اللواء، هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلى أن بورسعيد تشهد طفرة فى المعالم الترفيهية والسياحية والتى لم تحدث من قبل، نظرا لخطة التنمية الشاملة التى استهدفتها الدولة على أرض بورسعيد والتى تهدف فى المقام الأول، توفير كافة سبل الراحة للمواطن من خلال التطوير والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة بكافة الأحياء، موجها باستمرار الحفاظ على المستوى الحضاري للحدائق خاصة وأنها تقع في مدخل بورسعيد الجنوبي و تمثل واجهة حضارية أمام الزائرين. 

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن ساحة المشير طنطاوي بحي الضواحي شهدت أعمال تطوير ورفع كفاءة على أعلى مستوى، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير منظومة الحدائق وتفعيل مبادرة حدائق بلا أسوار والتى ساهمت بشكل كبير فى إحداث واجهة حضارية ولمسة جمالية، فأصبحت الحدائق منتديات ترفيهية وثقافية للمواطنين.

وأشار المحافظ، أن حديقة المشير طنطاوى تزين حى الضواحى ببورسعيد على مساحة تتجاوز 10 آلاف متر مربع و تضم أماكن جلوس وكشك موسيقى ونافورات ولاند سكيب على أعلى مستوى.. موضحا ، أن تطوير ساحة المشير طنطاوي تأتي استمرارا لخطوات المحافظة نحو الارتقاء بمنظومة السياحة، وفى إطار الاهتمام بإضفاء الطابع الحضاري والجمالي فى المناطق الحيوية والتى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، وباعتبارها تقع في منطقة حيوية، بمنتصف الطريق بين شارع المشير طنطاوى “البترول سابقا” وشارع الرحاب، وذلك تماشيا مع أعمال التنمية والنهضة التى شهدها الحي فى العديد من المجالات.

وأكد محافظ بورسعيد، أن الساحة الجديدة بحي الضواحي تضاهي شارع 3/7 في كافة الإمكانيات والوسائل الترفيهية لخدمة سكان المنطقة والمناطق المحيطة وواحدة من أماكن الجذب بالمحافظة، حيث تضم أماكن جلوس وكشك موسيقي وعدد من النافورات بالإضافة إلي “لاند سكيب” علي أعلى مستوى، وباعتباره تقترب من الميناء البري الجديد والذي يعد أكبر المشروعات الخدمية التي أقامتها بورسعيد مؤخرا و تشهد إقبالا من المواطنين من مختلف المحافظات.

صورة موضوعية

ثم تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، يرافقه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، مصنع تدوير القمامة في بورسعيد، لمتابعة سير العمل بمصنع تدوير القمامة ومنظومة التخلص من المخلفات الصلبة والأتربة بمحافظة بورسعيد.

وتابع اللواء هشام آمنة، والسيد القصير، واللواء عادل الغضبان كافة المستجدات الخاصة بالمنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة بالمحافظة، حيث يبلغ إجمالي التولد اليومي من القمامة حوالي 750 طناً، كما أن إدارات النظافة بالأحياء هي الجهات المنوط بها إدارة منظومة المخلفات والنظام السائد في عمليات الجمع، هو تجميع المخلفات من الحاويات أو الصناديق المنتشرة في الشوارع الرئيسية بالأحياء، أو عن طريق رفع نقاط التجميع التي اعتاد المواطنون إلقاء المخلفات بها، ولا توجد شركات خاصة تقوم بعمليات الجمع والنقل بالمحافظة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تسعى لرفع كفاءة عمليات الجمع والنظافة العامة بجميع المحافظات، وعدم تراكم القمامة في المصانع أو خارجها والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة تسعى إلى إيجاد منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة في بورسعيد، والحفاظ على نظافة الشوارع، وإعادة الشكل الحضاري والجمالي للمحافظة، بما يساعد في تحقيق رضا المواطنين من أبناء المحافظة والزائرين من باقي المحافظات عن ملف النظافة.

وأشار السيد القصير وزير الزراعة  إلى أهمية توعية المواطنين بمنظومة المخلفات والحفاظ على نظافة الشوارع وعدم إلقاء أي مخلفات، خاصةً عند تنفيذ البنية التحتية والمشروعات الخاصة بالمنظومة الجديدة للمخلفات، ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقي في مستوى النظافة.

وأكد «محافظ بورسعيد» على أن مصنع تدوير القمامة من أهم المصانع بجنوب بورسعيد، والذى يحقق مستوى أفضل للتخلص من منظومة المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها ويحافظ على المظهر الحضارى والجمالى لمحافظة بورسعيد، تماشيا مع التنمية والتطور على كافة الأصعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!