أخبار مصرعاجل

غياب جماعى فى مستشفى الشروق.. والوزير يحيلهم للتحقيق

رصد مخالفات.. وزير الصحة يفاجئ مستشفى قها ومركز طب الأسرة بالقليوبية

غياب جماعى فى مستشفى الشروق.. والوزير يحيلهم للتحقيق

غياب جماعى فى مستشفى الشروق.. والوزير يحيلهم للتحقيق
غياب جماعى فى مستشفى الشروق.. والوزير يحيلهم للتحقيق

كتب : وراء الاحداث

أحال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مدير مستشفى الشروق المركزى، بمدينة الشروق، للتحقيق بسبب تغيبه عن العمل بالمستشفى.

وأجرى الوزير زيارة مفاجئة للمستشفى، أمس، ضمن سلسلة جولاته الميدانية لتفقد المنشآت الطبية فى جميع محافظات الجمهورية، والتى تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصرى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل جولته فى المستشفى بتفقد منظومة حجز التذاكر الخاصة بالعيادات، فضلاً عن تفقد قسم الاستقبال والطوارئ ومراجعة كشوف انتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض، موجهاً بإحالة كافة المتغيبين بالقسم للتحقيق العاجل.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير راجع انتظام الأطباء والتمريض والفنيين، فضلاً عن الاطلاع على كشوف العمل الخاصة بالشهر الماضى ومعدلات ترددات المرضى على القسم، ووجه فى هذا الشأن بإحالة كافة الأطباء المتغيبين للتحقيق ونقلهم من المستشفى.

ولفت المتحدث الرسمى إلى تفقد الوزير لقسم الرعاية المركزة، حيث تبين عدم تواجد كافة الأطباء، فيما عدا طبيب واحد، وأمر بإحالتهم للتحقيق، كما تفقد الوزير غرف الإقامة الداخلية للمرضى، ويصل عددها إلى 20 سريرا، والتى تبين خلوها تماماً من المرضى، فأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين بالمستشفى.

إلى ذلك، تفقد وزير الصحة مركز طب أسرة المستقبل بمدينة المستقبل فى محافظة القاهرة، أمس، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ووجه بإعادة توزيع الأطباء الزيادة على المواقع الأكثر احتياجًا.

جولة وزير الصحة داخل بعض المنشآت الصحية بالقليوبية

كما تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، السبت، مستشفى قها التخصصي بمحافظة القليوبية، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك لمتابعة سير العمل على أرض الواقع والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وقال بيان صحفي إن الوزير تفقد أقسام المستشفى، ومنها غرف الطوارئ (الكشف والفرز)، وغرف الملاحظة، فضلًا عن تفقد قسم الرعايات المركزة، وغرف القسم الداخلي، وحضانات الأطفال المبتسرين، والصيدلية.

وحرص «عبدالغفار» على مراجعة كشوفات انتظام العاملين بالمستشفى، فضلًا عن مراجعة أعداد القوى البشرية من الفرق الطبية وأطقم التمريض، منتقًااً زيادة أعداد الصيادلة عن الحاجة الفعلية للمستشفى، موجهًا بإعادة توزيعهم على منشآت طبية أكثر احتياجًا.

كما انتقد وزير الصحة تهالك الفرش غير الطبي بالمستشفى، موجهًا بتوفير فرش جديد، فضلًا عن توجيهه بمراجعة العقود الخاصة بشركات الأمن والنظافة المتعاقدة مع المستشفى، واتخاذ الإجراءات اللازمة للمحاسبة.

ورصد الوزير خلال جولته بالمستشفى، عدم التزام عدد من الأطباء بارتداء الزي الرسمي (البالطو)، مشدداً على أهمية ارتدائه، مؤكداً أن الزي الرسمي هو واجهة الطبيب والمستشفى ويُمكن المرضى من التعرف على الفرق الطبية.

واستكمل جولته الميدانية المفاجئة، بتفقد مركز طب أسرة سنديون بمحافظة القليوبية، حيث استهل زيارة المركز بالمرور على الغرفة الخاصة بملفات المرضى، للتأكد من جاهزية المركز لتطبيق الميكنة.

وتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، وعيادة الأطفال، وعيادة الباطنة، وعيادة الأسنان، حيث تبين وجود عطل في كرسي الأسنان وعدم متابعة استدامة توافر المستلزمات الطبية اللازمة بها، موجهاً بفتح تحقيق في الأمر والعمل على توفير المستلزمات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية للمرضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!