عاجلمحافظات

محافظة الوادي الجديد تحتفل بإنجاز أول عاصمة إدارية مميكنة على مستوى محافظات الصعيد.. تشغيل 6 مديريات عموم وتسكين العاملين بالمقرات الجديدة.. والمحافظ: انتهاء نقل الجهاز الإدارى بحلول سبتمبر

زراعة الوادى الجديد: نجاح زراعة محصول الذرة الشامية بمركز باريس بالرى المطرى .. إيقاف أعمال بناء مخالف فى شارع عبد القادر بالعامرية أول بالإسكندرية والتحفظ على 2.5 طن حديد ومعدات بناء فى حملة للتصدى للبناء المخالف شرق الإسكندرية .. مياه قنا: محاولة سرقة محبس خط رئيسي وراء انقطاع المياه عن مركز قوص

 محافظة الوادي الجديد تحتفل بإنجاز أول عاصمة إدارية مميكنة على مستوى محافظات الصعيد.. تشغيل 6 مديريات عموم وتسكين العاملين بالمقرات الجديدة.. والمحافظ: انتهاء نقل الجهاز الإدارى بحلول سبتمبر

 محافظة الوادي الجديد تحتفل بإنجاز أول عاصمة إدارية مميكنة على مستوى محافظات الصعيد.. تشغيل 6 مديريات عموم وتسكين العاملين بالمقرات الجديدة.. والمحافظ: انتهاء نقل الجهاز الإدارى بحلول سبتمبر
محافظة الوادي الجديد تحتفل بإنجاز أول عاصمة إدارية مميكنة على مستوى محافظات الصعيد.. تشغيل 6 مديريات عموم وتسكين العاملين بالمقرات الجديدة.. والمحافظ: انتهاء نقل الجهاز الإدارى بحلول سبتمبر

كتب: وراء الاحداث

تحتفل محافظة الوادي الجديد، بإنجاز أكبر مشروع إنشائي وادارى على مستوى المحافظة وهو العاصمة الإدارية المميكنة بمدينة الخارجة والذي تم ربطه بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، في إطار خطة التحول الرقمي ورقمنة الخدمات الحكومية وتطوير منظومة العمل الحكومي ويجرى تسليم المرحلة الأولى من المديريات الخدمية المنتقلة للعاصمة والتي تضم ( الشباب والرياضة – الإسكان – التموين – الطب البيطري – الصحة – الزراعة)، وبدء تسكين العاملين بالمكاتب الخاصة بكل مديرية بمبنى المديريات، وإجراء التجارب النهائية لتشغيل المرافق؛ استعدادًا للانتقال الفعلي قبل نهاية الشهر الجاري تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بسرعة الانتهاء من أعمال تسليم المقار الخاصة بكل مديرية حيث تم الانتهاء من كافة التجهيزات فى المديريات الحكومية وفقاً لأحدث تقنيات التشغيل المميكن وربطها بالعاصمة الإدارية بالقاهرة.
مقرات الجهاز الإدارى (1)

وقال محافظ الوادى الجديد، إن مبنى المديريات داخل المجمع الحكومي،  ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تسكين المديريات بالعاملين بحلول شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا على أن المبنى يتكون من طابق أرضي وثلاثة متكرر ويضم حوالي 200 غرفة وفراغ مساحى تابعة لأربعة أجنحة متصلة وبه شبكات تكييف مركزية ورخام وارضيات جرانيت وزجاج عاكس وعازل للحرارة، ومبنى جهات حكومية متعددة”، ومبنى “التعامل مع الجمهور”، ومبنى ” المول التجاري” ومبنى إداري للمحافظة، مجمع المحاكم، ومبنى مديرية التربية والتعليم، ومبنى الهيئة القومية للبريد، و مبنى مصلحة الضرائب العقارية، ومبنى المجلس القومي للمرأة، ومبنى هيئة النيابة الإدارية، ومبنى هيئة قضايا الدولة، ومبنى مجلس الدولة، بالإضافة إلى مبنى الصندوق الاجتماعي للتنمية.

مقرات الجهاز الإدارى (2)

وأكد المحافظ، أن المبنى الإداري جرى تنفيذه على مساحة 4000 متر مسطح، ويتكون من أربعة أدوار، ويحتوي المبنى على 104 قاعات متعدد المساحات، ومخزن أو أرشيف متعدد المساحات، و26 غرفة تحكم كهرباء وتكييف وإنذار وخدمات، و6 صالات انتظار، بالإضافة إلى مبنى “التعامل مع الجمهور”، الذي نفذته مديرية الإسكان على مساحة 2850 مترا مسطحا كما جرى التعاقد مع شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء؛ لتنفيذ أعمال التغذية الكهربائية الرئيسية لمجمع الخدمات الحكومية المميكن، بجانب تشغيل محطات الطاقة الشمسية الخاصة بالمجمع، وذلك بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء باستكمال أعمال المجمع استعدادا لافتتاحه، كأول مجمع من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية.
مقرات الجهاز الإدارى (3)
وأبدى أهالى المحافظة سعادتهم بهذا الإنجاز الغير مسبوق في تاريخ المحافظة، والذي يعكس توجهات الحكومة نحو دعم محافظة الوادي الجديد بأحدث التقنيات الخدمية وتمييزها عن باقي المحافظات بإنشاء هذا الصرح الإدارى الأحدث من حيث الخدمات المميكنة حيث قال محمود الصغير من أهالى مدينة الخارجة فى تصريح خاص لـ اليوم السابع أن مجمع العاصمة الإدارية حقق تحولا جذرياً فى مستوى الخدمات وساهم في وضع المحافظة على رأس قائمة المحافظات الأكثر تطوراً من حيث الخدمات التكنولوجية وخدمات المواطنين.
مقرات الجهاز الإدارى (7)
وقال عبد الرحمن سالم، من أهالى مركز باريس أن مجمع المديريات الحكومية سوف يوفر على الأهالى عناء التنقل بين المديريات المتباعدة وسيتمكن من إنجاز إجراءاته المستندية خلال وقت قياسي مؤكداً على أن الأهالي لم يكونوا متحمسين لموقع المجمع الحكومي نظراً لبعده النسبي عن المناطق السكنية ولكن بعد تنفيذ خطة المحافظة بتوفير وسائل إنتقال من المجمع الحكومي إلى الأحياء السكنية بخطوط نقل ثابته وهو ما سيخفف العبء على المواطنين من حيث الانتقال السريع لإنجاز مصالحهم.
زراعة الوادى الجديد: نجاح زراعة محصول الذرة الشامية بمركز باريس بالرى المطرى
أعلنت مديرية الزراعة بالوادي الجديد، عن استكمال فعاليات الحملة القومية للنهوض بزراعة محصول الذرة الشامية بنظام الرى المطرى في مركز باريس تحت إشراف الدكتور مجد المرسى عوض وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، حيث تم المرور على الحقول الإرشاديه بمركز باريس درب الأربعين وقرى باريس حيث تم زراعة الذرة الشامية تحت نظم الرىالحديث بالرى المطرى والتوصية بإضافة الجرعات السمادية المقرره وإجراء الفحص بصوره مستمرة والإبلاغ عن ظهور أى إصابات وعدم وجود دوده الحشد.
وكان محافظ الوادي الجديد تفقد مؤخراً أول مشروع للاستثمار الزراعى يعتمد نظام الرى المطرى لزراعة مختلف المحاصيل بأبو منقار بالفرافرة و أشاد المحافظ باستخدام الأسلوب الجديد، مؤكدًا على ضرورة الالتفات إلى أنظمة الرى الحديثة التى تقلل الهدر المائى وتحقق أعلى إنتاجية، لتعظيم الاستفادة من كل قطرة ماء.
وكلّف المحافظ مديريات الزراعة والرى بالمحافظة بإعداد دراسة مقارنة لاستهلاك المياه بين الرى بالنظام المطرى ونظام الرش، بهدف التحول للنظام الأكثر جدوى. كما وجّه بتنفيذ التجربة بقرية أبو الهول بالفرافرة، مناصفةً بين المحافظة والأهالى تمهيدًا لتعميمها.

إيقاف أعمال بناء مخالف فى شارع عبد القادر بالعامرية أول بالإسكندرية

شن حى العامرية أول فى الإسكندرية، حملة مكبرة فى إطار تكليفات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لرؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية فى المحافظة بمواصلة التصدى وبكل حزم لظاهرة البناء المخالف، والقضاء عليها فى المهد، وعدم التهاون مع أى مخالفة بكل أحياء المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة وردع أى مخالف.

وأعلن حى العامرية أول، برئاسة السيد موسى، رئيس الحى أن إدارة الإزالة الفورية والإشغالات والمتابعة، تمكنت من إيقاف بناء مخالف، حيث قامت دعاء مصطفى قطب سكرتير عام الحى، ترافقها إدارات المتابعة والتدخل السريع وإشغال الطريق، بحملة أسفرت عن إيقاف أعمال بناء مخالف عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض في المهد بشارع السلام بعبد القادر،وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالف ومازالت الحملات مستمرة بنطاق الحى لفرض الانضباط .

وعلى صعيد آخر، أعلنت محافظة الإسكندرية، أنه تم الانتهاء من إعادة الشئ لأصله في 7 شوارع بنطاق حي العامرية أول عقب انتهاء شركات المرافق من أعمالها، كما وجه الشريف مدير مديرية الطرق بالاستجابة السريعة للمواطنين والتنسيق مع الحي لتحديد الشوارع التي كثرت منها شكاوى المواطنين.

ومن جانبها؛ أشارت مدير مديرية الطرق بأنه تم الانتهاء من إعادة الشيء لأصله في شوارع التاليه: (طريق المسيري بالنهضة_طريق الخاصة الملكية_ مساكن الحرية و المدينة الجامعية _شارع مسجد راغب_شارع الاخلاص_ أمام مبنى حي العامرية _ تركيب بلاط لرصيف مدرسة الحسن بن علي الثانوية التجارية بنات).

إزالة بناء مخالف في العامرية. ايقاف اعمال بناء مخالف في عبد القادر بالعامرية اول بالإسكندريةإزالة بناء مخالف في العامرية
ايقاف اعمال بناء مخالف في العامرية بالإسكندريةايقاف اعمال بناء مخالف في العامرية بالإسكندرية
ايقاف اعمال بناء مخالف في العامرية بالإسكندريةايقاف اعمال بناء مخالف في العامرية بالإسكندرية
من جانبه أعلن اللواء أحمد حبيب رئيس حى شرق الإسكندرية، إيقاف أعمال حالتي بناء مخالف والتحفظ على 2.5 طن حديد ومعدات بناء وفك الشدات الخشبية بمنطقة الجمالية التابعة لقرى أبيس بنطاق الحى.
وأوضح اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق، أن الحي شن حملة بمنطقة الجمالية بأبيس بنطاق الحي ، تم خلالها إيقاف أعمال بناء مخالف، وتم التحفظ على 2.5 طن حديد ، بالإضافة إلى فك الشدات الخشبة والتحفظ على الأخشاب ومعدات البناء، وإحالة الأمر للإدارة الهندسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

التحفظ على 2.5 طن حديد ومعدات بناء فى حملة للتصدى للبناء المخالف شرق الإسكندرية

وأكد حبيب تنفيذ تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتنفيذ الإزالات أولًا بأول ورصد ومتابعة أى مخالفات على أرض الواقع خلال حملات مكثفة بأحياء المحافظة يتم شنها بصفة مستمرة، وفرض القانون وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والخارجين عن القانون.
وشدد رئيس الحي على عدم ارتكاب أية مخالفات مرة أخرى لعدم تعرضهم لتوقيع عقوبات مضاعفة مرة أخرى ، مؤكدا أن الحملات المفاجئة مستمرة على مدار اليوم لفرض الانضباط ومعاقبة المخالفين. 
جاء ذلك بحضور يحيى زكريا سكرتير عام الحي، والمهندس إسلام عودة مدير وحدة الإزالة الفورية بالمحافظة، وسامي أبو زيد مدير إدارة المتابعة الميدانية، ومفتشي الإدارة، ووحدة الإزالة الفورية بالمحافظة، ووحدة الإزالة الفورية بالحي، وكافة الجهات المعاونة المعنية.

مياه قنا: محاولة سرقة محبس خط رئيسي وراء انقطاع المياه عن مركز قوص

بينما أعلنت شركة مياه قنا، عن استمرار أعمال إصلاح خط مياه بمركز قوص جنوب محافظة قنا، والذي نتج عنه قطع المياه عن المدينة وبعض القرى.
وقال بيان صادر عن الشركة، إن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا  تعتذر عن قطع المياه عن مدينة قوص وبعض القرى نتيجة محاولة سرقة محبس بغرفة محابس خط الطرد الرئيسى، مما يضطر الشركة لقطع المياه لتخفيف ضغط الصرف الصحى تجنبا لحدوث طفوحات بكافة ارجاء المدينة والقرى ومحطات الرفع.
وأوضحت شركة المياه، أنه تم تم توفير سيارات مياه لتلبية احتياجات المواطنين الضرورية، وجارى السيطرة على الموقف والإصلاح.
 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!