حوادثعاجل

“الداخلية” توجه قوافل طبية لـ 3 محافظات في إطار مبادرة حياة كريمة

"الأحوال المدنية" تواصل استخراج الأوراق الثبوتية (المراكز التكنولوجية المتنقلة)بعدة محافظات

“الداخلية” توجه قوافل طبية لـ 3 محافظات في إطار مبادرة حياة كريمة

"الداخلية" توجه قوافل طبية لـ 3 محافظات في إطار مبادرة حياة كريمة
“الداخلية” توجه قوافل طبية لـ 3 محافظات في إطار مبادرة حياة كريمة

كتب : وراء الاحداث

نظمت وزارة الداخلية عدة قوافل طبية تضم كافة التخصصات بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بالوزارة والقطاعات الأمنية المعنية لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمواطنين، استهدفت عدة قرى بنطاق محافظات ” البحر الأحمرن وأسوان، والأقصر “.

يأتي ذلك في ضوء المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى واستمرارا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية الهادف في أحد محاوره إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، واستمرارا لتفعيل مبادرة “كلنا واحد.. معك في قريتك” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد تم توقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، وقد لاقى ذلك قبولا واستحسانا من الأهالي الذين أشادوا بجهود الوزارة في هذا الشأن.

قام قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، إيفاد (المراكز التكنولوجية المتنقلة) المجهزة فنيا ولوجيستيا لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي للمواطنين من قاطني المناطق ذات الكثافات السكانية بنطاق محافظات (القاهرة / الجيزة / الفيوم / بني سويف / سوهاج / المنيا / قنا / مطروح). وقد أسفرت جهود تلك القوافل على مدار أسبوع عن استخراج 12 ألفا و775 بطاقة رقم قومي و20 ألفا و389 مصدرا مميكنا.

وفي ضوء مواصلة توجيه تلك القوافل ونظرا لما تشهده من إقبال من المواطنين، فقد تقرر تعزيز محافظة مطروح بإيفاد قوافل إضافية (مراكز تكنولوجية متنقلة) إضافية بمنطقتي (العلمين الجديدة / مدينة مارينا) بالإضافة إلى القافلة المتواجدة حاليا بمدينة مرسى مطروح، وقد لاقى ذلك قبولا واستحسانا من المواطنين، مشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

كما تم إيفاد مأموريات لعدد 8 حالات إنسانية بمحال الإقامة والمستشفيات لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم. وتم كذلك إيفاد مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ129 سيدة بدائرة مركز شرطة زفتى بمحافظة الغربية وبدائرة مركز شرطة الباجور بمحافظة المنوفية بدائرة مركز شرطة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

كما قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين بعدد من الجهات والمواطنين المترددين على بعض الأندية الرياضية.

ويواصل قسم حقوق الإنسان بالقطاع اهتمامه بتوجيه واستقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات “كبار السن وذوي الهمم” بمقر ديوان القطاع لتقديم خدمات القطاع لهم.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!