حوادثعاجل

«الداخلية»: باقي 24 ساعة لتطبيق عقوبة مخالفة الملصق الإلكتروني

الداخلية تؤكد بعد انتهاء المهلة المقررة سيتم تأجيل كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من تجيد أو استخراج رخصة القيادة أو طلب استخراج المستخرجات المرورية الا بعد دفع الغرامة مابين 4 الاف الى 8 الاف جنيه ليتم تركيب الملصق الالكترونى

«الداخلية»: باقي 24 ساعة لتطبيق عقوبة مخالفة الملصق الإلكتروني

«الداخلية»: باقي 24 ساعة لتطبيق عقوبة مخالفة الملصق الإلكتروني
«الداخلية»: باقي 24 ساعة لتطبيق عقوبة مخالفة الملصق الإلكتروني

كتب: وراء الاحداث

تناشد وزارة الداخلية مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكترونى قبل المهلة المقررة غدا الثلاثاء 30 مارس 2021 كموعد نهائى لتركيب الملصق لجميع المركبات، وبعدها تبدأ في تطبيق الإجراءات القانونية في تغريم وسحب تراخيص والدراجات والمركبات المخالفة.

وتواصل وحدات المرور الوزارة على مستوى الجمهورية إستقبال قائدي المركبات لتركيب الملصق الإلكترونى، والذى يُعد طبقا لبيان الداخلية خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية المرور.

وقالت تقديم ان تركيب الملصق يتم على السيارة سارية الترخيص بعد التقدم بطلب تركيب ملصق إلكتروني مع سداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال الموقع مرور مصر.

وأضافت الداخلية، في بيان لها مساء أمس الاحد ان العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية مستمر حتى الساعة 9 مساء، بهدف تيسيراً لإجراءات تركيب الملصق الإلكترونى بالإضافة إلى الفترة الصباحية، وحتى إنتهاء المهلة المحددة.

وأكدت الوزارة بان بعد انتهاء المهلة المقررة سيتم تأجيل كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من تجيد أو استخراج رخصة القيادة أو طلب استخراج المستخرجات المرورية، إلا بعد تركيب الملصق الإلكترونى لسيارته. 

يذكر بان المادة 25 من قانون المرور الجديد تنص على «يصرف لكل مركبة ملصق إلكترونى، واللائحة التنفيذية تحدد مقابل تكاليف إصداره، وشروط استخدامه، وضوابط وحالات الإعفاء منه، وأن يكون الملصق الإلكترونى صالحا للاستخدام وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدونه أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف تتراوح من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!