حوادثعاجل

«الداخلية»: احباط مخطط ارهابى بمقتل 7 إرهابيين في شقة الأميرية

المخطط الارهابى لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد ألاخوة الاقباط

«الداخلية»: احباط مخطط ارهابى بمقتل 7 إرهابيين في شقة الأميرية

«الداخلية»: احباط مخطط ارهابى بمقتل 7 إرهابيين في شقة الأميرية
«الداخلية»: احباط مخطط ارهابى بمقتل 7 إرهابيين في شقة الأميرية

كتب : وراء الاحداث

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل واقعة الأميرية في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة إنطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية .

، حيث تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية،4 سلاح خرطوش،وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة). كما أسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

وأضافت الوزارة أنه تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون إستخدامها فى تنفيذ مخططهم الإرهابى وبإستهدافه عثر على (4 بنادق آلية- كمية من الذخيرة). تم تقنين الإجراءات وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق. 

كشفت مصادر أمنية تفاصيل واقعة الأميرية التي حدثت مساء اليوم الثلاثاء، وقالت المصادر إن الواقعة بدأت في حدود الساعة ٥ مساء وتم دعم قوات الأمن في المنطقة بضباط من العمليات الخاصة، ثم بقوات من مكافحة الإرهاب في الداخلية، وأنه تم السيطرة على الموقف والسيطرة على المبنى الذي يحتمي به الإرهابين.

وأفادت التحريات الأولية إلى أنه تم إحباط مخطط من الجماعات الإرهابية يستهدف تنفيد عمليات عدائية ضد الدولة المصرية، ومشطت قوات مكافحة الإرهاب والأمن المنطقة، وأسفرت الواقعة عن استشهاد المقدم محمد فوزي، وإصابة ضابط آخر، والقضاء على المجموعة الإرهابية التي اختبأت في أحد العمارات بالمنطقة.

وكانت قوات الشرطة قد ناشدت المواطنين عبر مكبرات الصوت بالاختباء في الأماكن المغلقة وعدم الاقتراب من النوافذ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!