عاجلمحافظات

وزيرة الثقافة ومحافظ دمياط مع 5000 مشاهد فى صيف بلدنا برأس البر

خطة مديرية الصحة لتنفيذ قوافل لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا خلال اليومين القادمين ...محافظ دمياط تعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة بنسبة نجاح ٩٦.٨٢٪

وزيرة الثقافة ومحافظ دمياط مع 5000 مشاهد فى صيف بلدنا برأس البر

وزيرة الثقافة ومحافظ دمياط مع 5000 مشاهد فى صيف بلدنا برأس البر
وزيرة الثقافة ومحافظ دمياط مع 5000 مشاهد فى صيف بلدنا برأس البر

كتب : وراء الاحداث

 شهدت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط حفلا على مسرح اللسان برأس البر وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف بلدنا الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة واقيم بالتعاون مع دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر.

جاء ذلك بحضور الفنانة جيهان مرسي المشرف على الموسيقى العربية بالاوبرا وعدد اعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة و 5000 مواطن من ابناء المدينة وزوارها .

وأشادت عبد الدايم بالحضور الجماهيرى الكبير واكدت ان الاقبال على الفعاليات التى تنظمها الثقافة المصرية يعكس الثقة فى المنتج الابداعى للدولة ويعد دافعا لتقديم المزيد من الانشطة الجادة التى تسمو بالوجدان وتعمل على بناء الإنسان.

وأضافت أن عرض الوان من الفكر والفن فى المجتمع بمختلف ربوع مصر يعكس جهود استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ، مؤكدة استمرار مساعى التنوير من خلال القوى الناعمة بصورها المتنوعة .

وكان الحفل قد بدأ بعرض للالعاب النارية التى تفاعل معاها الجمهور، أعقبها فقرة فنية لاستعراضية لفرقه رؤية للدراما الحركيه التابعة لمكتبة مصر العامة بدمياط وصاحبها عدد من الاغاني الوطنية منها انا مصري، علي دمياط ورسمنا ليك،  ثم قدمت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها مجموعة من اشهر المؤلفات الموسيقية المصرية والعالمية ، واختتمت فرقه الموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي الحفل بباقة من اشهر الاعمال الغنائية ة التراثية التي تعبر عن الهوية المصرية تغني بها ياسر سليمان ونهاد فتحي و الغنائية كان منها يا أعز من عيني ، العوازل وسلم علي اداء نهاد فتحى ، وليد حيدر ، رحاب مطاوع وفى النهاية تشارك الجميع فى اداء اغنية يا اغلى اسم فى الوجود .

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏

فى اطار اخر ووفقاً لخطة الدولة لمواجهة أزمة كورونا والحد من انتشار الفيروس، كشفت مديرية الصحة عن خطتها لاستكمال عمل القوافل لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا بعدد من مناطق محافظة دمياط
وتأتى محاور خطة اليومين القدمين الثلاثاء والأربعاء ٢٥،٢٤ أغسطس ٢٠٢١وفقاً لما هو موضوع بالجدول الآتى، علمًا بأن فرق توزيع اللقاح للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة تعمل منذ الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، كما تعمل فرق توزيع اللقاح للمواطنين من الثالثة عصرًا حتى التاسعة مساءً.
وتناشد المديرية المواطنين والعاملين بأجهزة الدولة الراغبين فى تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد التسجيل على الموقع الرسمى للوزارة، كما سيتم تطعيم المواطنين الذين لم يحصلو على موعد محدد فى المراكز الثابتة بالمحافظة، ويستثنى من ذلك المواطنين الراغبين فى السفر حيث انه تم تخصيص مراكز خاصة بهم لتوزيع اللقاح.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

من ناحية اخرى إعتمدت محافظ دمياط، اليوم الاثنين، نتيجة الدور الثاني للعام الدراسى ٢٠٢١/٢٠٢٠ للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٩٦.٨٢٪.
كما إعتمدت أيضاً نتيجة الدور الثاني لشهادة مرحلة التعليم الأساس “القسم المهنى” بنسبة نجاح ٩١.٦٪
هذا وقد ذكر عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم ان نسبة النجاح بشهادة الإعدادية العامة للدورين الأول والثانى قد بلغت ٩٩.٢٤٪، و ٩٠.٦٪ لشهادة إتمام مرحلة التعليم الاساسى “القسم المهنى” .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!