أخبار مصرسياسةعاجل

“الخارجية”: انعقاد اجتماع لجنة المشاركة المصرية البريطانية

شكري: نتطلع لمزيد من التعاون مع الأمم المتحدة لمجابهة الجرائم الدولية والمخدرات

“الخارجية”: انعقاد اجتماع لجنة المشاركة المصرية البريطانية

"الخارجية": انعقاد اجتماع لجنة المشاركة المصرية البريطانية
“الخارجية”: انعقاد اجتماع لجنة المشاركة المصرية البريطانية

كتب: وراء الاحداث 

عقد اجتماع لجنة المشاركة المصرية البريطانية، بمقر وزارة الخارجية; للإعداد لأعمال اجتماع مجلس المشاركة المصري البريطاني الأول، والمنتظر عقده قريبًا.

ترأس الوفد المصري السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، فيما ترأس الوفد البريطاني السفير جاريث بيلي، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، بحضور ممثلين عن الجهات المصرية المعنية، وممثلين عن وزارة التجارة الدولية البريطانية، وبمشاركة سفير جمهورية مصر العربية في لندن افتراضيًا.

وتناول الجانبان – خلال الاجتماع – الموضوعات المنتظر مناقشتها خلال اجتماع مجلس المشاركة المصري البريطاني القادم، حيث تم استعراض الإستراتيجية الوطنية لجذب الاستثمارات الأجنبية والعمل على تهيئة المناخ الاستثماري لرجال الأعمال المصريين والأجانب بهدف الاستثمار في عدد من المشروعات القومية الكبرى ذات الأولوية واتساقًا مع الاهتمامات الوطنية، مع التركيز على جذب مزيد من الاستثمارات البريطانية في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

كما جرى إلقاء الضوء على تبعات الأزمة الأوكرانية على أزمة الغذاء عالميًا وعلى الاقتصاد المصري بشكل خاص، وسبل تعزيز التعاون مع الجانب البريطاني في المجالات التجارية والاستثمارية.

وزير الخارجية سامح شكري

كما استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 23 يونيو الجاري، الدكتورة غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وصرّح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن التطلع لمواصلة التعاون المثمر بين مصر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجالات مكافحة الجريمة الدولية المنظمة والعابرة للحدود، وكذا مكافحة الفساد، بالإضافة إلى الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية، ودعم بناء القدرات الوطنية في المجالات ذات الأولوية للجانب المصري. كما أشاد وزير الخارجية بجهود المكتب الأمُمي الرامية إلى دعم أولويات القارة الأفريقية في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، مؤكدًا على دعم مصر لتلك الجهود بما يعزز من ركائز الأمن والاستقرار في القارة.

وأضاف حافظ، أن اللقاء تناول كذلك مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون القائم بين مصر ومكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات خلال الفترة القادمة، كما تم التطرق إلى رئاسة مصر المُقبلة لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 وسبل تطوير التعاون بين الرئاسة المصرية والمكتب الأممي اتصالاً بمكافحة الجرائم البيئية والتوعية بها، وسبل تسليط الضوء على تبعاتها الكبيرة، لا سيما على الدول النامية والأقل نموًا، خلال فعاليات مؤتمر المناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!