أخبار مصرعاجل

الحكومة تعلن آليات صرف تعويضات أهالي النوبة

وزير شئون المجالس النيابية: رئيس الوزراء وجه بصرف التعويضات لأهالي النوبة

الحكومة تعلن آليات صرف تعويضات أهالي النوبة

الحكومة تعلن آليات صرف تعويضات أهالي النوبة
الحكومة تعلن آليات صرف تعويضات أهالي النوبة

كتب : وراء الاحداث

عقد مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا اليوم السبت 9 يناير 2021، بمقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية ورئيس اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة، واللواء أشرف عطية عبد الباري محافظ أسوان.

وشهد المؤتمر، استعراض تقرير بأعمال اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة، والإعلان عن فتح باب المرحلة الثانية والأخيرة لتلقي طلبات تحديد الرغبة من المستحقين للتعويض.

واستعرض  المستشار علاء الدين فؤاد ـ وزير شئون المجالس النيابية ـ ما أسفر عنه عمل اللجنة خلال المرحلة الأولى؛ حيث تقدم عدد (6171) مستحقًا للتعويض بطلبات تحديد الرغبة من إجمالي عدد (11500) مستحقًا للتعويض، وقد قامت اللجنة بصرف التعويضات لمن استوفى مستنداته منهم، وتعليق صرفها لغيرهم لعدم استيفاء إعلامات الوراثة اللازمة أو التوكيلات عن غيرهم من ورثة المستحقين للتعويض، على أن يتم صرف التعويض لهم فور استيفاء مستنداتهم.

يذكر أن عمل اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة، يشمل تسليم سندات التعويض العيني وصرف التعويض النقدي للمستحقين المستوفين لمستنداتهم، موضحاً أن المستحقين المستوفين لمستنداتهم، منهم من تسلموا عقود تملك الأراضي المقامة عليها مساكنهم، ومنهم من تسلم شهادات حق الانتفاع بأراضي طرح النهر المقامة عليها مساكنهم، مضيفاً أن عدداً من المستحقين تسلم عقود تملك وحدات سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي، فضلاً عن تسليم مبالغ نقدية بدلًا عن وحدات سكنية بمقدار (225000) جنيه لكل مستحق، وتسليم عقود تملك أراض قابلة للزراعة بمنطقتيْ وادي الأمل وخور قندي، وتسليم مبالغ نقدية بدلًا من أراض قابلة للزراعة بقيمة (25000) عن كل فدان، فيما طلب عدد آخر الاستفادة من خطة الدولة المستقبلية في التنمية، وتمت مخاطبة هيئة تنمية الصعيد لتعويضهم في أي من مشروعاتها.

وننشرالإنفوجراف، الآليات التنفيذية لصرف تعويضات أهالي النوبة.

 المستشار علاء الدين فؤاد

فى السياق ذاته قال وزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، إن الدولة المصرية الحديثة تحت قيادة الرئيس السيسي، قادرة على تجاوز كل الصعاب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي المنعقد بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لاستعراض آخر تطورات صرف التعويضات لمتضرري النوبة.

وأوضح أن رئيس الوزراء وجه بفتح المرحلة الثانية لأهالي النوبة.

يذكر أنه يشمل عمل اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة، وتسليم سندات التعويض العيني وصرف التعويض النقدي للمستحقين المستوفين لمستنداتهم، موضحاً أن المستحقين المستوفين لمستنداتهم، منهم من تسلموا عقود تملك الأراضي المقامة عليها مساكنهم، ومنهم من تسلم شهادات حق الانتفاع بأراضي طرح النهر المقامة عليها مساكنهم.

وأضاف أن عددًا من المستحقين تسلموا عقود تملك وحدات سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي، فضلاً عن تسليم مبالغ نقدية بدلًا عن وحدات سكنية بمقدار 225000 جنيه لكل مستحق، وتسليم عقود تملك أراض قابلة للزراعة بمنطقتيْ وادي الأمل وخور قندي، وتسليم مبالغ نقدية بدلًا من أراض قابلة للزراعة بقيمة 25000 عن كل فدان، فيما طلب عدد آخر الاستفادة من خطة الدولة المستقبلية في التنمية، وتمت مخاطبة هيئة تنمية الصعيد لتعويضهم في أي من مشروعاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!