عاجلمحافظات

الجيزة تعلن عن مزايدة لتأجيرخمس أكشاك بسرفيس ميدان الجيزة والمريوطية

محافظ الجيزة يقرر إنشاء وحدة البنية المعلوماتية المكانية لحصر المخالفات والتعديات ... امام اعضاء مجلس النواب محافظ الجيزة يطالب بادخال المرافق للمدارس الجديدة وإنهاء أعمال الصيانة الدورية

الجيزة تعلن عن مزايدة لتأجيرخمس أكشاك بسرفيس ميدان الجيزة والمريوطية

الجيزة تعلن عن مزايدة لتأجيرخمس أكشاك بسرفيس ميدان الجيزة والمريوطية
الجيزة تعلن عن مزايدة لتأجيرخمس أكشاك بسرفيس ميدان الجيزة والمريوطية

 

كتبت : منا احمد

أعلنت محافظة الجيزة عن طرح المزايدة العلنية لتأجير عدد من الأكشاك ومنها ٣ أكشاك بموقف سرفيس ميدان الجيزة و2 بموقف سرفيس المريوطية.

وعلى من يرغب التقدم بالمزايدة المقرر عقدها يوم ١٧ أكتوبر القادم، إحضار صورة البطاقة وكراسة الشروط والمواصفات وتفويض رسمي معتمد وسداد تامين الابتدائي دخول المزايدة وقيمتها الأكشاك موقف سرفيس ميدان الجيزة.

وتبلغ قيمة التأمين: 5000 جنيه الكشك رقم واحد و 3000 جنيها الكشك رقم ٢. و ٣ أما أكشاك موقف سرفيس المريوطية فيصل قيمة التأمین ۷۰۰۰ جنيه الكشك رقم واحد و5000 جنيها الكشك رقم ٢.

فى سياق اخراصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الاثنين، قرارًا بإنشاء وحدة البنية المعلوماتية المكانية بالمحافظة على أن يكون مقرها الجهاز التنفيذي لمعلومات شبكات المرافق بالمحافظة 

وكلف المحافظ كل الإدارات والأجهزة ومديريات الخدمات وجهات المرافق داخل المحافظة بإمداد وحدة البنية المعلوماتية المكانية بالمحافظة بالبيانات المطلوبة بصفة دورية لتفعيل تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط المصرية.

وشمل قرار محافظ الجيزة أن تقوم الوحدة برصد كل التعديات والمخالفات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة ومخالفات البناء وأية أراضي زراعية يتم زراعتها أو استصلاحها من خلال ما يرد من وحدة المتغيرات المكانية وكل الإدارات والأجهزة ومديريات الخدمات وجهات المرافق للحصول على جميع البيانات الخاصة بالمحافظة في صورة (ورقية ـ رقمية) محددة بالإحداثيات على أن تكون البيانات محدثة ومعتمدة ويتم التحديث المستمر لهذه البيانات بصفة دورية طبقاً لطبيعة البيانات بكل جهة.

كما شمل القرار قيام وحدة البنية المعلوماتية المكانية بتوقيع البيانات الواردة من الجهات المختلفة بالإحداثيات لإنشاء خريطة البنية المعلوماتية المكانية للمحافظة.

وجاء القرار بهدف تمكين متخذي القرار من متابعة تنفيذ المشروعات من خلال إتاحة مؤشرات الإداء التي تمكن من متابعة تنفيذ خطط تطوير البنية التحتية وإدارة الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة وإدارة إراضي الدولة وإدارة الأزمات والكوارث إلى جانب تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وتوجيهها بصورة أكثر فاعلية من خلال إثراء منظومة البنية المعلوماتية المكانية بكافة البيانات الدقيقة والمحدثة، بالإضافة إلى دراسة إمكانية إتاحة بعض البيانات والخرائط بالمشروع التي يمكن الاستفادة منها في الدراسات العليا.

وبحضوراعضاء مجلس النواب عن دوائر مراكز الصف وأطفيح والعياط والبدرشين وأبوالنمرس كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الأحد، الأجهزة التنفيذية بسرعة الإنتهاء من إدخال كل المرافق للمدارس الجديدة، مع الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية بجميع المدارس والمنشآت التعليمية الجديدة قبل بدء العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى إنشاء وتنفيذ مطبات صناعية أمام المدارس، التي في حاجة لذلك، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة.

ولفت المحافظ على وكيل مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لسد النقص في عدد المعلمين ببعض الإدارات التعليمية، من خلال فتح باب التطوع للراغبين، وفقًا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لذلك.

ووجه المحافظ جهاز السرفيس بالتعاون مع شركات النقل الجماعي، وتوفير خطوط سرفيس لنقل طلاب الجامعات من المراكز والمدن البعيدة للتسهيل عليهم، كما وجه وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات المختصه وتوفير قطع أراضي، لإقامة مراكز شباب بالمراكز والقرى لتوسيع رقعة الممارسة الرياضية لمختلف الأعمار.

كما وجه قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الإنتهاء من الأعمال المتبقية بمشروعات الصرف الصحي بمراكز الصف وأطفيح والعياط وأبوالنمرس، وتذليل كل المعوقات مع التشديد على حل مشكلة الإنقطاعات أو ضعف الصغوطات بمياه الشرب، التي تعاني منها بعض القري بمركز العياط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!