أخبار مصرعاجل

التنمية المحلية: فتح جميع لجان انتخابات اليوم الاخير لمجلس النواب 2020 في مواعيدها دون معوقات

تم التأكيد على محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية باستمرار عمليات التطهير والتعقيم على مدار اليوم وإزالة أية إشغالات

التنمية المحلية: فتح جميع لجان انتخابات اليوم الاخير لمجلس النواب 2020 في مواعيدها دون معوقات

التنمية المحلية: فتح جميع لجان انتخابات اليوم الاخير لمجلس النواب 2020 في مواعيدها دون معوقات
وزير التنمية المحلية: يتحدث عن أخر تطورات برنامج تنمية الصعيد بأسيوط والمنيا

كتب: وراء الاحداث

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اكتمال فتح جميع اللجان الانتخابية في محافظات المرحلة الثانية في جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب والبالغ عددها 13 محافظة في مواعيدها المحددة، دون أيه معوقات حيث تسير الأمور بشكل طبيعي.

وقال شعراوي – في بيان اليوم الثلاثاء – “إنه لا توجد أية عقبات تحول دون تصويت المواطنين، فضلا عن تقديم التسهيلات اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير أماكن انتظار ومظلات مناسبة للمواطنين، والاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من عمليات تطهير وتعقيم للجان”.

وأشار إلى زيادة توافد الناخبين على اللجان الانتخابية بالمحافظات، مؤكدا ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين والتأكد من ارتداء الناخبين للكمامات الواقية أثناء الإدلاء بالأصوات.

ولفت شعراوي إلى استمرار غرفة العمليات المركزية بالوزارة لليوم الثاني على التوالي في متابعة سير العملية الانتخابية على مدار اليوم بالتنسيق مع غرفه العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات، وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، ورصد أية مخالفات أو شكاوى والتعامل الفوري معها; حفاظا على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظات وخروجها بشكل مشرف وعلى أكمل وجه يليق باسم مصر.

وأوضح أنه تم التأكيد على محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية باستمرار عمليات التطهير والتعقيم على مدار اليوم وإزالة أية إشغالات واستمرار حملات النظافة في محيط اللجان وتوفير أماكن لائقة لاستقبال المواطنين. وأشاد الوزير بتجاوب المواطنين خلال اليوم الأول من إعادة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب وخاصة الشباب والمرأة وكبار السن، لافتا إلى أن المرأة المصرية تصدرت المشهد كالعادة في المراحل التاريخية والحاسمة في تاريخ مصر.

وطالب شعراوي المواطنين الذين لهم حق التصويت ،ولم يدلوا بأصواتهم، بالمشاركة في اليوم الثاني للانتخابات لرسم صورة ديمقراطية تليق بمصر وشعبها صاحب السيادة في اتخاذ القرارات التي تعمل على تقدم مصر واستقرارها، مؤكدا أنه أصدر تعليمات مشددة للمحافظات بالحياد التام في الانتخابات وعدم الانحياز لأي مرشح للوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!