عاجلمحافظات

التنمية المحلية : تنفيذ 1112 مشروعا في سوهاج بتكلفة 1.2 مليار جنيه

محافظ سوهاج: المواطن المصري محور اهتمام القيادة السياسية

التنمية المحلية : تنفيذ 1112 مشروعا في سوهاج بتكلفة 1.2 مليار جنيه

التنمية المحلية : تنفيذ 1112 مشروعا في سوهاج بتكلفة 1.2 مليار جنيه
التنمية المحلية : تنفيذ 1112 مشروعا في سوهاج بتكلفة 1.2 مليار جنيه

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إنه على مدى المرحلة الأولى من عمر برنامج «تنمية»، فقد تم تنفيذ 1112 مشروعا بمحافظة سوهاج بتكلفة إجمالية 1.2 مليار جنيه، من بينها 1071 مشروعا من المكون المحلي، و41 مشروعا من قرض البنك الدولي.

وأشار وزير التنمية المحلية خلال تصريحات صحفية، على هامش احتفالية «صندوق تحيا مصر» إلى أنه من المتوقع خلال المرحلة المقبلة وحتى عام 2023 تنفيذ مشروعات بتكلفة إجمالية بنحو 4.5 مليار جنيه في إطار تنفيذ الخطة متوسطة الأجل للمحافظة. 

قال اللواء محمود شعراوي أن ما شهدناه اليوم من إنجازات لهو أكبر دليل على أن الدولة ومؤسساتها ومنظمات المجتمع المدني صادقة العزم في تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان المصري التي يتبناها رئيس الجمهورية وبرنامج الحكومة المصرية 2018/2020.

وأشار الوزير إلى إن محافظة سوهاج تحتل مكانة متميزة في أولويات اهتمام وزارة التنمية المحلية، فعلي أرضها يتم تطبيق نموذج متكامل للتنمية المحلية يتمثل في برنامج تنمية الصعيد الذي نسعي لتعميمه على باقي المحافظات بعد النجاح الكبير الذي حققه، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 100 قرية بمحافظة سوهاج استفادت من تدخلات البرنامج حتى الآن، ومن المتوقع أن تتوسع تدخلاته خلال الأعوام الثلاثة القادمة لتصل إلى كافة قرى المحافظة .

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه على مدار المرحلة الأولي من عمر البرنامج فقد تم تنفيذ ١١١٢ مشروع بمحافظة سوهاج بتكلفة إجمالية 1.2 مليار جنيه ، من بينها عدد ١٠٧١ مشروع من المكون المحلي، وعدد ٤١ مشروع ممول من البنك الدولي، ومن المتوقع خلال المرحلة المقبلة وحتى عام 2023 تنفيذ مشروعات بتكلفة إجمالية 4.5 مليار جنيه في إطار تنفيذ الخطة متوسطة الأجل للمحافظة.

أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت له رؤية ثاقبة في تدشين صندوق ” تحيا مصر”، لافتا إلى أن رؤية الرئيس تحققت حيث أبرز الصندوق العزيمة الوطنية والإرادة الحقيقية لجموع الشعب المصري العظيم، في ظل مرحلة دقيقة مر بها الوطن، استدعت مشاعر المصريين الإيجابية واستنهضت قدراتنا الذاتية كأحد أهم الأدوات لبناء الوطن، ومواجهة التحديات علي كافة المستويات ولا سيما على الصعيد الاقتصادي.

قال اللواء محمد الفقي محافظ سوهاج، إن المواطن المصري هو محور اهتمام القيادة السياسية، جاء ذلك خلال افتتاح معرض «صندوق تحيا مصر» ضمن مبادرة دكان الفرحة بمحافظة سوهاج.

ووجه المحافظ التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى على إنجازاته، وأنه يضع المواطن المصري نصب عينيه.

وأوضح المحافظ أن برنامج صعيد مصر الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية يعد طفرة، موضحًا أن محافظة سوهاج بها ٦٤ قرية هى الأكثر احتياجًا التى ضمتها مبادرة تطوير تلك القرى.

جاء ذلك خلال افتتاح عدد من مشروعات صندوق ” تحيا مصر” بمحافظة سوهاج بالتعاون مع مؤسسة ” مصر الخير”، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجا، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، والدكتور علي جمعة عضو اللجنة التنفيذية للصندوق، وعدد من الفنانين ورؤساء مجلس إدارات البنوك، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

يذكر أنه سيتم خلال احتفالية الصندوق توزيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية على عدد من الفتيات المقبلين على الزواج في إطار مبادرة دكان الفرحة لتيسير زواج الفتيات الأولى بالرعاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!