عاجلمجتمع مدنى

التنمية المحلية تطالب المحافظين بتقرير شامل عن طلاء وجهات المنازل

إجمالي أعداد المباني التي تم طلاؤها بمدن المحافظات والمناطق التي تم نهوها

التنمية المحلية تطالب المحافظين بتقرير شامل عن طلاء وجهات المنازل

التنمية المحلية تطالب المحافظين بتقرير شامل عن طلاء وجهات المنازل
التنمية المحلية تطالب المحافظين بتقرير شامل عن طلاء وجهات المنازل

كتب : وراء الاحداث

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة موافاة الوزارة بتقرير يتضمن إجمالي أعداد المباني التي تم طلاؤها بمدن المحافظات والمناطق التي تم نهوها، تنفيذاً للقرارات الصادرة عن اجتماعات مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال وزير التنمية المحلية إنه سيتم عرض تلك التقارير في إجتماع مع رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتاً إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ القرارات السابق صدورها بعدم إدخال أية مرافق لأية عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهاتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي ولذلك لحين تشطيب جميع الواجهات على أن يكون دهان الواجهات بلون واحد للمباني كلها .

طالب شعراوي بأن يقوم المختصون بالمحافظات بتحديد الألوان المناسبة لكل ( مدينة – حي – منطقة ) بما يساعد في تحسين الصورة البصرية وإبراز الهوية العمرانية والطابع المعماري، مع ضرورة المتابعة الميدانية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع .

وأشاد الوزير بالمباني والعقارات التي تم تنفيذ القرار والتشطيب الجماعي لواجهاتها بما كان له بالغ الآثر في إظهار الشكل الجمالي وتحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية لمناطق كثيرة بالمحافظات.

وشدد شعراوي على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمشاركة المجتمعية في هذا الشأن ومساعدة المواطنين في عملية التنفيذ بما يساعد في تحقيق الهدف الذي تسعى إليه الدولة في إظهار الصورة الجمالية والحضارية لكل المدن بدلاً من الطوب الأحمر الذى يغطى واجهات المنازل بصورة غير حضارية.

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن المحافظات تراعى فى تنفيذ ذلك التوجيه الأماكن الآثرية والمعمارية التى تتمتع بطبيعة خاصة ، مشيراً إلى ضرورة مساندة كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية لذلك التوجه من الدولة والقيادة السياسية وحث وتحفيز المواطنين لتنفيذ القرار والإستفادة من تجربة عدد من المحافظات وعلى رأسها محافظة القاهرة ، وما شهدته فى منطقة القاهرة الخديوية وإعادتها لسابق عهدها فيما يخص واجهات المباني والعمارات فيها ، بالإضافة إلى تجربة سابقة لمحافظة الجيزة فى توحيد لون عقارات ومباني بعض شوارعها الرئيسية في السنوات الأخيرة.

وجدد وزير التنمية المحلية التأكيد على أن تكليف رئيس الجمهورية للمحافظين والذي وجه به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعات مجلس المحافظين بتشطيب و طلاء واجهات المنازل في المحافظات يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ .

وقال اللواء محمود شعراوي إن القانون يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن .

وأوضح الوزير أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء يتضمن ضمن شروطه أيضاً ضرورة طلاء ودهان واجهات العقارات المخالفة كاملة التشطيب قبل التصالح.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!