أخبار مصرعاجل

التعليم: فصل 1070 معلما منتميا لجماعة الإخوان المحظورة

التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام بعقود تجدد كل عام لمدة 3 سنوات

التعليم: فصل 1070 معلما منتميا لجماعة الإخوان المحظورة

التعليم: فصل 1070 معلما منتميا لجماعة الإخوان المحظورة
التعليم: فصل 1070 معلما منتميا لجماعة الإخوان المحظورة

كتبت : سلوى صالح

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فصل 1070 معلما منتميا لجماعة الإخوان المحظورة، أو صدر ضدهم أحكام لتطهير الوزارة من أية أفكار قد تؤثر على الطلاب.

وأكد الوزير – خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بحضور قيادات الوزارة – أن المتواجد في هذه الوظيفة يجب أن يكون لديه مواصفات خاصة ويستطيع التعامل مع منظومة التعليم الجديدة.. مشيرا إلى أن الوزارة بصدد عقد مؤتمر بالأكاديمية المهنية للمعلمين غدا الثلاثاء، سيتم خلاله إعلان المعايير الجديدة التي ستطبقها الوزارة خلال الفترة المقبلة بالنسبة للمعلمين ومنها تغيير شهادة الصلاحية للمدرس.

وقال إنه سيتم يوم الأربعاء المقبل إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية.. مشيرا إلى أن الموقع سيستقبل جميع الطلبات سواء معلمين أو إداريين أو عمال، موضحا أنه من خلال هذه البوابة سيتم دعوة المتطوعين للعمل مع الوزارة لخدمة نظام التعليم الجديد من الشباب وأولياء الأمور.

وأضاف أن الوزارة بصدد الإعلان عن التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام بعقود مؤقتة، على أن يجدد العقد كل عام لمدة 3 سنوات، مؤكدا أن العقود المؤقتة من موازنة الوزارة، لأنه لا يوجد تعيينات بالوزارة وهو قرار على مستوى الدولة.. لافتا إلى أن تكلفة التعاقد مع 120 ألف معلم سيكلف الوزارة 1.6 مليار جنيه، موضحا أن هناك ستكون أفضلية للمعلمين الذين وقعوا عقودا مؤقتة خلال فبراير الماضي، ولكن الاختيار سيكون للأفضل وذات كفاءة.

ودعا الوزير كل من يريد العمل في الوزارة الدخول إلى البوابة وتسجيل البيانات لاختيار العدد المطلوب، مؤكدا أنه سيتم اختيار 120 ألف معلم وسيتم حفظ باقي الطلبات والاستفادة منهم في المستقبل.

وأوضح شوقي، أن حجم المشكلات في الوزارة كبير، كما أن هناك عملا كبيرا لتطوير المناهج، وقانون التعليم الجديد، والبنية التحتية والمعلمين، لافتا إلى أن الوزارة بدأت نظام تعليم جديد وصل حاليا إلى الصف الثاني الابتدائي، مع التركيز على المهارات الجديدة في الصف الثاني الثانوي وبنك المعرفة.

وقال الوزير إن الوزارة تحاول حل مشكلات الكثافة وعجز المعلمين من الجذور والتي عانت منها الوزارة على مدار سنوات عديدة، مشيرا إلى أن هناك فريق عمل يعمل حاليا على حل مشكلات المعلمين مع وضع فترة زمنية لحلها، مؤكدا أن المشكلة في العملية التعليمية موجودة منذ 70 عاما، منوها بأن الوزارة أصدرت مجلة خاصة بالمعلمين وهيمجلة المعلم المصري وتصدر عن الأكاديمية المهنية للمعلمين وتضم كل ما يشغل بال المعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!