عاجلمجتمع مدنى

التعليم: غلق ٨١ صفحة غش الكتروني خلال امتحانات الثانوية العامة … طلاب الثانوية العامة: امتحان الجبر والهندسة الفراغية سهل وعوض التفاضل والتكامل

ضبط ٤ حالات غش خلال امتحان الجبر والهندسة الفراغية وضبط الطالب المسئول عن نشر امتحان الجبر والهندسة الفراغية بالمنصورة ... بالورود والزغاريد.. أولياء الأمور يستقبلون أبناءهم بعد انتهاء ماراثون الامتحانات

التعليم: غلق ٨١ صفحة غش الكتروني خلال امتحانات الثانوية العامة … طلاب الثانوية العامة: امتحان الجبر والهندسة الفراغية سهل وعوض التفاضل والتكامل

التعليم: غلق ٨١ صفحة غش الكتروني خلال امتحانات الثانوية العامة ... طلاب الثانوية العامة: امتحان الجبر والهندسة الفراغية سهل وعوض التفاضل والتكامل
التعليم: غلق ٨١ صفحة غش الكتروني خلال امتحانات الثانوية العامة … طلاب الثانوية العامة: امتحان الجبر والهندسة الفراغية سهل وعوض التفاضل والتكامل

كتب: وراء الاحداث

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات بإمتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم.

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (4) حالات غش وحيازة محمول ونشر علي الإنترنت باستخدام  أجهزة الغش الإلكتروني المختلفة (أجهزة محمول – سماعة أذن)، في إدارات (“بلقاس” بمحافظة الدقهلية، و”شرق شبرا الخيمة” بمحافظة القليوبية، و”البلينا” بمحافظة سوهاج، و”السلام” بمحافظة سوهاج)، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير.

كما تمكن فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات الثانوية العامة من ضبط الطالب المسئول عن نشر امتحان الجبر والهندسة الفراغية في إحدى لجان مدينة المنصورة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

من جانبهم أكد الطلاب ان الامتحان جاء سهل بالنسبة لامتحان التفاضل والتكامل ، مؤكدين انه جاء في مستوى الطالب المتوسط ، كما انه احتوى على بعض النقاط الصعبة التي تحتاج إلى تفكير ولكن الإجابة عليها ليست مستحيلة.

كما أشار عدد من الطلاب ان هذا العام بامتحانات الثانوية العامة كان من اصعب الأعوام التي مرت على طلاب الثانوية العامة بسبب خوفهم من فيروس كورونا.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الاحد 21 يونيو ، وانتهت اليوم 21 يوليو ، ويؤديها 653ألف و 398 طالبا وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية.

موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

أكد نائب وزير التربية والتعليم ، د. رضا حجازي أنه بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبالتعاون مع فريق الغش الإلكتروني الخاص بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تم تحرير عدد 49 قضية بإجمالي عدد 51 متهم، كما تم غلق عدد 81 صفحة أو حساب أو مجموعات علي مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة.

بالورود والزغاريط

استقبل أولياء أمور أبناءهم أمام مدرسة جمال عبد الناصر بالمهندسين، بالزغاريد والفرحة العارمة، في أخر يوم امتحانات لهم.

اولياء الامور يستقبلون أبنائهم بالورود في آخر أيام مارثون الثانوية العامة

استقبل أولياء الأمور أبنائهم في أخر يوم بامتحانات الثانوية العامة بمدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة في مصر الجديد امتحان بالورود، وذلك احتفالا بانتهاء ماراثون الثانوية العامة.

جاء ذلك تعبيرا على المجهود المبذول طوال فترة الامتحانات، وأيضا أزمة فيروس كورونا التي أفزعت الطلاب ما بين المذاكرة وأداء الامتحانات، فقرر بعض أولياء الأمور الاحتفال بأبنائهم بهذه الطريقة تعبيرا عن فرحتهم بانتهاء الامتحانات. 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الاحد 21 يونيو ، وانتهت 21 يوليو ، ويؤديها 653 ألف و 398 طالبا وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية

وأوضح أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!