عاجلمجتمع مدنى

“التعليم” تكشف حقيقة وجود سؤال خطأ بامتحان جغرافيا الثانوية العامة

ضبط الطالب المسئول عن نشر امتحان الكيمياء بسوهاج وضبط الطالب المسئول عن نشر امتحان الجغرافيا بالشرقية

“التعليم” تكشف حقيقة وجود سؤال خطأ بامتحان جغرافيا الثانوية العامة

"التعليم" تكشف حقيقة وجود سؤال خطأ بامتحان جغرافيا الثانوية العامة
“التعليم” تكشف حقيقة وجود سؤال خطأ بامتحان جغرافيا الثانوية العامة

كتب: وراء الاحداث

أكدت الهيئة الفنية لواضعي امتحان الغرافيا، بأنه لا يوجد أخطاء بالسؤال رقم 9 بالنموذج (أ) بامتحان، اليوم، لمادة الجغرافيا والبدائل سليمة ويوجد بها الإجابة الصحيحة والسؤال موجود نصًا بالكتاب المدرسي صفحة 40.

يذكر أن، امتحانات الثانوية العامة بدأت الأحد 21 يونيو، وتنتهي 21 يوليو، ويؤديها 653 ألف و398 طالبا.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية .

وأوضح أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات اسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

من ناجية أخرى أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لصور مادة الكيمياء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل الساعة 10 والنصف صباحًا تبين أنها صور قديمة لامتحانات الأعوام السابقة.

وأضافت أنه ما نشر بعد الساعة 10:30 صباحًا فهو امتحان صحيح، وتم ضبط الطالب (و. أ) بإدارة أخميم بمحافظة سوهاج بمحاولة غش بحيازة محمول وتم عمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية، أما بالنسبة لامتحان مادة الجغرافيا فقد تم ضبط الطالبة (ن. م. أ. ف) بلجنة مدرسة يوسف عطوان الرسمية للغات التابعة لإدارة الحسينية بمحافظة الشرقية،  وتم ضبط الطالبة وعمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية. 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فريق مكافة الغش بغرفة تمكن الطالب المسئول عن نشر امتحان الجغرافيا على  صفحات الغش الإلكتروني بعد بدء الامتحان.

 وأوضحت أنه تم ضبط  الطالب في إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالب المسئول عن تصوير الامتحان، كما تم ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان الجغرافيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!