أخبار مصرعاجل

التعليم : تقسيم المدرسة لفترتين وترتيب جلوس الطلاب بشكل تبادلي

التعليم: منع دخول أي طالب تتعدى درجة حرارته 38

التعليم : تقسيم المدرسة لفترتين وترتيب جلوس الطلاب بشكل تبادلي

التعليم : تقسيم المدرسة لفترتين وترتيب جلوس الطلاب بشكل تبادلي
التعليم: لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس

كتب : وراء الاحداث 

قبل ايام من بدء العام الدراسي الجديد المقرر بدايته السبت القادم ، طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بالتنبيه المشدد علي جميع المدارس بتجهيز الفصول بالمقاعد المناسبة مع الحفاظ علي المسافات البينية بين الطلاب ، ویتم ترتيب جلوس الطلاب بشكل تبادلي واستغلال كل الفراغات المتاحة بالمدرسة أو اللجوء الي تقسيم المدرسة إلى فترتين اذا تطلب الأمر، بناء على قرار مدير المديرية وطبقا نظروف كل مديرية ، وذلك لمواجهة فيرس كورونا .

وكانت قد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع .
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما
قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد المقرر بدايته السبت القادم، طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المديريات التعليمية بضرورة تشكيل فرق إشرافية من المعلمين لمتابعة الطلاب منذ دخولهم المدرسة وأثناء اليوم الدرأسي وأثناء الخروج آخر اليوم.

وأضافت وزارة التعليم، أنه يقوم مسئول الأمن أو مشرف البوابة بعمل مسح حراري لكل الطلاب أثناء دخولهم للمدرسة مع الحفاظ على التباعد بين كل طالب وآخر لمنع التزاحم أثناء الدخول، ونفس الأمر أثناء النزول للفسحة المدرسية والخروج اخر اليوم.

واشارت الوزارة ، في تعليماتها للمديريات، إلى أن من يكن درجة حرارته تتعدى 38 يمنع من الدخول للفصل ويعزل في غرفة العزل ويتم استدعاء ولي الأمر والزائرة وطبيب المدرسة لعمل فحص سريع للطالب وبیان سبب ارتفاع درجة الحرارة من خلال ولى الأمر المتواجد وفي حالة الاشتباه يتم عزل الطالب منزليا لمدة أسبوعين على الاقل وابلاغ الإدارة التعليمية والإدارة الصحية بذلك لمتابعة الطالب والمخالطين له.

وكانت قد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس، وأضاف أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!