أخبار مصرعاجل

التعليم تعلن حرية اداء ٧٧٠ ألف طالب امتحانات الدبلومات الفنية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية ‎

مجاهد امتحانات الدبلومات الفنية تبداء فى 25 يوليو وتنتهى 13 اغسطس و يوضح آلية تقييم أبحاث طلاب التعليم الفني‎

التعليم تعلن حرية اداء ٧٧٠ ألف طالب امتحانات الدبلومات الفنية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية ‎

التعليم تعلن حرية اداء ٧٧٠ ألف طالب امتحانات الدبلومات الفنية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية ‎
التعليم تعلن حرية اداء ٧٧٠ ألف طالب امتحانات الدبلومات الفنية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية ‎

كتب : وراء الاحداث

أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. محمد مجاهد، أن الوزارة أتاحت حرية الاختيار لطلاب التعليم الفني هذا العام في آداء الامتحانات العامة هذا العام أو تأجيلها  للعام المقبل.

وقالت إنه سيسمح للطالب بالتأجيل للعام المقبل مع اعتبار امتحانه المؤجل كفرصة أولى له، سواء لطالب الدبلومات الفنية أو طالب الثانوية العامة.

وأشار مجاهد إلى أنه سوف يتم عرض المواد الدراسية المختلفة على القنوات التعليمية المختلفة وكذلك إمكانية تواصل المعلمين والطلبة من خلال منصة أدمودو.

قال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعلبم الفني د. محمد مجاهد إنه عند تعليق الدراسة منذ يوم 15 مارس واجهتنا مشكلة تقييم طالب التعليم الفني وطريق امتحانات التحريرية والعملية، وهذه المشكلة لها شقان هما “سنوات النقل” و”الدبلومات “، امتحانات الدبلومات الفنية التي كان مقررا لها أن تبدأ يوم 9 مايو أما امتحانات النقل فكانت قبل هذا التاريخ بثالث أسابيع وكان الحل بعد حدوث ازمة فيروس كورونا.

وأشار مجاهد، أنه لم يكن أمام الوزارة سوى تأجيل امتحانات الدبلومات ألفنية والثانوية العامة حيث تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيو وتستمر حتى 21 يوليو بعدد 10 و تبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية ف 25 يوليو.

وأوضح مجاهد، بعض الاجراءات الاحترازية التي سوف تتخذها الوزارة اثناء امتحانات الدبلومات الفنية حيث سيتم خفض عدد الطالب في فصول لجان الامتحانات إلى 14 طالب فقط بدال من 18-20   طالب بالفصل، وذلك من أجل الحفاظ على التباعد المكان، وكذلك زيادة أعداد المراقبين المطلوب، وسيتم توزيع  كمامات على كل طالب وقياس درجة حرارته قبل دخول اللجان.

وذكر نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعلبم الفني د. محمد مجاهد، أنه من المقرر أن يؤدى 770 الف طالب امتحانات الدبلومات الفنية. 

من ناحية اخرى أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. محمد مجاهد، أن هناك ألية لتقييم أبحاث طلاب مرحلة النقل بالتعليم الفني.

وأكد أن هناك ٣ محاور للتقديم وهي نتيجة الفصل الدراسي الأول، والبحث التطبيقي الذي سينتهي الطلاب من تسليمه يوم 4 يونيو، إضافة إلى تجميع كل طالب النقل قبل الدراسة لمدة ثالثة أسابيع بالورش والمعامل لاكسابهم الخبرات العلمية التي لم يمارسوا خلال فترة توقف الدراسة، مع اتباع الإجراءات الاحترازية خلال هذه الأسابيع الثالثة. 

وأفاد الدكتور محمد مجاهد نائب وزيرالتربية والتعليم لشئون التعليم الفني إن الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية سوف تبدأ في 25 يوليو بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وتستمر حتى يوم  13 أغسطس حيث يتخللها عيد الأضحى، ومن المقرر الإعلان عن نتيجة الدور الأول للدبلومات الفنية في أواخر شهر أغسطس. 

وأكد نائب الوزير عن الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها أثناء الامتحانات حيث سيتم خفض عدد الطلاب في فصول لجان الامتحانات إلى 14 طالبا فقط بدلا من 18-20 طالبا بالفصل، وذلك من أجل الحفاظ على التباعد المكاني المطلوب.

وأشار أنه قد استلزم ذلك زيادة كبيرة في أعداد المراقبين، كما سيتم توفير كمامات وقياس درجة الحرارة للطلاب، كما سيكون هناك اهتمام خاص بالمعلمين من حيث اتخاذ إجراءات احترازية إضافية بالكنترولات ولجان توزيع الأسئلة ولجان تقدير الدرجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!