عاجلمجتمع مدنى

التعليم العالي: 80 ألف طالب يسجلون في تنسيق الجامعات 2020

شروط القبول بكلية التمريض بحلوان تنسيق الجامعات 2020

التعليم العالي: 80 ألف طالب يسجلون في تنسيق الجامعات 2020

التعليم العالي: 80 ألف طالب يسجلون في تنسيق الجامعات 2020
التعليم العالي: 80 ألف طالب يسجلون في تنسيق الجامعات 2020

كتب: وراء الاحداث

أعلن أ.السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 80 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل.

كما أوضح أ.السيد عطا أنه تم فتح معامل التنسيق بالجامعات الحكومية اعتبارًا من صباح السبت الموافق 22 أغسطس الجاري، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بدأ صباح أمس السبت الموافق 22 أغسطس الجاري، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 26 أغسطس الجاري.

كلية التمريض بجامعة حلوان

فى سياق متصل أعلنت كلية التمريض بجامعة حلوان عن فتح باب القبول بالبرنامج المكثف للحاصلين على البكالوريوس أو اليسانس بشرط أن يكون حاصل على ثانوية عامة شعبة علمي.

كما يقبل البرنامج الطلاب الوافدين، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض.

وتبدأ الكلية في تلقى أوراق التقدم للبرنامج إعتباراً من البوم الأحد الموافق ٢٣ أغسطس٢٠٢٠ إلى الخميس الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠٢٠ على أن تعقد المقابلات الشخصية ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠.

ويشترط القبول في البرنامج أن يكون المتقدم من الحاصلين على شهادة البكالوريوس أو الليسانس بمعدل تراكمي لا يقل عن ٦٠٪ وتكون شهادة الثانوية العامة له شعبة علمي، وكذلك أن تكون اللغة الأجنبية الأولى الحاصل عليها هي الإنجليزية واجتياز اختبارات القبول والفحوصات الطبية، والمقررات التأهيلية الالتحاق بالبرنامج.

ويتميز البرنامج بقدرته على تحقيق أهداف تعليمية في إطار زمني أقصر من البرامج التقليدية، ويتلقى الطالب فيه نفس عدد الساعات السريرية لنظرائهم في البرامج التقليدية.

ويؤهل البرنامج طلابه للحصول على درجة البكالوريوس في علوم التمريض من الدرجة الجامعية الثانية عقب اجتياز مدة البرنامج ٢٤ شهراً بالإضافة إلى ٦ أشهر امتياز ويتضمن ٦ فصول دراسية بدون فواصل بالإضافة إلى التمهيدي.

كما يتم التكليف في مستشفيات الجامعية بوزارة الصحة، والعمل بالمستشفيات الخاصة، ويتيح فرص العمل بالدول العربية والأجنبية للإستفسار عبر البريد الإلكتروني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!