أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

التضامن تُعلن بدء صرف مستحقات شهداء ومصابي العمليات الإرهابية غدًا الثلاثاء

صرف تعويضات وتوظيف.. 4 قرارات من «صندوق تكريم الشهداء والمصابين» للمستحقين

التضامن تُعلن بدء صرف مستحقات شهداء ومصابي العمليات الإرهابية غدًا الثلاثاء

التضامن تُعلن بدء صرف مستحقات شهداء ومصابي العمليات الإرهابية غدًا الثلاثاء
التضامن تُعلن بدء صرف مستحقات شهداء ومصابي العمليات الإرهابية غدًا الثلاثاء

كتب : وراء الاحداث

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غدا الثلاثاء في صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية والعمليات الأمنية دفعة واحدة من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية.

وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والأرهابية والأمنية وأسرهم حول بالفعل المبالغ المطلوبة لصرف مستحقات أسر الشهداء والمصابين والذين تم تسليمهم منذ ايام بطاقات إلكترونية لتسهيل صرف مستحقاتهم من بنك ناصر الاجتماعي.

وأشارت إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع شخصيًا تطورات هذا الملف الذي يوليه أهمية خاصة، حيث وجه سيادته باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عمليات الصرف مع تقديم جميع أوجه الدعم والرعاية لأسر شهداءنا الأبطال تكريما لما قدموه من ايثار وفداء لمصر.

وأكدت القباج أن المستحقين حددهم القانون رقم ١٦ لسنة ٢٠١٨ في أسر شهداء الحوادث الإرهابية التي وقعت بعد اعتماد دستور مصر الحالي الذي بدأ العمل به في ١٨ يناير ٢٠١٤ وممثلة في الأب والأم والزوجة والأبناء وللمصابين في تلك الحوادث طبقًا لنسب العجز التي تسببت فيها الإصابة.

جانب من اجتماع الرئيس مع مسؤولي الصندوق

فى سياق متصل عرض صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، تقريره السنوي، والذي تضمن العديد من الأنشطة التي قام بها الصندوق على مدار عام كامل.

حضر عرض تقرير الصندوق، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية، واللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة الصندوق، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق.

وشهد الاجتماع، صدور عدة قرارات، حيث وجه رئيس الوزارء، بصرف التعويض المادي المقرر صرفه لمرة واحدة، وقام الصندوق بتحويل المبالغ المقرر صرفها إلى الجهات المعنية وزارة (الدفاع –الداخلية- التضامن االجتماعي)، على أن يبدأ الصرف اعتبارا من يوم 14/9/2021 لكافة المستحقين دفعة واحدة بصرف التعويض بقيمة 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد والمصاب طبقا لنسبة العجز من أمول الصندوق، ويتم الصرف من خلال الجهات المعنية كال فيما يخصه طبقا للضوابط والشروط الصادرة من الصندوق وموافاة الصندوق بتمام التنفيذ.

ووجه رئيس الوزراء، بقيام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالبدء في اتخاذ إجراءات تعيين المستوفين لشروط شغل الوظائف من أسر ضحايا ومصابي العمليات الإرهابية من المدنيين بوظائف بالجهاز الإداري بالدولة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي دون الحاجة لتعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2804) لسنة 2017 بشأن قواعد شغل الوظائف العامة للفئات المنصوص عليها بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة (13) من قانون الخدمة المدنية.

كما تم التوجيه بتفعيل مبادرة وزارة الشباب والرياضة “دراجتك – صحتك” لتخصيص دراجة هوائية واحدة لأسرة الشهيد أو الضحية أو المفقود أو المصاب من الراغبين، على أن يتحمل الصندوق نصف ثمن الدارجة ويتحمل المستفيد نصف الثمن الآخر، وقام الصندوق بتفعيل المبادرة وتسليم المرحلة الأولى من الراغبين من محافظه القاهرة والجيزة بواسطة وزارة الشباب والرياضة.

وشملت القرارات، تسليم بطاقات التكريم للمستفيدين من القانون (16) لسنة 2018، خلال شهر أكتوبر بالتنسيق مع الوزارات المعنية (وزارة الدفاع – وزارة الداخلية – وزارة التضامن)، وذلك بعد صرف التعويض المادي لمرة واحدة مع قيام تلك الوزارات بتوزيعها على المستفيدين وموافاة الصندوق بتمام التنفيذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!