عاجلمجتمع مدنى

التربية والتعليم : مدارس قيادات الإخوان في قبضة «التعليم» و أكبر حركة تغيير في منظومة إدارة مدارس 30 يونيه

التعليم تكشف موعد إطلاق مكتبة الدروس الإلكترونية للطلاب

التربية والتعليم : مدارس قيادات الإخوان في قبضة «التعليم» و أكبر حركة تغيير في منظومة إدارة مدارس 30 يونيه

التربية والتعليم : مدارس قيادات الإخوان في قبضة «التعليم» و أكبر حركة تغيير في منظومة إدارة مدارس 30 يونيه

التربية والتعليم : مدارس قيادات الإخوان في قبضة «التعليم» و أكبر حركة تغيير في منظومة إدارة مدارس 30 يونيه

كتب: وراء الاحداث 

اكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى ان مدارس 30 يونيه في قبضة التربية والتعليم”.. هكذا أحكمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السيطرة على مقاليد مدارس الإخوان والمعروفة إعلاميا بـ”مدارس 30 يونيه”، والتي كانت مفرخة لفكر جماعة الإخوان الإرهابية.

بدأت وزارة التربية والتعليم في اتخاذ إجراءات صارمة من أجل السيطرة التامة سواء الفنية أو المالية، وذلك تزامنا مع قيام الحكومة بتجديد استمرار قرار التحفظ على أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة أجرت أكبر حركة تغييرات في مدارس 30 يونيه.

وأوضح في تصريح خاص لـ”بوابة اخباراليوم”، أن التغيير شمل المدراء الماليين والمحاسبين الحاليين والتعاقد مع أكثر من 300 محاسب جديد داخل مدارس 30 يونيه البالغ عددها 118 مدرسة على مستوى الجمهورية، بهدف السيطرة المالية على هذه المدارس والقضاء على أبواب الفساد في إدارة تلك المنظومة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن عملية التغيير داخل مدارس 30 يونيه تشمل تقييم كفاءة مدراء المدارس الدولية والخاصة لغات، لافتا إلى أن هناك 11 مدرسة دولية من إجمالي 118 مدرسة.

وأعلن تكليف مدير الشؤون القانونية بالوزارة بضرورة تواجد مدير قانوني بكل مدرسة من مدارس 30 يونيه لمدة يومين في الأسبوع بجانب عمله الأساسي داخل الإدارة القانونية بالوزارة، وذلك لحين السيطرة التامة على مدارس 30 يونيه.

وتابع: “مهمة المدير القانوني بكل مدرسة هو تقديم العون والاستشارات القانونية والمتابعة المستمرة بشكل يومي للمدرسة من خلال كتابة تقارير يومية لمتابعة المدارس”، موضحًا أن عدد المحققين القانونيين المنتدبين من الشؤون القانونية بالوزارة لمدارس 30 يونيه يبلغ 75 محققًا منتدبًا.

كما قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، بإجراء أكبر حركة تغيير في منظومة إدارة مدارس 30 يونيه التابعة لقيادات الإخوان الإرهابية، منذ أن تم ضمها للجنة التحفظ على أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية منذ أكثر من 6 سنوات، حيث كلف وزير التعليم بتغيير المحاسبين المتواجدين حاليا داخل مدارس 30 يونيه والتي تم تعيينهم خلال الفترة السابقة قبل عملية تحفظ الدولة على أموال وممتلكات الجماعة الإرهابية، والذين أصبح ولاءهم لأصحاب المدارس من قيادات الجماعة الإرهابية وهو ما يتيح لهم عملية التلاعب في إدارة أموال المدارس لصالح قيادات الجماعة الإرهابية . 

وأعلنت وزارة التعليم، عن حاجتها لشغل وظائف ( محاسبين ماليين – مدرسين لغة عربية ورياضيات وانجليزي وعلوم – مسؤل IT) ممن لهم خبرة في العمل داخل المدارس الدولية والخاصة والرسمية لغات، وذلك للعمل في مدارس 30 يونيه داخل محافظات ( القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الغربية، المنوفية، البحيرة، الدقهلية، كفر الشيخ، بورسعيد، دمياط ، الفيوم، المنيا، بني سويف، أسيوط، سوهاج) .

ونتيجة لسعي وزارة التعليم لإحكام قبضتها على مدارس قيادات الإخوان الإرهابية سواء من الناحية الفنية أو المالية، بدأت ألاعيب أصحاب المدارس المنتمية لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، خاصة وأن قرار الوزارة بتغيير المدراء الماليين والمحاسبين الماليين بالمدارس سبب لأصحاب مدارس 30 يونيه أزمة حيث كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ”بوابة أخباراليوم” أنه بدأ يتوافد بعض أصحاب المدارس الإخوانية المتحفظ عليها من قبل لجنة التحفظ على أموال وممتلكات الجماعة الإرهابية من قبل وزارة العدل، على مقر وزارة التعليم من أجل رفع قرار التحفظ من على المدارس وإلغاء قرار إخضاعها لإشراف وزارة التعليم من الناحية الفنية والمالية. 

من ناحية اخرى أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إطلاق مكتبة دروس إلكترونية وأخرى للكتب الإلكترونية أول ديسمبر المقبل، لتعزيز وتوفير أكبر محتوى رقمي للطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا وتقليل أيام التواجد بالمدارس أو في حال توقف الدراسة، إذ أكدت أن القنوات التعليمية ستكون شريكًا أساسيًا في شرح جميع دروس المناهج المقررة على جميع الصفوف الدراسية.

وأعلن وزير التعليم د. طارق شوقي أنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: «القنوات التليفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية»، وذلك لمساعدة الطالب على الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفي الذي نعيشه الآن.
 
وأطلقت وزارة التربية والتعليم قناة تعليمية تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من الرابع الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي، وكذلك إطلاق قناة جديدة لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، وتعتمد هذه المجموعة من الطلاب في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانًا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية» مثل الصفوف من ٤ إلى ٩. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!