تحقيقاتعاجل

رئيس الوزراء يشهد تشغيل الطريق الساحلي الجديد بطول 50 كيلومتراً

خلال جولته بمدينة العلمين الجديدة مدبولي يتفقدالأبراج الشاطئية والمنطقة الترفيهية وميدان المسلة ويتفقد مشروع "الماسة

رئيس الوزراء يشهد تشغيل الطريق الساحلي الجديد بطول 50 كيلومتراً

رئيس الوزراء يشهد تشغيل الطريق الساحلي الجديد بطول 50 كيلومتراً
رئيس الوزراء يشهد تشغيل الطريق الساحلي الجديد بطول 50 كيلومتراً

كتب: وراء الاحداث

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل الطريق الساحلي الجديد.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 50 كيلومترًا من الطريق الساحلي الدولي الجديد، منها 10 كيلومترات جنوب مارينا وما يزيد على 38 كيلومترًا جنوب العلمين، لاستخدامها بديلاً للطريق الساحلي القديم المار بالمدينة، والتي نفذت ضمن شبكة الطرق الإقليمية المقترحة للمشروع القومي الثالث من طرق الجمهورية، للربط من مطار برج العرب لمطار العلمين.

وخلال الجولة التفقدية للطريق الساحلي، أوضح الوزير أن الطريق الذى تم افتتاحه يبدأ من الكيلو 94 عند بوابة مارينا واحد وحتى الكيلو 128 على الطريق الساحلى القديم، وبه 4 كبارى تم الانتهاء منها، مشيراً إلى أنه باق 50 كيلومترًا أخرى حتى يتم غلق من الإسكندرية إلى العلمين، وهي المسافة التي تبدأ من عند مطار برج العرب لبداية الطريق الساحلي الجديد عند مارينا الكيلو 94.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منطقة الأبراج الشاطئية، حيث أكد الوزير أنه يتم تنفيذ أعمال صب الخوازيق لإنشاء 5 أبراج جديدة، بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات وتركيب الواجهات للأبراج التي يجرى تنفيذها وتضم 15 برجاً، بارتفاعات تصل إلى 42 دورا، حيث تم الانتهاء من صب الدور الأخير بعدد منها.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي المنطقة الترفيهية، التي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وفندقا صغيرا وعددا من المحال.

وأشار وزير الإسكان أن المنطقة أصبحت جاهزة للتشغيل، مقترحاً استغلال الأماكن الواسعة أمام المطاعم وتزيينها بطاولات الطعام، ووضع مرايا تعكس البحر أمام رواد المطاعم.

كما تفقد رئيس الوزراء الطريق المؤدي إلى منطقة الأبراج، الذي تم رصفه وتنفيذ أعمال الإنارة به، وفي الوقت نفسه تفقد نموذجاً مكتملا لأحد الشاليهات، بمشروع تنفيذ كمبوند سكني تجاري بالمنطقة الشاطئية بمساحة ٧٠٠ فدان، وتعمل به ٥ شركات مقاولات كبرى، لتنفيذ نحو ١٠ آلاف وحدة سكنية تضم عمارات، وفيلات، وشاليهات، بالإضافة إلى المشروعات الخدمية والترفيهية المختلفة.

وخلال جولته بالعلمين الجديدة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه كباري البواغيز الجاري تنفيذها، ومنطقة البحيرات الشاطئية، ونوه وزير الإسكان إلى أنه جار حالياً تنفيذ أعمال تكريك البحيرات، وفتح البواغيز، لافتاً إلى أن نسبة التنفيذ تجاوزت 90 %.

كذلك قام رئيس الوزراء بتفقد ميدان المسلة، حيث تم وضع مسلة فرعونية في أحد الميادين الرئيسية بمدينة العلمين القريبة من مبني مجلس الوزراء، مُشيداً بمكان المسلة والتي تزين المكان وتُضفي إليه لمحة جمالية، مُشيداً في الوقت نفسه بشركة المقاولون العرب التي قامت بتنفيذ الميدان فى وقت قياسى.

ثم تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع الماسة بالمدينة، وذلك بحضور اللواء محمد امين ابراهيم نصر، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي من المدير التنفيذي للجهاز الوطني للادارة والاستثمار، حول المشروع الذي يتكون من عدة مكونات ترفيهية وخدمية، حيث يشمل ٦ ابراج بها ١٦٥٠ غرفة فندقية وجناح فندقي وشقة فندقية، وتطل مباشرة علي البحر، ويحتوي المشروع علي ٧ مطاعم متخصصة متميزة لتناسب مختلف الاذواق (مطعم اسماك، شرقي، مطاعم متعددة الاستخدام)، بالاضافة الي قاعة احتفالات ومؤتمرات مجهزة بأحدث التقنيات.

ويتوسط المشروع ٨ حمامات سباحة متميزة، ويحتوي المشروع علي ناد صحي وصالة جيم عالمية مجهزة بأحدث الاجهزة، كما يضم منطقة ترفيهية تحتوي علي عدد من ألعاب الاطفال. ويحتوي المشروع علي فندق crystal inn بطاقة فندقية ١٠٢ غرفة وجناح متميز ومطاعم متخصصة، والذي يُدار بواسطة شركة الماسة لإدارة الفنادق وصالة للجيم وحمام سباحة وغرفة ألعاب للاطفال وتم افتتاح الفندق.

كما يحتوي المشروع علي المركز التجاري OMALL والذي يتوافر فيه مجمع السينمات، التى تم افتتاحها وتشغيلها، وهايبر ماركت “سعودي” تم افتتاحه وتشغيله، هذا إلى جانب تشكيلة متنوعة من المحلات الخدمية والترفيهية، بالاضافة الي المطاعم والكافيهات المتنوعة. وجار افتتاح اكبر وأول سينما سيارات في الساحل الشمالي. ويحتوي المشروع علي مسجد يتسع لعدد ١٠٠٠ مصلي، ومارينا اليخوت وهي اول مارينا حديثة في البحر المتوسط تسع نحو ٦٠ يختا.

وفى نهاية الجولة أشاد رئيس الوزراء بهذا المشروع الذى يتكامل مع المشروعات الضخمة التى تنفذها وزارة الإسكان بالمدينة، وهو ما يُؤكد أن هذه المدينة ستكون درة البحر المتوسط كله، وهى النواة الحقيقية لتنمية الساحل الشمالى الغربى، مُشيراً إلى أنه سيتم، من خلال وزارة الإسكان، البدء فى تنفيذ عدد من المدن على الساحل الشمالى، على غرار مدينة العلمين الجديدة، منها مدينة رأس الحكمة التى يتم الانتهاء من مخططاتها حاليا، تمهيداً لبدء التنفيذ، ومؤكداً أن المنطقة ستشهد عمراناً وتنمية حقيقية على مدار العام كله.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!