أخبار مصربرلمانعاجل

البرلمان يوافق نهائيا على قانون الغرف السياحية

"إسكان النواب" تناقش طلب إحاطة بشان طرح وحدات "سكن لكل المصريين" بمدينة سوهاج الجديد

البرلمان يوافق نهائيا على قانون الغرف السياحية

البرلمان يوافق نهائيا على قانون الغرف السياحية
البرلمان يوافق نهائيا على قانون الغرف السياحية

كتب : وراء الاحداث

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مجموع مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، بينما أرجأ الموافقة النهائية لجلسة لاحقة.

وكشف تقرير اللجنة، أن مشروع القانون يهدف إلى تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وفق أساس ديمقراطي يدعم استقلالها طبقًا لأحكام الدستور.

جاء مشروع القانون بعدة مميزات في سبيل تحقيق فلسفته وأهدافه من إنشاء الغرفة، ثم تشكيل مجلس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجلس إدارتها، بالإضافة إلى اختصاصات الجمعيات العمومية فيها، وهو ما يعد تنظيمًا جديدًا لم يكن موجود في القانون القائم.

كما يهدف مشروع القانون إلى تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها ومستوى الأداء فيها، ورعاية المصالح المشتركة للنشاط السياحي والقائمين عليه، وتنسيق أعمال الغرف والإشراف على حسن سير أعمالها ومعاونة الحكومة في وضع الخطط والسياسات السياحية للبلاد وتنفيذها.

ويهدف مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها والموافق عليه من مجلس الوزراء، إلى تحديث النظام التشريعي للغرف السياحية واتحادها بالصورة التي من شأنها أن تكفل أداء رسالتها لرعاية المصالح المتبادلة للنشاط السياحي، ومصالح القائمين عليه المشتركة، كما أنه يسهم في تنشيط القطاع السياحي الذي يعد أحد أهم ركائز الاقتصاد الوطني ودعم التنمية.

ونص مشروع القانون على استمرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية وكذلك مجالس إدارتها القائمة في الوقت الحالي، وذلك حتى موعد انتهاء الدورة الانتخابية على أن يتم إجراء انتخابات الدورة التالية وفقا لأحكام قانون إنشاء الغرف السياحية واللائحة التنفيذية له، ومن المقرر أن يبدأ حساب مدة الدورتين لمجلس إدارة الاتحاد ومجلس الإدارة، وذلك بداية من الدورة الحالية وحتى انتهائها عام 2022 بشرط اكتمال الدورة.

ويهدف مشروع القانون إلى التنظيم والتنسيق حيث ضم أيضًا أحكام تتعلق بإدارة الغرف السياحية وتنظيم إنشائها، وكذلك أحكام تخص الاتحاد المصري لغرف السياحة وتنظيم أهدافه، وذلك وفقا للأساس الديمقراطي الذي يدعم استقلال الغرف السياحية والاتحاد التابع لها، بما يحقق التنسيق البناء والتعاون بينهما.

 المهندس عماد سعد حمودة،

فى اطار اخر ناقشت لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة المهندس عماد سعد حمودة، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة المهندسة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب، الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بسوهاج، بشأن طرح وحدات اسكان جديده – سكن لكل المصريين – بمدينة سوهاج الجديدة تابعة لصندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بما يتناسب مع احتياجات المواطنين .

واستعرضت النائبه رقية الهلالي، خلال الاجتماع طلب الإحاطة، والتي تناول مدي احتياج الاسر المتوسطه والشباب للحصول علي شقق بمدينة سوهاج الجديدة، مشيرة إلي انه لم يتم عرض شقق اسكان اجتماعي منذ عام 2020 ونظرا لزيادة الطلب وخصوصا بالنسبة لمركز مثل مركز المنشاة الذي يعتبر المركز الاقرب لمدينة سوهاج الجديدة والتي لا يوجد بها حاليا مساحات اراضي تصلح لهذا الغرض والمراكز الاخري بمحافظة سوهاج وهذا من شأنه احياء للمدينة وتشغيلها بالشكل الاكثر تاثيرا.

وقالت نائبة سوهاج خلال الاجتماع، نظرا لما يتم عرضه حاليا من قطع الاراضي للبناء بمدينة سوهاج الجديدة لا يتناسب مع جميع الفئات واصبح الحاجه ملحه لطرح وحدات اسكان تابعه للصندوق تناسب الفئات المتوسطة.

وتابعت ان المشاركون في اجتماع لجنة الاسكان بمجلس النواب، أبدوا موافقتهم المبدئية علي السير في اجراءات اعلان مرحلة جديدة تتجاوز الـ 50 عمارة سكنية بالمجاورة 36 استكمالا للجاري تنفيذه حتي تاريخه.

شارك في اجتماع اللجنة كلا من الدكتور احمد سامي نائب محافظ سوهاج ونائب رئيس صندوق الاسكان الاجتماعي والمهندس احمد خالد نائب رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!