أخبار عربية ودوليةعاجل

الامم المتحدة : اللجنة العسكرية المشتركة حول ليبيا تجتمع في جنيف

المسماري: أردوغان كان يستهدف إرسال 18 ألف إرهابي إلى ليبيا ويؤكد التزامنا بوقف النار كشف ممارسات أردوغان الإرهابية

الامم المتحدة : اللجنة العسكرية المشتركة حول ليبيا تجتمع في جنيف

الامم المتحدة : اللجنة العسكرية المشتركة حول ليبيا تجتمع في جنيف
الامم المتحدة : اللجنة العسكرية المشتركة حول ليبيا تجتمع في جنيف

كتب: وكالات الانباء

قالت الأمم المتحدة، إن ممثلين عن الأطراف المتحاربة في ليبيا مجتمعون في جنيف، اليوم الإثنين، في إطار لجنة عسكرية مشتركة ترعاها المنظمة الدولية.

وقالت الأمم المتحدة في بيان، إن 5 من كبار الضباط الذين عينتهم حكومة الوفاق الوطني المعترف بها و5 عينتهم القوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، يشاركون في المحادثات.

المسماري: التزامنا بوقف النار كشف ممارسات أردوغان الإرهابية

فى سياق متصل أكد الناطق باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، أن التزام الجيش بوقف إطلاق النار كشف ممارسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الداعمة للإرهاب في ليبيا.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحافي، إن قائد الجيش خليفة حفتر استطاع بوقف إطلاق النار استدراج أردوغان إلى فخ رعاية التنظيمات الإرهابية حيث أصبحت ممارساته مكشوفة للعالم، وفقاً لما ذكرته “بوابة إفرقيا” الإخبارية اليوم الإثنين.

وشدد المسماري على أن قوات الجيش الليبي جاهزة وقادرة على الرد على أي تهديد أمني أو خرق للهدنة.

وأشار إلى أن التشكيلات المسلحة بدأت تستخدم أسلحة فتاكة في الأحياء السكنية إلا أن الجيش مازال متمسك بوقف إطلاق النار.

وبين المسماري، أن الأوضاع في مختلف المناطق العسكرية والتي تمثل 90% من مساحة ليبيا جيدة جداً وتعمل بشكل طبيعي رغم الحرب

وكشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، الاثنين، أسماء قادة المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا في الآونة الأخيرة للقتال في صفوف ميليشيات طرابلس.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن شخصا يدعى عقيد غازي يقود المرتزقة السوريين في ليبيا، مشيرا إلى أن جنسيات الإرهابيين الذي نقلوا إلى ليبيا سورية وعراقية وليبية.

وأكد المسماري خلال مؤتمر صحفي أن أردوغان كان يريد إرسال 18 ألف إرهابي إلى ليبيا، موضحا أن تركيا قامت بنقل ما يصل إلى 2000 مسلح من تنظيم جبهة النصرة إلى ليبيا عبر مطار معيتيقة.

وقال إن قاعدة معيتيقة تحولت إلى قاعدة تركيا بشكل شبه كامل، مؤكدا أن الرئيس التركي نقل 1500 مسلح من تنظيم داعش من سوريا إلى ليبيا.

وكشف المسماري أن أردوغان أنشأ شركة أمنية تحولت إلى ذراع لتنظيم الإخوان من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في ليبيا، مشيرا إلى أن الرئيس التركي يدير شبكة إرهابية دولية من خلال الشركة الأمنية التي أنشأها.

وعرض المسماري أدلة على تورط أردوغان في دعم الإرهاب في ليبيا، مؤكدا أن سياسته أصبحت واضحة في دعم الإرهاب من خلال دعم وإنشاء مجموعات إرهابية وشركات أمنية.

وقال إن الجيش الوطني الليبي ملتزم بوقف إطلاق النار لإعطاء فرصة للحل السلمي، وتعرية العدو أمام المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن الالتزام بوقف إطلاق النار فضح أردوغان أمام المجتمع الدولي في دعمه للإرهاب.

وأوضح المسماري أن قوات الجيش الوطني الليبي لم تستهدف السفن التركية التي رست مؤخرا في موانئ ليبية محملة بالمعدات العسكرية من أجل استدراجها ومن ثم استنزافها في أرض المعارك.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن القوات الليبية المسلحة نقود بمعركة استثنائية، خاصة أنها تخوض حربا بالوكالة ضد الإرهاب على الأراضي الليبية.

وحول حوار جنيف أكد المسماري أن المداولات لاتزال مستمرة بشأن حوار جنيف لم يتم بعد تزويده بمعلومات بشأنها

قال الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن القيادة العامة للجيش الوطني الليبي لم توفر أي معلومات حتى الآن حول اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة في جنيف بصيغة 5+ 5 الذي دعا له المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

قال المسماري، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: «بخصوص اجتماع 5+ 5 لم يتم تزويدنا حتى الآن بأي معلومات من القيادة العامة».

وأضاف المسماري: «إذا كان لدينا موقف كالقيادة العامة للجيش بشأن اجتماع اللجنة العسكرية سوف نعلن عنه بشكل رسمي ولا تزال الاجتماعات حول هذا قائمة حتى الآن

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!