أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة تدعوجميع الاطراف اليبية لهدنة إنسانية مؤقته خلال عيد الأضحى

وزيرة دفاع ايطاليا هجمات الجيش الوطني الليبي على مطار مصراتة دقيقة للغاية

الأمم المتحدة تدعوجميع الاطراف اليبية لهدنة إنسانية مؤقته خلال عيد الأضحى 

الأمم المتحدة تدعوجميع الاطراف اليبية لهدنة إنسانية مؤقته خلال عيد الأضحى
الامم المتحدة تدعو لهدنة

كتب – وكالات الانباء

جميع العيون تتجه نحو ليبيا لاستغلال حالة الانفلات الامنى وانتشار الجماعات التكفييرية للاستيلاء على النفط الليبي بجانب الاراضى الليبية الواسعة  فدعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء الخميس، كل الأطراف في ليبيا إلى قبول هدنة إنسانية مؤقتة.

وأشارت البعثة إلى تبدأ الهدنة من صباح يوم العيد الموافق 11 أغسطس بمناسبة عيد الأضحى، بحسب ما ذكر موقع “بوابة الوسط” الإخباري الليبي.

ولفتت البعثة أنها تتطلع إلى تلقي موافقة مكتوبة من الأطراف في موعد لا يتجاوز منتصف ليل الجمعة إلى السبت من هذا الأسبوع الحالي.

من جانبها شددت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا، الخميس، على أن الجنود الإيطاليين في مدينة مصراتة الليبية ليسوا هدفاً للهجمات لأي من طرفي النزاع المسلح الراهن في ليبيا.

وقالت المسؤولة الإيطالية في تصريح نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك” ونقلته وكالة آكى”في اليومين الأخيرين، ضربت طائرات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أيضاً مطار مصراتة، حيث توجد قاعدة إيطالية. إنها هجمات دقيقة للغاية لم تطل الإيطاليين ومستشفانا، بأي شكل من الأشكال. وهذه الدقة تشير إلى أننا بالتأكيد لسنا هدفاً للهجمات. نحن لسنا هدفاً لأي من الطرفين المتحاربين في ليبيا”.

ونوهت ترينتا بأن”وجود المستشفى (العسكري) الإيطالي (في مصراتة) لا يزال مهماً نظرا للأنشطة التي يقوم بها لصالح الشعب الليبي”.

وأشارت إلى أنه “في وضع لا توجد فيه أي إمكانية لحل النزاع عسكرياً، لا يمكن إلا للحل السياسي تحقيق السلام والاستقرار الدائمين ووضع حد للأزمة الإنسانية”.

وقالت وزيرة الدفاع: “نواصل الإعراب عن قربنا من الليبيين ونمارس نشاطاً دبلوماسياً، يستخدم أيضاً مجال الصحة كأداة، يهدف إلى وقف استخدام السلاح ودعوة الجهات الفاعلة المختلفة حول طاولة حوار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!