أخبار مصر

الأرصاد الجوية امطار خفيفة الاحد والاثنين على القاهرة واستقرار “الطقس”يتوخى الحذر وارتداء الملابس الشتوية

انتشار معدات الصرف الصحى بالقاهرة والجيزة للتعامل مع مياه الأمطار

الأرصاد الجوية امطار خفيفة الاحد والاثنين على القاهرة واستقرار “الطقس”يتوخى الحذر وارتداء الملابس الشتوية

الأرصاد الجوية امطار خفيفة الاحد والاثنين على القاهرة واستقرار "الطقس"يتوخى الحذر وارتداء الملابس الشتوية
الأرصاد الجوية امطار خفيفة الاحد والاثنين على القاهرة واستقرار “الطقس”يتوخى الحذر وارتداء الملابس الشتوية

كتب : وراء الاحداث

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء موجة الأمطار واستقرار حالة الجو.

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية لها مساء السبت أن الأمطار ستستمر اليوم الأحد وغدًا الإثنين، وأن الأمطار بالقاهرة غدًا ستكون خفيفة، ومن يوم الاثنين ستقل ولفتت إلى أن الجميع عليه أن يتوخى الحذر، ويرتدى الملابس الشتوية.

وتابعت : يوجد حالة من عدم الاستقرار فى معظم السواحل الشمالية الغربية والدول المطلة على البحر المتوسط ومناطق الوجه البحرى، وأن الأمطار كانت غزيرة فى «الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والسلوم وبلطيم»، وامتدت الأمطار المتوسطة إلى وسط وشمال الدلتا وأمطار خفيفة على بعض مناطق القاهرة، مضيفًا أنه يتم التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية أولا بأول لحسم إلغاء أيام الدراسة.

وأضافت بقولها : إن محافظ الإسكندرية ومحافظ مطروح تواصلا مع اللواء هشام طحون رئيس الأرصاد، لتوضيح حالة الطقس، وبناء عليه اتخذ محافظ الإسكندرية قرارا بتعطيل الدراسة، معقبًا بأنه غير متوقع سقوط أمطار غزيرة على محافظة القاهرة.

من ناحية اخرى أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن انتشار معدات وسيارات شركتى الصرف الصحي بالقاهرة والجيزة، منذ صباح اليوم، بالمحاور الرئيسية والانفاق ومطالع الكبارى للتعامل مع الأمطار التى تشهدها محافظتى القاهرة الجيزة، وفقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية مع أى تجمعات المياه.

واوضحت الشركة فى بيان لها عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، فى الخامسة مساء اليوم السبت، بداية من شمال الجيزة مرورا بمنطقة أبورواش _ زاد كرم- وردان _ البراجيل – المنيرة – فيصل – الهرم- جامعة الدول- ميدان لبنان- شارع التحرير – جامعة القاهرة، وتم التعامل مع تجمعات المياه فى حينه.

كما شهدت محافظة القاهرة، سقوط امطار خفيفة لمتوسطة أحيانا بمناطق مصر الجديدة – ومدينة نصر – حدائق القبة – منطقة المنصة – وسط البلد -الكورنيش، ويتم التعامل معها فى حينه بمعدات وسيارات الشركة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!