أخبار مصرعاجل

استمرار عملية التصويت باليوم الثاني بالاقصر و اسيوط واسوان

تنسيقية شباب الأحزاب: إقبال كبير من سيدات المنيا للتصويت ... كبار السن يشاركون علشان مصر و «الشرطة» تنقل مسنة بالكرسي المتحرك للإدلاء بصوتها و تزايد الإقبال فى مطروح و محافظة الوادي الجديد تخصص «طفطف» لنقل الناخبين للجان انتخابات مجلس النواب مجانًا

استمرار عملية التصويت باليوم الثاني بالاقصر و اسيوط واسوان

استمرار عملية التصويت باليوم الثاني بالاقصر و اسيوط واسوان

كتب : وراء الاحداث

بدأت اللجان الانتخابية في فتح أبوابها أمام الناخبين، في دوائر محافظة الجيزة، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً في اليوم الثانى والاخير في المرحلة الاولى من انتخابات مجلس النواب .

وانطلقت عملية التصويت فى لجنة الشهيد هشام شتا بالهرم ، حيث بدأ الناخبون فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء اليوم.

وقد تم اتخاذ العدايد من التدابير الاحترازية اللازمة لإجراء الانتخابات بشكل آمن في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد مثل الحفاظ على المسافات الامنة والكمامة والمعقمات .

أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد عن فتح وانتظام أعمال اللجان الانتخابية البالغ عددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثاني للعملية الانتخابية، التي تجري على مدار يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25 من شهر أكتوبر الجاري.

ومن جانبها باشرت غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أعمالها لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية وإتمامها على أكمل وجه، حيث تم ربط غرفة العمليات الرئيسة بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية لمواجهة أي طوارئ، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأهابت محافظة الأقصر بالناخبين، بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات، بالإضافة إلى التزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

يذكر، أن عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 836759 ناخبا، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ 170 مركزا انتخابيا، وعدد اللجان الفرعية يبلغ 283 لجنة فرعية.

غلق الجان الانتخابية بمحيط بولاق الدكرور للراحة

وفى محافظة أسيوط ، قال عصام سعد محافظ أسيوط ، إن اللجان الإنتخابية بجميع قرى ومراكز المحافظة قد فتحت أبوابها لليوم الثاني منذ التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020 في 914 لجنة فرعية موزعين على 4 لجان عامة و15 مركز شرطة وقسم بمختلف مراكز وأحياء المحافظة ومدينة أسيوط الجديدة وسط تأمين أمني مكثف من قوات الشرطة على أن تغلق اللجان أبوابها في التاسعة مساء وتستمر عملية التصويت لليوم الثاني مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأشار محافظ أسيوط إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لمتابعة عملية الانتخابات وفتح اللجان حتي عملية الفرز.

وأضاف المحافظ في بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة اليوم – أن جميع اللجان الانتخابية قد فتحت أبوابها في التاسعة تماما بحضور رؤساء اللجان من القضاة والمشرفين على اللجان وسط تواجد أمني من قوات الشرطة لتأمين اللجان وعمليات التصويت وتسهيل وصول المواطنين للجان .. موضحا أنه لم تحدث أى مشكلات من شأنها عرقلة عمليات التصويت .. مؤكدا جاهزية جميع اللجان لاستقبال الناخبين والاستعداد التام بالتنسيق مع كافة الجهات لادارة العملية الانتخابية والتعامل مع أية مشاكل قد تحدث أثناء سير العملية الانتخابية .. مشيرا إلى متابعته المستمرة لعمليات التصويت بكافة اللجان بالمحافظة من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والمجهزة بكافة أجهزة الاتصال اللازم والتي تم تشكيلها لمتابعة الانتخابات حتى إغلاق الصناديق وانتهاء عمليات الفرز بمراكز المحافظة في نهاية اليوم الثانى لعمليات التصويت .

وناشد محافظ أسيوط جموع المواطنين للنزول والمشاركة للإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطى لانتخابات مجلس النواب 2020 لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري والديمقراطي الذى يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

وفي محافظة أسوان  انتظمت عملية التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب بأسوان ، والتى تجرى على مستوى 4 دوائر انتخابية ، يشارك فيها 84 مرشحا للمنافسة على 5 مقاعد فردية.

وقد شهد محيط لجان الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسوان, صباح اليوم, الأحد, تواجد ملحوظ من جانب السيدات وكبار السن, أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات البرلمانية وحرصن على التواجد قبل موعد فتح اللجان فى تمام الساعة التاسعة صباحا.

وفي محافظة البحيرة ، فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة البحيرة ابوابها فى التاسعة صباحا ، لليوم الثانى على التوالى ، أمام الناخبين بمراكز ومدن المحافظة للتصويت فى انتخابات مجلس النواب ، والتى تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وانتشرت قوات الشرطة بشكل مكثف أمام اللجان الانتخابية ، لتعزيز التواجد الأمنى وتأمين مقار اللجان ، ولمنع اى محاولات شغب او خروقات قد تحدث. وشهدت اللجان الانتخابية بمراكز ومدن محافظة البحيرة تطبيق الاجراءات الاحترازية ، حيث يتم تطهير وتعقيم اللجان من الداخل والخارج وتواجد بوابات تعقيم امام اللجان .

إقبال كبير من سيدات المنيا للتوصيت في انتخابات النواب

كما رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قيام سيدات محافظة المنيا فى مركز ملوى بالإقبال على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهن في اليوم الثاني لانتخابات النواب 2020. 

وقال بيان التنسيقية: حرصت السيدات على تشجيع بعضهن والذهاب معاً إلى مقر اللجان انطلاقاً من استشعارهن المسئولية تجاه الوطن.

وأكد المتابعون الميدانيون للتنسيقية على انتظام سير العملية الانتخابية وعدم وجود أى مخالفات أو خروقات من شأنها أن تؤثر على مسار العملية الانتخابية كما أشاد الجميع بالجهود الأمنية بمحيط اللجان.

الحجة ناجية 

فى ذات السياق رغم كبر سنها، إلا أنها قررت أن تتحدى كل الصعاب وتستقل توك توك، من أمام منزلها، لكي تأتي وتصوت لمرشح تراه أنه الأفضل لقريتها.. إنها الحاجة ناجية من مركز ومدينة الصف، التى حضرت لدائرة 3 بمدرسة الإعدادية بنات بالصف، وأدلت بصوتها. 

وتقول الحجة ناجية: «ولادي منعونى وقفلوا الباب عليه علشان مروحش وأدلى بصوتى.. بس قولتلهم لا هروح وهنتخب علشان مصر، وركبت التوك توك وجيت أدلى بصوتى للمرشح الذى أرى أنه يصلح للبلد».

مسن بالأقصر يذهب للإدلاء بصوته في اليوم الثاني للانتخابات

كما رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قيام مسن بمركز إسنا في محافظة الأقصر بالذهاب للجنته الانتخابية في أول ساعات بدء التصويت باللجان في انتخابات النواب 2020. 

لفتة إنسانية الشرطة تنقل مسنة بالكرسي المتحرك 

في لفتة إنسانية قام رجال الشرطة المنوط بهم تأمين لجان الانتخابات بمدرسة القومية، في العجوزة بنقل مسنة تبلغ من العمر 83 سنة، بواسطة الكرسي المتحرك، إلى مقر لجنتها للإدلاء بصوتها، في انتخابات مجلس النواب 2020.  

وأثنت الناخبة على دور رجال الشرطة، والجيش المصري، في مساعدة كبار السن، ودورهم الإنساني الكبير.

 تزايد إقبال أهالى مطروح على لجان الاقتراع  

كما رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إقبالاً كبيراً من أبناء محافظة مطروح على لجان التصويت فى انتخابات النواب 2020. 

«قدم أبناء محافظة مرسى مطروح، درساً جديداً في الوطنية والوعى، باحتشادهم بكثافة أمام لجان الانتخابات فى اليوم الثانى من العملية الانتخابية، غير مباليين بارتفاع درجات الحرارة».

وأضافت غرفة العمليات: «أشاد المواطنون بتأمين اللجان وانتشار قوات الشرطة لحماية الناخبين، كما أكد متابعو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عدم وجود مخالفات جسيمة من شأنها أن تؤثر على مسار العملية الانتخابية».

بينما قامت محافظة الوادي الجديد، بتخصيص اليوم الأحد، طفطف مُجهز لنقل الناخبين من الأحياء السكنية إلى اللجان الانتخابية بالمجان، لتيسير العملية الانتخابية على المواطنين، حيث يتحرك الطفطف على مدار ساعات الاقتراع بين اللجان التي تبعد عن المناطق السكنية لنقل الناخبين بالمجان. 

  

  

وشهدت لجان محافظة الوادي الجديد الانتخابية إقبالا متزايدًا من الناخبين، في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب 2020 وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، حيث تضمنت الكشوف الانتخابية بمحافظة الوادي الجديد، 178315 ناخب وناخبة يحق لهم التصويت في الانتخابات البرلمانية في 60 مركزًا انتخابيًا بواقع 75 لجنة فرعية موزعة على المراكز الإدارية الخمسة.

وكثفت مديرية أمن الوادي الجديد، إجراءات تأمين العملية الانتخابية في اللجان من خلال تركيب بوابات إلكترونية وأجهزة كشف المعادن، وبوابات تعقيم أمام كل لجنة بجميع المراكز والمدن والقرى.

وبدأت اللجان الفرعية في 14 محافظة، أمس السبت، استقبال الناخبين بداية من التاسعة وحتى التاسعة مساء، ويستمر ذلك غدا الأحد«ليبدأ فرز الأصوات بعد التاسعة مساء الأحد، ويتم تجميع النتائج في اللجان العامة وإرسالها للهيئة الوطنية للانتخابات التي تعلن النتيجة رسميا، وتقرر من لهم حق خوض جولة الإعادة.

ويصوت في المرحلة الأولى، 33 مليون و472 ألف و778 ناخبًا، في 10 ألاف و140 لجنة فرعية، لاختيار 285 نائبا في النظامين الفردى والقوائم، ويشرف على كل لجنة قاض.

وتجرى المرحلة الأولى، من انتخابات مجلس النواب بـ 14 محافظة هي، الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!