عاجلمحافظات

استعداد لفصل الشتاء.. تطهير مخرات السيول بالمعادي

إنشاء 2146 بالوعة جديدة.. 12 إجراء هاما من القاهرة لاستقبال الشتاء ..محافظة القاهرة تبحث إقامة معرض لمنتجات قرية الفواخير

استعداد لفصل الشتاء.. تطهير مخرات السيول بالمعادي

استعداد لفصل الشتاء.. تطهير مخرات السيول بالمعادي
استعداد لفصل الشتاء.. تطهير مخرات السيول بالمعادي

كتب : وراء الاحداث

شن اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة حملة لتطهير مخرات السيول بالقاهرة وذلك استعدادًا لفصل الشتاء

وأكد الشرشابي أنه تم رفع كميات كبيرة من الأتربة والمخلفات بحي المعادي خط السير بالمخرات، وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ  القاهرة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة للهيئه برفع مخلفات وتطهير  مخرات السيول بالمعادي.

وكان قد شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء برفع حالة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة ، مع ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الارصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع ازمات مع ربط كافة غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفورى مع أي طارئ.

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق بين هيئة النظافة والصرف الصحى ورؤساء الأحياء للتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الامطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة والبالغ عددها 20452 بالوعة منها 2146 تم إنشائها حديثًا هذا العام، والتأكد من صلاحيتها، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجراء التجارب الميدانية للتأكد من إستعدادات تلك البالوعات لإستقبال الأمطار حال حدوثها ورفع كفاءة الشفاطات التابعة للأحياء ، والتنبيه على عمال النظافة بالحرص على نظافة بالوعات الأمطار وعدم إلقاء القمامة والأتربة بها .

تستعد محافظة القاهرة خلال الفترة الحالية لاستقبال فصل الشتاء وموسم الأمطار وذلك بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد والإعلان عن موعد سقوط الأمطار.

ونعرض في السطور التالية استعداد محافظة القاهرة لفصل الشتاء.

1- ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الارصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم.

2- إخطار كافة الأحياء على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع ازمات مع ربط كافة غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفوري مع أى طارئ.

3- التنسيق بين هيئة النظافة والصرف الصحي ورؤساء الأحياء للتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الأمطار.

4-  تطهير  20452 بالوعة على مستوى القاهرة 

5- إنشاء  2146  بالوعة جديدة، والتأكد من صلاحيتها، لاستقبال الأمطار.

6- اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجراء التجارب الميدانية للتأكد من إستعدادات تلك البالوعات لاستقبال الأمطار حال حدوثها ورفع كفاءة الشفاطات التابعة للأحياء.

7-  التنبية على عمال النظافة بالحرص على نظافة بالوعات الأمطار وعدم إلقاء القمامة والأتربة بها.
8- متابعة جاهزية محطات الصرف الصحي من حيث تشغيلها ورفع كفائتها وصيانتها الدورية.

9-  تطهير  مخرات السيول والمتابعة الدورية لرفع أى مخلفات بها أولاً بأول بالتنسيق مع الأحياء المتواجدة بها مخرات ( حلوان والمعصرة والتبين وطرة والمعادي و١٥ مايو ) .

10- التنسيق مع مسئولى الإنارة المركزية و مسئولى الإنارة بالأحياء لمراجعه الأسلاك و الكابلات المكشوفة وسرعة تغطيتها.

 11- وضع خطة محكمة للانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ للتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع.

 12-  تكثيف حملات النظافة على مستوى الاحياء مع رفع القمامة و المخلفات بالقرب من بالوعات الامطار وبالوعات الصرف الصحي.

جانب من الجولة

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  قرية الفواخير لمتابعة أعمال التطوير الجارية وإضافة اللمسات الجمالية .

وعقدت عبد المنعم اجتماعا داخل القرية مع العميد ماجد فوزى المشرف على مشروعات المنطقة الجنوبية  والمهندسة دعاء منسق المشروع والمهندس سامح بالفنون التطبيقية بجامعة حلوان ود. صفية طه نقيب التشكليين وذلك لمناقشة أليات تنفيذ معرضا بقرية الفواخير  لعرض وتسويق المنتجات المتعلقة بالفواخير.

وناقش الاجتماع  إقامة معرضا بقرية الفواخير وذلك بدعم من أحد البنوك المصرية الحكومية.

وأشارت نائب محافظ القاهرة  إلى أن  من عوامل نجاح المعرض أن يقدم  كل سبل الدعم لأصحاب القرى.

وأكدت نائب محافظ القاهرة  على أنه  سوف يتم القيام ببعض الأعمال المتعلقة بالمظهر العام للقرية وتشمل رفع كفاءة المباني داخل  القرية وأعمال التشجير والنظافة والإنارة ليعطي مظهرا جماليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!