أخبار مصرعاجلمحافظات

اخيرا المحكمة تصدر الحكم على 17 متهم بالاستيلاء على اراضى مميزة املاك دولة تقدر بمليارات بأحياء الجيزة و6 أكتوبر والبدرشين

7 تقارير من بينهم «الأبحاث والتزييف» تدين المتهمين بـ «الاستيلاء على أراضي الدولة»...استبعاد مسئولين بالدقهلية لتقصيرهم تجاه التعديات على الأرض الزراعية

اخيرا المحكمة تصدر الحكم على 17 متهم بالاستيلاء على اراضى مميزة املاك دولة تقدر بمليارات بأحياء الجيزة و6 أكتوبر والبدرشين

اخيرا المحكمة تصدر الحكم على 17 متهم بالاستيلاء على اراضى مميزة املاك دولة تقدر بمليارات بأحياء الجيزة و6 أكتوبر والبدرشين
اخيرا المحكمة تصدر الحكم على 17 متهم بالاستيلاء على اراضى مميزة املاك دولة تقدر بمليارات بأحياء الجيزة و6 أكتوبر والبدرشين

كتب : وراء الاحداث 

استندت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مجدى عبدالباري في حيثيات الحكم الصادر بمعاقبة 17 متهمًا بالاستيلاء على أراضي الدولة بالسجن المؤبد والمشدد من 10 إلى 15 عام، على تقارير قسم الابحاث والتزييف والتزوير بالطب الشرعي والمركز الوطني للتخطيط استخدامات أراضي الدولة واللجنة الرباعية للتسعير باللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وكتاب مصلحة الأحوال المدنية وبكتب هيئة قضايا الدولة والهيئة العامة للإصلاح الزراعي وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة التنمية الزراعية وهيئة الأوقاف المصرية للتنمية السياحية ،الذي ثبت ارتكاب المتهمين واقعة الاستيلاء على أراضي الدولة 

وكشفت التحقيقات أن المتهمين زوّروا المستندات واستولوا على أراضي مملوكة للدولة متمثلة في هيئة الأوقاف والإصلاح الزراعي وهيئة المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية، كما زوّروا محاضر صلح وإخطارات قيد دعاوى للإيهام بصحة إجراءات اختصامها وذيّلوها بتوقيعات نسبت زورًا إلى كاتب أول المحكمة، كما قاموا بتوثيق تلك الأحكام بسجلات مأمورية الشهر العقاري.

وكشفت التحقيقات ان المتهمين كونوا تشكيلًا عصابيًّا من الفترة ما بين يوليو عام 2009 حتى فبراير 2020، وقاموا بتزوير محررات رسمية، وكذلك سرقة مستندات أصلية رسمية ورفع دعاوى شكلية وتحرير محاضر نزاعات على أراض مميزة ملك الدولة بأحياء الجيزة و6 أكتوبر والبدرشين مملوكة لأجهزة الدولة الممثلة في هيئة الأوقاف المصرية والإصلاح الزراعي وهيئة المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية.

وزير الزراعة : نحارب كافة صور التعديات على الأراضي الزراعية

من ناحية اخرى تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تم إنهاء تكليف رئيس قسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية بميت غمر بمحافظة الدقهلية وكذلك مدير الإدارة الزراعية بميت غمر وأيضا مدير المكتب الزراعي بناحية “هلا” إدارة ميت غمر الزراعية وذلك نتيجة تقاعسهم في أداء المهام المكلفين بها بمنع التعدى على الأراضي الزراعية.

وكان القصير قد تلقى شكاوى من بعض المواطنين عن حالات بناء على الأراضي الزراعية بناحية هلا ميت غمر وعلى الفور كلف رئيس قطاع الخدمات والمتابعة ورئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بإزالة التعديات وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية وزير الزراعة أكد أنه لا تهاون في منع التعديات على الأراضي الزراعية والإزالة في المهد لأي أعمال تشوين أو مواد بناء وتحرير محاضر المخالفة بالرقم القومي وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.

وتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن وأضاف أنه سوف يتم استبعاد أي مسئول من منصبه يتقاعس عن أداء عمله

شارع الأهرام - صورة أرشيفية - صورة أرشيفية

فى اطار اخرمع بدء العمل في الخط الرابع للمترو «٦ اكتوبر- عمرو بن العاص» في قطاع المنطقة الأثرية حتي المريوطية ابتداءا من اليوم، وغلق شارع الهرم بالكامل في هذا القطاع ما سيتسبب في اختناقات مرورية كبيرة خاصة مع الدراسة. «المصرى اليوم» تقدم للمواطنين ٣ شوارع بديلة عن الهرم، الاول شارع خاتم المرسلين- ترسا- المننصورية، الثاني «الثلاثيني- ترسا- المنصورية» الشارع الثالث «فيصل».

كما قامت محافظة الجيزة قامت بالتنسيق مع المرور ومترو الانفاق في بعمل تحويلات مرورية وهي :-

التحويلة الأولى: حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وميدان النصر وترغب بالسير إتجاه شارع الأهرام تقوم بالسير يمينا «إجباري» إتجاه طريق المنصورية المؤدي إلى مناطق أبوالهول. ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران الكائنة بطريق المنصورية أمام مناطق التوحيد والنور ثم العودة لطريق المنصورية مره أخرى .

– السير يمينا إتجاه محور أنور السادات (ترسا سابقاً) وإستكمال السير إتجاه شارع الأهرام عن طريق الدوران والعودة مرة أخرى لمحـور ترسا من فتحة الدوران الكائنه بعد منزل كوبرى ترسا المستحدث والعوده بشارع ترسا ثم الدخول يمينا إتجاه شارع نعمة الله وصولاً حتى شارع الأهرام .

التحويلة الثانية: حركة المركبات القادمة من محـور اللبيني وكافة الشوارع الفرعية القادمة من المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية حتى تقاطعه مع طريق المريوطية والتي تبلغ طولها مايقرب من (٩٠٠ م) تقوم بالسير بشارع الأهرام حتى موقع الغلق الكلي «موقع محطة المريوطية» بتقاطع شارع الاهرام مع طريق المريوطية .

– ثم الدخول يمينا (أجبارى) إتجاه طريق المريوطية ثم السير حتى كوبرى العروبة (دوران أعلى ترعة المريوطية) والدوران والعودة لطريق المريوطية مره أخرى والسير حتى تقاطعه مع محور ترسا ثم الدخول يمينا اتجاه محور ترسا والسير اتجاه شارع الاهرام عن طريق شارع نعمة الله.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة للتحويلة المرورية بمحيط الاعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.

كما ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمسار التحويلة المرورية بالكامل لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!