رياضةعاجل

اخلاق الرياضة انعدمت لصالح الاهلى .. لجنة التظلمات ترفض تظلم بيراميدز على عقوبة حسين الشحات ..اتعلموا من الاتحاد الانجليزى فان دايك: تعلمت الدرس بعد العقوبة الإضافية

نتيجة مجاملات المنتخب لاستعباد لاعبى الاهلى على حساب أسم مصرلارضاء عرة الرجالة( الخطيب) الهزيمة بثلاثية وتأخر تصنيف مصر عالميا

اخلاق الرياضة انعدمت لصالح الاهلى .. لجنة التظلمات ترفض تظلم بيراميدز على عقوبة حسين الشحات ..اتعلموا من الاتحاد الانجليزى  فان دايك: تعلمت الدرس بعد العقوبة الإضافية

اخلاق الرياضة انعدمت لصالح الاهلى .. لجنة التظلمات ترفض تظلم بيراميدز على عقوبة حسين الشحات ..اتعلموا من الاتحاد الانجليزى  فان دايك: تعلمت الدرس بعد العقوبة الإضافية
اخلاق الرياضة انعدمت لصالح الاهلى .. لجنة التظلمات ترفض تظلم بيراميدز على عقوبة حسين الشحات ..اتعلموا من الاتحاد الانجليزى  فان دايك: تعلمت الدرس بعد العقوبة الإضافية

كتب: وراء الاحداث 

منذ تفتحت عيناى على سماع الاخبار والنشرات الرياضية بالراديوا وكذلك قراءة عناوين الاخبار سياسية وعسكرية ورياضية بالتليفزيون والصحف القومية أقراء شعار الرياضة أخلاق وقيم نبيلة لتقريب الشعوب والجماهير بعيدا عن السياسة والنزاعات والتعصب الاعمى . 

لكن للاسف فى مصر الرياضة انشقت وابتعدت عنها الاخلاق والقيم والمبادىء منذ ما يقرب من عشرين عام لارضاء نادى واحد على حساب الاندية الجماهيرية وبهدلة وطمث هوية اندية الشركات لانها بدون جماهير او جماهيرها تقتصر على العاملين بهذة الشركات .. لقد حدثت واقعة سوء سلوك متعمد من لاعبى الاهلى امام الكاميرات مرتين ضد احمد الشيبى لاعب بيراميدز ..الواقعة الاولى فى كاس السوبر المصرى الاخيرة بالامارات الذى فصله اتحاد الكورة بصورة مريبة وأخرها تعيين حكم لايملك ان يحكم بالعدل بين لاعبى الفريقين فقام نادى الزمالك بالاعتذار عنها وللاسف تورط نادى بيراميدز ولم يطالب بحقه الشرعى بعدم لعب المباراة لان اتحاد الكورة يكيل بعدة مكاييل واصبح حديث العالم الكروى المحلى والعربى بسبب اعتذار الزمالك عما وصفها بسلسلة من القرارات “المتعنتة” والمستمرة من اتحاد كرة القدم المصري في عدد من القضايا، أبرزها أزمة اللاعب محمود كهربا وعدم تطبيق العقوبة المقررة عليه وقرار الاتحاد مؤخراً بوقف قيد اللاعبين الجدد للزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية بصورة فيها تجاوز وتعنت لصالح الاهلى الذى يشعل الفتن بين الجماهير وحدثت الواقعة الشهيرة وتغافل عنها الحكم المتخاذل عن تطبيق القانون ورفع الظلم عن لاعب بيراميدز ومعاقبة المخطىء فجاء تقرير «الحكم والمراقب»، لم يدين محمد الشناوي وعلي معلول، كما أن تقريرهما لم يذكر أي واقعة تدين الثنائي لذلك فلن يتم توقيع عقوبات ضدهما من جانب إدارة لجنة المسابقات مما نتج عنه ضياع الاخلاق الحميدة والنبيلة الرياضية امام اجيال من الشباب بالرياضة والمدارس والجامعات والمجتمع 

صورة واقعة ضرب احمد الشيبى من الشناوى ومعلول والحكم تخاذل عن تطبيق القانون وعدم ذكر الواقعة بالتقرير وتخاذلت لجنة الانضباط والمسابقات عن تطبيق العقوبة . 

اما الوقعة الثانية هى ضرب حسين الشحات للاعب احمد الشيبى فى اخر مباراة فى الدورى

واقعة حسين الشحات والشيبي

 بعد أن صفع حسين الشحات لاعب النادي الأهلي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز أمام الجماهير والملايين من المشاهدين، وتهديده وترويعه له علانية؛ ينبغي إحالة الشحات للمحاكمة الجنائية بتهم الضرب والبلطجة والسب والقذف امام الملايين من المشاهدين.

وتقول المادة 242 من قانون العقوبات،التى تنص على أنه إذا لم يبلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادتين السابقتين يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز مائتي جنيه، فإن كان صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه. مع العلم ان هذة الايام اكثر من قضية من عرة رجالة مصر الخطيب ضد المستشار مرتضى منصور سب بالفاظ وليس تعدى بالضرب تم الحكم فيها مرة بشهر ومرة بثلاثةوغرامات ومازالت تتهاوى الاحكام كاللب لخدمة العرة اصله ياحرام بيدوخ ويفقد الوعى وعنده غرز مكياج براسه بالتحايل هاتوله طاسة الخضة فيها احكام علشان يقبض فلوس مع العلم ان محامى العرة ذكر على الملاء فى اكثر من برنامج ان تم حفظ 500 بلاغ  فى الادراج ضد العرة لماذا لايطبق القانون على الجميع حتى يتعلم المجتمع انه لااحد فوق القانون وان الاجهزة الرقابية تحاسب الجميع (امامكم واقعة ضد الاهلى الكشف الطبى فى المانيا للاعب الفرنسى مودست وملايين الدولارات التى دفعت له وستدفع  ونحن  فى احتياج هذة الدولارات لسداد الديون الخارجية وفائدتها المرتفعة لمصر بدل بيع فودوافون واتصالات كفاية شركة جنوب افريقيا وقطر الايادى الخفية تستولى اهم اصول الدولة للمصريين والخطيب والاهلى يشترى لاعبين بالملايين الدولارات ) هل وصلت الرسالة

حسين الشحات يصفع الشيبي لاعب بيراميدز بالقلم على وجهه واللاعبين يدخلون في مشادة 

صدمة لـ بيراميدز.. لجنة الاستئناف تصدر قرارها في واقعة اعتداء الشحات على الشيبي

حسمت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة المصري، قرارها بشأن واقعة اعتداء حسين الشحات لاعب النادي الأهلي على محمد الشيبي لاعب بيراميدز، خلال مباراة الفريقين في مسابقة الدوري المصري الموسم الماضي.

واعتدى حسين بالضرب والسب على المغربي محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز امام ملايين المشاهدين بمصر والعالم العربى، عقب المباراة التي جمعت الفريقين، في شهر يوليو الماضي في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وأضافت لجنة المسابقات قامت بمعاقبة حسين الشحات بإيقافه مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه وفقًا للائحة وبالتالي لا يحق للجنة الاستئناف اتخاذ أي عقوبات ضد حسين الشحات لذلك تم رفض التظلم.. سوء السلوك وضرب وتعدى بالايدى واللفظ من حسين الشحات مما يعتبراهدار لحقوق لاعب بيراميدز الانسانية والمعنوية . . والكارثة ان رابطة الاندية كافأتة باختياره احسن لاعب بالدورى رغم وجود اكثر من خمس لاعبين على مستوى اندية المسابقة يستحقون الجائزة انها كارثة ضياع الاخلاق الحميدة والرياضية بالملاعب على ايدى لاعبى الاهلى بدون عقاب امام الشباب بالملاعب واجيال من تلاميذ المدارس وطلال الجامعات وامام المجتمع فرجال الدين يوجهون افة عدم الاخلاق وعدم احترام الصغير للكبير والتلميذ للمعلم والطالب لاستاذه وانساقت الفوضى شملت المجتمع كله ضرب وخناقات وقتل بسبب انعدام الاخلاق التى يراها الجميع امام اعينهم بشاشات التليفزيون ولم يتم معاقبة المخطىء سوء كهربا وسوء سلوكه من جماهير الزمالك والشناوى ومعلول واخيرا حسين الشحات .. يذكر ان اللاعب شيكابالا قال لـاحمد دياب انت اهلاوى فتم ايقافه 8 شهور وعقوبة فرجانى ساسى لانه اوقع ميكرفون الحكم بدون ضرب او تلفظ بالفاظ نابية رغم لحكم استفذه بقرارتة العكسية لضياع النقاط لخدمة نادى معين فكانت المطالبة بترحيله من البلاد من خلال الاهلاوى عصام عبد المنعم وقناة عش المجانين التى لاتتحدث عن الاخلاق والقيم والمبادىءمع كهرباء والشحات وامام عاشور ولاعبين كثيرون تمت عقوبتهم لخدمة الاهلى ولان يواصل اتحاد الكورة انجرافه ورابطة الاندية نحو اهدار كرامة الاخلاق بالملاعب المصرية والتى انتقلت الى المجتمع بأثره .. لعن الله قوم ضاع الحق بينهم .. للاسف حرية بدون انضباط تؤدى الى فوضى وهو ما يحدث الان والفوضى تؤدى الى الدمار .. هل وصلت الرسالة لتصيح اخطائكم التى ستحاسبون عليها امام الله فان حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل … رسالة قبل فوات الاوان لدينا بطولات كثيرة واستحقاقات نريد ان تكون نزيهة امام المصريين بالداخل وامام العالم بالخارج فمصر بها انجازات كثيرة فى مجالات كثيرة ومتعددة رغم الازمات والتحديات ولكن منظومة الرياضة بها تجاوز واهدار حقوق انسانية ومعنوية كثيرة ومتعددة لخدمة الاهلى مخرب الكورة المصرية ومسيىء اليها بالخارج امام الهلال السودانى والترجى والرجاء والوداد المغربى انه راس الفتنة للاندية المصرية ومبعث الفتنة والتعصب الاعمى بقناة وجريدتة على مدار اكثر من عشرين عام.

فيرجيل فان دايك

الاتحاد الانجليزى يعاقب وفان دايك: تعلمت الدرس بعد العقوبة الإضافية .. اتعلموا يامتخاذلين

 

قال فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول إنه تعلم الدرس بعد طرده وإيقافه لمباراة إضافية بسبب ارتكاب مخالفة خلال الفوز 2-1 على نيوكاسل بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه يريد المضي قدما.

وتعرض فان دايك للطرد عقب ارتكاب مخالفة ضد ألكسندر إيساك مهاجم نيوكاسل خلال الشوط الأول وبدا أنه يحتج على الحكم جون بروكس قبل الخروج من الملعب.

واتهم الاتحاد الإنجليزي اللاعب بسوء التصرف وقرر يوم الجمعة إيقافه لمباراة إضافية بخلاف عقوبة الإيقاف المعتادة لمباراة.

وغاب فان دايك بالفعل عن مباراة ليفربول أمام أستون فيلا يوم الأحد الماضي.

وبناء على العقوبة الإضافية، سيغيب فان دايك، الذي يشارك مع منتخب هولندا، عن مواجهة ولفرهامبتون واندرارز يوم السبت المقبل.

وقال فان دايك -في مؤتمر صحفي في دبلن اليوم السبت عشية مواجهة أيرلندا في تصفيات بطولة أوروبا- “إنه درس قاس وباهظ، لكنني لن أقول المزيد. تقبلت الأمر وأنا سعيد أننا سنمضي قدما”.

مصر وتونس

.. حتى المنتخب لم يسلم من تخريب الاهلى طلب خروج لاعبيه ليلعب بطولة شرفية ليست لها ميدليات او تاهيل لبطولة قارية او عالمية قبل مباراة تونس المدونة باجندة الاتحاد الدولى فكانت الطامة الكبرى هزيمة المنتخب بثلاثة اهداف – لهدف وتاخر تصنيف مصر 25 مركز .. لماذا لم يصر فتوريا على اجميع اللاعبين الدولين .. لماذ تخاذل من اجل أكلة لحمة راس وكباب وكوفتة يضيع تصنيف مصر ويرتفع تصنيف تونس الى المستوى الاعلى … لقد حضر محمد صلاح من ليفربول وانضم للمنتخب وعلى معلول انضم لمنتخب تونس وبيرس تاو انضم لمنتخب جنوب افريقيا وديانج انضم لمنتخب مالى اما لاعبى الاهلى خرجو ا مجاملة مثل كاس العالم بروسيا اخذنا فيها صفر وكان بيهزر كهربا وسعد سمير وامم افريقيا وكاس العالم خرجنا بسبب مجاملات محمد شوقى ووائل جمعة الذى تقاعس عن اداء واجبه بان يطلب من مراقب المبارة تسجيل تصرفات جماهير ولاعبى وحكم مبارتى السنغال لانهم بيخدموا لصالح الاهلى على حساب رفع اسم مصر بالمنتخب لان المنتخبات تمثل الدول وترفع علمها امام منتخبات العالم اما الاندية تمثل نفسها فقط كفاية ضحك واستخفاف بعقول المصريين منكم لله منكم لله حسبى الله ونعم الوكيل فى ظالم لبلدى مصر ام الدنيا.

خسر منتخب مصر أمام نظيره التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت المنتخبين وديا، اليوم، الثلاثاء، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار يناير القادم.

تقدم المنتخب التونسي في الدقيقة الثالثة من كرة عرضية من الطرف الأيمن عن طريق وجدي كشريدة شتتها علي جبر لتصل إلى محمد علي بن رمضان الذي مررها على حدود منطقة الجزاء إلى عيسى العيدوني الذي أطلق كرة صاروخية داخل الشباك، فيما جاء الهدف الثاني بعد تمريرة من إلياس عاشوري إلى وجدي كشريدة المنطلق من الخلف ليمرر كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء حاول علي جبر تشتيت الكرة لكنها ارتطمت بحمدي فتحي وسكنت الشباك.

وقلص الفراعنة الفارق في الدقيقة 38، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو مررها علي جبر لكن شتتها الدفاع لتصل إلى عمر كمال، ومن ثم أطلق تصويبة رائعة سكنت الشباك، ونجح حمزة رفيعة في تسجيل الهدف الثالث لمنتخب تونس في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وجاءت أخطر فرص مصر بتصويبة رائعة من عمر مرموش من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لصالح مصر لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر، ثم جاءت كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو من ركلة ركنية من الطرف الأيسر على رأس حسام عبد المجيد الذي سدد كرة بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 63 دفع فيتوريا بتبديلين بنزول محمود حمادة بدلا من طارق حامد ونزول مصطفى فتحي بدلا من أحمد سيد زيزو، ليتطور خط هجوم المنتخب ويشن مزيدا من الهجمات، وفي الدقيقة السادسة والسبعون أجرى فيتوريا تبدلين أخرين بنزول إبراهيم عادل واللاعب الشاب محمد حمدي بدلا من عمر كمال وعمر مرموش.

وعاد محمد صلاح قائد منتخب مصر لتشكيل الفريق الأساسي في مباراة الفراعنة الودية ضد تونس بعد غيابه عن لقاء إثيوبيا الأخير، وضم في حراسة المرمى: محمد أبو جبل، وفي الدفاع: أحمد رمضان- علي جبر- حسام عبد المجيد- عمر كمال، وفي الوسط: طارق حامد- حمدي فتحي- أحمد سيد “زيزو”، وفي الهجوم: عمر مرموش- مصطفى محمد- محمد صلاح”.

وفاز منتخب مصر على منتخب إثيوبيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضية، وذلك في ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

وشهد تشكيل منتخب تونس تواجد على معلول نجم خط دفاع النادي الأهلي أساسياً في ظل اعتماد المدرب جلال القادري على اللاعب بشكل كبير لقيادة الجبهة اليسرى، وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي: “حراسة المرمى: أيمن دحمان، خط الدفاع: علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – وجدي كشريدة – علي معلول، وخط الوسط: إلياس السخيري – عيسى العيدوني، وخط الهجوم: محمد علي بن رمضان – يوسف المساكني – إلياس العاشوري”.
وأدار المباراة طاقم حكام كويتي، مكون من عمار أشكناني حكم للساحة، ويعاونه أحمد صادق عباس، وسعود الشمالى مساعدان، وعبدالله حسن الكندرى حكم رابع،  وتميزت مباريات مصر وتونس بالندية والحماس، حيث التقى المنتخبان في 42 مباراة، فاز منتخب مصر في 13 مباراة، وحققت تونس الفوز في 18 مباراة، وانتهت 11 مباراة بالتعادل.
ودخل منتخب مصر مباراة الليلة وسط العديد من الغيابات، أبرزها لاعبو النادي الأهلي الذين غادروا المعسكر عقب مباراة إثيوبيا الجمعة الماضي فى ختام التصفيات الأفريقية لارتباطهم بمباراة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري الجمعة المقبل، كما يغيب عن المنتخب محمد حمدي الظهير الأيسر للإصابة، بجانب أحمد حجازي وتريزيجيه ومحمد النني للإصابة أيضا.

 

أهـــداف المبــاراة 

 

ومرر إلياس عاشوري الكرة إلى وجدي كشريدة المنطلق من الخلف ليمرر كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء حاول علي جبر تشتيت الكرة لكنها ارتطمت بحمدي فتحي وسكنت الشباك.

 

 

وشهدت الدقيقة 29، انفراد تام من محمد علي بن رمضان الذي سدد كرة من يمين منطقة الجزاء لصالح تونس لكنها مرت أعلى المرمى.

وقلص عمر كمال الفارق لصالح منتخب مصر بعد تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 35 من خلال تصوبية صاروخية سكنت على يمين حارس المنتخب التونسي.

 

 

وأرسل حمدي فتحي كرة طولية باتجاه محمد صلاح لكن خروج من أيمن دحمان الذي شتت الكرة لتصل إلى مصطفى محمد ليسدد كرة بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقيقة 72 كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق تونس من ركلة حرة لتصل إلى ياسين مرياح ليسدد كرة مرت بعيدة عن المرمى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!