عاجل

اختتام مناورات “سراب الصحراء 3” بين القوات الجوية السعودية والأمريكية

التمرين يبرز التكامل العملياتى لتعزيز مفهوم القيادة والسيطرة الجوية، وهو استمرار للتعاون المشترك بين القوات السعودية والقوات الأمريكية، للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

اختتام مناورات “سراب الصحراء 3” بين القوات الجوية السعودية والأمريكية

اختتام مناورات "سراب الصحراء 3" بين القوات الجوية السعودية والأمريكية
اختتام مناورات “سراب الصحراء 3” بين القوات الجوية السعودية والأمريكية

كتب: وراء الاحداث

اختتمت مناورات التمرين المشترك (سراب الصحراء 3) بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية، والذي شهد عددا من التدريبات على السيناريوهات القتالية المشتركة، للتصدي للتهديدات الناشئة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذه التدريبات تهدف لصقل الخبرات، والرفع من مستوى الجاهزية القتالية المشتركة، وتعميق أواصر التعاون بين القوات السعودية والقوات الأمريكية، للوصول لقوة الردع المطلوبة لأي هجوم محتمل يهدد أمن وسلامة المنطقة، وشاركت فيه منظومات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة (ف-15 إس أي، ف 15 سي، تايفون، تورنيدو)، وكذلك منظومات (الإنذار المبكر، والاستطلاع الإلكتروني، والتزود بالوقود)، ومن الجانب الأمريكي منظومات (ف 15، ف16، ف18، الأيواكس).

يبرز هذا التمرين القدرات الجوية والتكامل العملياتي، وتعزيز مفهوم القيادة والسيطرة الجوية، وهو استمرار للتعاون المشترك بين القوات السعودية والقوات الأمريكية، للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!