أخبار عربية ودوليةعاجل

اخبار عالمية وعربية متنوعة : ماكرون خلال زيارته إلى مدينة نيس: سنضاعف الأمن بحلول ٢٠٣٠

الدفاع الروسية تعلن عن سلسلة تدريبات عسكرية مشتركة في خريف 2022 إحداها مع مصر ... "بايدن" يعبر عن قلقه الشديد تجاه العنف المرتكب من حكومة إثيوبيا فى تيجراى... أبي أحمد: أجريت اتصالا هاتفيا مع بايدن واتفقنا على تعزيز التعاون ... السودان.. مجلس السيادة يرحب بالمبادرة الأممية لتسهيل الحوار بين السودانيين

اخبار عالمية وعربية متنوعة : ماكرون خلال زيارته إلى مدينة نيس: سنضاعف الأمن بحلول ٢٠٣٠

اخبار عالمية وعربية متنوعة : ماكرون خلال زيارته إلى مدينة نيس: سنضاعف الأمن بحلول ٢٠٣٠
اخبار عالمية وعربية متنوعة : ماكرون خلال زيارته إلى مدينة نيس: سنضاعف الأمن بحلول ٢٠٣٠

كتب : وكالات الانباء

زار الرئيس الفرنسي ” إيمانويل ماكرون “- صباح اليوم – مدينة ” نيس ” ومنطقة ” آلب ماريتيم “، في إطار زياراته وحولاته الرئاسية، مشدداً على أهمية مضاعفة الأمم على الأرض ، خاصة بعدما شهدته مدينة نيس من أحداث ، مؤكداً أن الهدف هو مضاعفة الوجود على الأرض بحلول عام ٢٠٣٠ ، معلناً خاصة بفضل إلغاء المهام الفرعية وإعادة التنظيم.

وقال” إيمانويل ماكرون “- خلال الزيارة – ” نضع المال ، نستثمر ، ندرب أكثر. لكننا ننظم بشكل أفضل أيضًا ، هذا ما ندين به لمواطنينا ، أن يكون هناك المزيد من الأشخاص الموجودين على الأرض”.

كشف ” ماكرون “عن تفكيك تسع نقاط في جبال الألب ماريتيم في العام المنقضي ٢٠٢١ م

وحول عدد نقاط مكافحة تهريب المخدرات في منطقة ” نيس ” ، أكد ” إيمانويل ماكرون ” إلى أنها قد تم تخفيضها بنسبة ١٠٪ عام ٢٠٢١ م .

قال ” ماكرون ” : في دائرة ” ألب ماريتيم ” تم تحديد ٧٢ نقطة تأمين في نهاية عام ٢٠٢١ ، بما في ذلك ٤١ نقطة في مدينة نيس. في نفس العام ، وتم تفكيك تسع نقاط ، وهو ما يعد انخفاضًا بنسبة ١١٪” .
كشف ” ماكرون ” عن حدوث ٩٨ عملية لزعزعة استقرار نقاط التأمين في جميع أنحاء المقاطعة ، بما في ذلك ٦٣ محاولة في مدينة نيس.

رحب ” ماكرون ” بـ “التطوع” في مدينة نيس من أجل حماية وتحقيقي الأمم ، معلناً ما أسماه ” فك الحيز ” واتباع نهج أمني عالمي ، ما يعني العمل مع جميع المدن المستعدة للقيام بذلك.

وهنأ ” ماكرون ” مدينة ” نيس ” على التخديثات التي جرت على مركز الشرطة هناك ، وتحدث بشكل خاص عن هذا “التفكيك الحزامي بين قوات الشرطة” والذي يعد عنصرًا من عناصر كفاءة القوات “.

وجدد ” ماكرون ” تعهداته بالنسبة لانتخابات الرئاسة المقبلة في العاشر من أبريل مطلقاً قوله “الطريق طويل قبل العودة إلى الحياة الهادئة”.

وقال إيمانويل ماكرون: “أريد أن أخبركم بتصميمي على العمل من أجل هذه الحياة الهادئة التي يستحقها مواطنونا ، لسنا هناك ، والطريق طويل ولكن واجبنا ومهمتنا هي الاستمرار في تحسين الأمور بلا كلل”.

الدفاع الروسية تعلن عن سلسلة تدريبات عسكرية مشتركة في خريف 2022 إحداها مع مصر

بينما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها ستنفذ في خريف 2022 سلسلة تدريبات عسكرية مشتركة مع كل من الهند ومصر وباكستان.

وذكر المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية للوزارة، في بيان: “من المخطط لإجراء تدريب روسي هندي مشترك متعدد المهمات إيندرا-2022 في أراضي المنطقة العسكرية الجنوبية. وستتدرب الوحدات البرية للقوات الروسية والهندية في سبتمبر على تنفيذ مهمات تدريبية في ميدان برودبوي العسكري العام بمقاطعة فولغوغراد. وسيجري الجانب البحري من التدريبات في مياه البحر الأسود”.

وأضاف البيان: “ستتوجه وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية إلى جمهورية باكستان الإسلامية في أكتوبر للمشاركة في التدريب الروسي الباكستاني المشترك الصداقة 2022”.

وأردف: “خبراء الدفاع الجوي العسكري للمنطقة العسكرية الجنوبية يستعدون لتنفيذ التدريب الروسي المصري المشترك سهم الصداقة-2022  في أراضي الجمهورية العربية المصرية في سبتمبر”.

"بايدن" يعبر عن قلقه الشديد تجاه العنف المرتكب من حكومة إثيوبيا فى تيجراى

فيما ذكر البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن، عبر عن قلقه الشديد للعنف المرتكب من قبل الحكومة الإثيوبية فى إقليم تيجراى، وذلك فى اتصال هاتفى مع رئيس الوزراء الإثيوبى آبى أحمد اليوم الإثنين.

وأوضح البيت الأبيض فى بيان أن بايدن شدد على الحاجة الملحة لتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى تيجراى عبر إثيوبيا، معربا عن قلقه الشديد من المخاوف المتعلقة بحقوق الإنسان فى إثيوبيا.

وعبر الرئيس الأمريكى عن قلقه بشأن احتجاز إثيوبيين فى ظل حالة الطوارئ، وحزنه على سقوط ضحايا من المدنيين بسبب الأعمال العدائية والضربات الجوية الأخيرة المنفذة من قبل الحكومة الإثيوبية.

والسبت قالت وكالة رويترز للأنباء، أن 56 شخصا قتلوا، وأصيب 30 آخرون، فى غارة إثيوبية على مخيم للنازحين شمال غرب إقليم تيجراى.

والأحد الماضى، قتل 3 لاجئين إريتريين من بينهم طفلان، وأصيب 4، إثر غارة جوية فى منطقة تيجراى شمالى إثيوبيا التى كانت محور حرب على مدى أشهر، حسبما قالت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وشن الجيش الإثيوبى عدة غارات جوية مميتة فى تيجراى فى الأشهر الأخيرة.

أبي أحمد: أجريت اتصالا هاتفيا مع بايدن واتفقنا على تعزيز التعاون

على صعيد اخرأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم الاثنين، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون بين البلدين.

وقال أحمد في تغريدة على “تويتر”: “لقد أجريت محادثة هاتفية صريحة مع بايدن حول القضايا الحالية في إثيوبيا والعلاقات الثنائية وكذلك الشؤون الإقليمية”، مشيرا إلى “أننا اتفقنا على أن هناك قيمة كبيرة في تعزيز تعاوننا من خلال المشاركة البناءة القائمة على الاحترام المتبادل”.

السودان.. مجلس السيادة يرحب بالمبادرة الأممية لتسهيل الحوار بين السودانيين

فى الشأن السودانى رحب مجلس السيادة الانتقالي في السودان بمبادرة الأمم المتحدة لتسهيل الحوار بين السودانيين، ودعا إلى إشراك الاتحاد الإفريقي لإسناد المبادرة، والمساهمة في إنجاح جهود الحوار السوداني.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الدوري في القصر الجمهوري، حيث قدمت اللجنة المكلفة من المجلس للتشاور مع القوى السياسية وتجميع المبادرات، تقريرا حول جهودها خلال الفترة الماضية.

وقالت الناطقة الرسمية باسم المجلس سلمى عبد الجبار، إن المجلس دعا إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة تسيير أعمال “لسد الفراغ التنفيذي”، كما قبل استقالة عبدالله حمدوك من منصب رئيس الوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!