تحقيقاتعاجل

اجتماع مدبولي مع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة لمناقشة خطة تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة

اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، تفاصيل تطوير الهيئة في الفترة المقبلة وطرق تغطية المصروفات

اجتماع مدبولي مع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة لمناقشة خطة تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة 

 

اجتماع مدبولي مع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة لمناقشة خطة تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة 
اجتماع مدبولي مع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة خطة تطوير هيئة النقل العام

كتب : وراء الاحداث

اجتمع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بكلا من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وخالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة وذلك لحبث تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة

وعن ملامح خطة تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة

١– استغلال بعض الأراضي التي تكملتها الهيئة يمكن الاستغناء عنها دون أن يؤثر ذلك على التشغيل بالهيئة، على أن يتم إيداع حصيلة بيع هذه الأراضي بالبنوك المصرية لتحقيق عائد سنوي.

٢– تم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي لشراء قبضان والفلنكات الترام التي تم نزعها بالإضافة لعائد من الإعلانات على الأوتوبيسات والأماكن الثابتة التي ستعمل على زيادة تغطية مصروفات الهيئة

٣– سيتم تركيب أجهزة GPS لجميع أتوبيسات الهيئة في الفترة المقبلة

٤-سيتم توفير قطعتي أرض من ممتلكات الهيئة وعرضهما للتقييم، لسداد مديونياتها لبنك الاستثمار القوميّ.

٥– تم إجراء جميع الدراسات الفنية لتحويل جميع اتوبيسات الهيئة للعمل بالغااز الطبيعي.

من جهته كشف اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، تفاصيل تطوير الهيئة في الفترة المقبلة وطرق تغطية المصروفات.

وأوضح رزق – في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم”-  أن هيئة النقل العام بالقاهرة لديها 1000 أتوبيس يعمل بتقنية GPS، مؤكدا أن الفترة القادمة سيتم توفير 1000 أتوبيس أخر مزود بتلك التقنية.

أشار رئيس هيئة النقل العام، إلى أن جميع الأتوبيسات سيتم ربطها وتوصيلها بغرفة عمليات الهيئة وذلك من أجل معرفة خط سير الأتوبيسات، مؤكدا أن ربط الأتوبيسات بغرفة العمليات الهيئة له العديد من المميزات منها السيطرة على مسار المركبة وعدم مخالفة خطوط السير، والالتزام بجانب الأمن للطريق والوقوف في جميع المحطات الخاصة بالأتوبيس، ومعرفة أوقات انتظار كل أتوبيس في محطته النهائية حتى لا يهدر السائق الوقت مضيفا أن في حالة وقوف السائق أكثر من الوقت المحدد له سيتم الاتصال به فورا وإبلاغه، كما أن تنقية GPS ستتيح للهيئة معرفة السرعة  السائق حتى لا يتجاوز في السرعة المحددة .

وأكد رزق، أن الشركات الخاصة أيضا سيتم تطبيق عليها تنقية GPS  وسيتم ربطهم بالهيئة وذلك بناءً على تعليمات رئيس الوزراء بضرورة التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع النقل العام للتسهيل عليهم.

وعن تحويل أتوبيسات الهيئة من السولار إلى الغاز الطبيعي، أكد رئيس هيئة النقل العام، أن الهيئة تعقدت في الفترة الأخيرة على شراء 120 أتوبيسا يعملون بالغاز الطبيعي، وسيتم توفير 20 أتوبيسا في نهاية الشهر الحالي لدخول إلى الخدمة فضلا عن وجود 10 أتوبيسات بالفعل، مؤكدا أن الهيئة تعاقدت مع وزارة الإنتاج الحربي في الفترة الحالية لتحويل نماذج من الأتوبيسات للعمل بالغاز وبمجرد نجاح التجربة سيتم تطبيقها على جميع أتوبيسات الهيئة.

وعن تطوير الجراجات أكد رئيس هيئة النقل العام أن الهيئة تقوم بتطوير 6 جراحات على مستوى المحافظة وسيتم التطبيق على كافة الجراجات طبقا لإمكانيات الهيئة.

وأشار اللواء رزق، إلى أنه سيتم استغلال قطبان وفلنكات ومحطات كهرباء ترام مصر الجديدة وبيعهم لوزارة الإنتاج الحربي.

يذكر أن  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شدد على ضرورة التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع النقل العام للتسهيل عليهم، خاصة وأن النقل العام يعد مرفقا حيويا يسهم في نقل شريحة كبيرة من المواطنين يومياً وذلك خلال اجتماعه مع كلا من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وخالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، وذلك لبحث تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!