رياضةعاجل

مصر تتربع على عرش بطولة إفريقيا للجمباز الفني

أمم إفريقيا لـ كرة اليد – مصر تتأهل لربع نهائي بعد فوز المغرب على الكاميرون بنتيجة 34-28 ...فوز غينيا على الجزائر 28-22 وأنجولا على السنغال 32-25 بكأس أمم أفريقيا

مصر تتربع على عرش بطولة إفريقيا للجمباز الفني

مصر تتربع على عرش بطولة إفريقيا للجمباز الفني
مصر تتربع على عرش بطولة إفريقيا للجمباز الفني

كتب : وراء الاحداث

نجح لاعبو ولاعبات منتخب مصر للجمباز الفني في التربع على عرش القارة السمراء خلال فعاليات البطولة الإفريقية السادسة عشر للجمباز الفني رجال وآنسات التي نظمتها مصر على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي بمشاركة 8 دول إفريقية.

وبذلك استعادت المنتخبات القومية صدارة إفريقيا في الجمباز الفني رجال وسيدات للكبار والناشئين والناشئات في أداء وتنظيم رائع من اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإدارية بالاتحاد المصرى للجمباز.

وتوج منتخب مصر بالمركز الأول بحصوله على 42 ميدالية متنوعة منها 23 ذهب و14 فضة و5 برونز، وجاءت جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد 21 ميدالية متنوعة والجزائر في المركز الثالث برصيد 15 ميدالية متنوعة، والمغرب في المركز الرابع برصيد 6 ميداليات، واستطاع المنتخب القومي للجمباز الفني رجال الفوز بعدد 24 ميدالية متنوعة منها 14 ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية، كما حصد منتخب مصر للسيدات 18 ميدالية متنوعة منها 9 ذهب و8 فضة وميدالية برونز.

ومثل منتخب مصر في البطولة الإفريقية للجمباز الفني في منتخب الرجال: عمر العربي وزياد خاطر وأحمد علي ومحمد منتصر وعبدالرحمن عبدالحليم وعلي زهران، ويقودهم فنيا عرفات محمود وشريف جودت، وفي منتخب الناشئين: مصطفى وليد حسين ومحمد حسام فتحي ويحيى محمد زكريا وآسر أيمن الكيكي وعبد الله عبد الحليم، ويقودهم فنيا محمد عبد الروؤف ومصطفى عمر والمدير الفني جمال مطر، وفي منتخب السيدات: جنى هاني وجنى عادل وجنى إبراهيم وزينة إبراهيم ونانسي طمان، ويقودهم فنيا أماني جمال ومحمود موسى، وفي منتخب الناشئات: جودي جوهر وسيرين أبوالهدي وشمس علي وحلا الشاعر ولينا النجار وحبيبة حسام، ويقودهم فنيا رضوى الجوهري وعمر إبراهيم والمدير الفني زكريا محي الدين.

وأقيمت بطولة إفريقيا للجمباز الفني للكبار والناشئين بمشاركة 95 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 دول هي: الجزائر والكاميرون وتونس وجنوب إفريقيا والسنغال وزيمبابوي والمغرب بالاضافة الى مصر البلد المضيف.

وتعتبر هذه البطولة ثانية البطولات الإفريقية التي ينظمها اتحاد الجمباز في ظل رئاسة الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي بعد تنظيم بطولة إفريقيا للجمباز الإيقاعي الشهر الماضي.

تأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2022، رغم عدم لعبه في الجولة الثانية من دور المجموعات.

28
الكاميرون | كرة يد
35
المغرب | كرة يد
انتهت20:00 35
كاب فيردي | كرة يد
29
نيجيريا | كرة يد
انتهت20:00
المغرب | كرة يد

مصر | كرة يد

كأس الأمم الإفريقية | كرة يد
واستفادت مصر من فوز المغرب على الكاميرون بنتيجة 34-28 في صالة 6 أكتوبر الدولية ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وبالتالي يتأهل المغرب رفقة مصر إلى الدور الثاني، فيما فقدت الكاميرون كل حظوظ الصعود.

وأنهى المغرب الشوط الأول فائزا بنتيجة 18-14، قبل أن يُزيد الفارق إلى 6 أهداف بنهاية المباراة.

وفاز مهدي إسماعيل لاعب المغرب ووداد السمارة على جائزة رجل المباراة.

وتلعب مصراليوم الأربعاء أمام المغرب في صالة حسن مصطفى بالمباراة الختامية للمجموعة.

ويكفي التعادل مصر -صاحبة فارق الأهداف +23- لتصدر المجموعة، بينما يحتاج المغرب إلى الفوز ولا بديل آخر ليحتل المركز الأول.

وكانت مصر قد فازت على الكاميرون بنتيجة 40-17 في الجولة الأولى أمس الإثنين.

وفي المجموعة الثالثة ضمنت كاب فيردي وصولها إلى ربع النهائي بفوزها على نيجيريا 35-29.

ورفعت كاب فيردي رصيدها إلى نقطتين بالتساوي مع تونس التي صعدت بدورها، قبل مواجهة المنتخبين لتحديد المتصدر غدًا الأربعاء، فيما فقدت نيجيريا حظوظ التأهل.

وبالتالي تكون المنتخبات التي ضمنت صعودها إلى ربع النهائي قبل الجولة الأخيرة: مصر، المغرب، غينيا، الكونغو الديمقراطية، أنجولا، تونس، كاب فيردي.

فيما تتبقى بطاقة واحدة تنصر بين الجزائر والجابون في المجموعة الثانية.

فوز غينيا على الجزائر 28-22 وأنجولا على السنغال 32-25 بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد

حقق منتخب غينيا انتصارا مفاجئا على منتخب الجزائر بنتيجة 28-22، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد التي تستضيفها القاهرة حتى 18 يوليو الجاري.

ورغم انتهاء الشوط الأول بتقدم منتخب الجزائر بنتيجة 14-10، إلا أن المنتخب الغيني نجح في العودة بقوة خلال الشوط الثاني، ليتمكن من تحقيق الانتصار بفارق 6 أهداف بنتيجة 28-22.

وبهذا الفوز، ضمن المنتخب الغيني تأهله إلى الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، جيث يتصدر المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، فيما احتل المنتخب الجزائري المركز الثاني بدون نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الجابوني صاحب المركز الثالث والذي خسر أمس أمام غينيا أيضا.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الجزائري غدا الأربعاء مع نظيره الجابوني، حيث سيتأهل الفائز من هذه المواجهة إلى الدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الثانية.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم في نفس التوقيت، فاز منتخب أنجولا على نظيره منتخب السنغال بنتيجة 32-25، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا لكرة اليد.

انتهى الشوط الأول بتعادل المنتخبين بنتيجة 15-15، قبل أن يتفوق المنتخب الأنجولي خلال الشوط الثاني، وينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 32-25.

ويعد هذا الانتصار الثاني لمنتخب أنجولا في بطولة إفريقيا، بعد فوزه أمس على منتخب زامبيا بنتيجة 53-24، ليتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثاني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!