رياضةعاجل

إنجاز تاريخى.. ميار شريف أول مصرية تحصد لقب بطولة بارما للتنس بعد فوزها على واحدة من المصنفات العشر الأوائل على مستوى العالم

ميار شريف أول مصرية تحرز لقبًا، في بطولات التنس للمحترفات

إنجاز تاريخى.. ميار شريف أول مصرية تحصد لقب بطولة بارما للتنس بعد فوزها على واحدة من المصنفات العشر الأوائل على مستوى العالم

إنجاز تاريخى.. ميار شريف أول مصرية تحصد لقب بطولة بارما للتنس بعد فوزها على واحدة من المصنفات العشر الأوائل على مستوى العالم

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

لقب جديد حققته ميار شريف فى مسيرتها؛ إذ توجت لاعبة منتخب التنس بلقب بطولة بارما المفتوحة بعد تغلبها على اللاعبة ماريا سكارى فى نهائى البطولة، لتصبح ميار أول مصرية تتوج بلقب فى بطولات رابطة محترفات التنس.

وبفوزها الأول على واحدة من المصنفات العشر الأوائل على مستوى العالم، تدخل ميار شريف قائمة الـ top 50 فى التصنيف العالمى، بعد أن كانت فى التصنيف الـ 74 عالميا.
ونجحت ميار فى التأهل إلى نصف نهائي بطولة بارما المفتوحة والتى تقام بإيطاليا بعد الفوز على منافستها الأمريكية لورين ديفيز بمجموعتين دون رد بنتيجة 6/7 و 6/3.
كانت ميار قد تأهلت لربع النهائى بعد الفوز على السويسرية سيمونا والتيرت المصنفة 120 عالميا.

أصبحت ميار شريف أول مصرية تحرز لقبًا، في بطولات التنس للمحترفات، بعد تتويجها بلقب بطولة بارما المفتوحة، اليوم السبت، عقب فوزها 7-5 و6-3، على اليونانية ماريا ساكاري.

بعد تأجيل مباراتي الدور النهائي أمس الجمعة بسبب الأمطار، فازت ميار على الرومانية آنا بوجدان، في مباراة استمرت نحو ثلاث ساعات صباح اليوم، فيما انتصرت ساكاري على دانكا كوفينيتش.

وظهرت السعادة بوضوح على وجه ميار، وقالت في مقابلة بعد التتويج باللقب: “أنا منهكة، اليوم كان صعبًا للغاية علي، عدة ساعات على أرض الملعب، أنا سعيدة بنجاحي فقد كنت مطالبة بالاجتهاد”.

وأضافت: “أنا سعيدة بتحقيقي لقبي الأول في بطولات المحترفات في بارما، لذا أشكر كل من ساهم في تحقيق ذلك”.

وانتفضت ميار بعد تأخرها 0-2، لتكسر إرسال ساكاري أربع مرات في المجموعة الأولى، مستغلة سوء أداء اللاعبة اليونانية عند امتلاك الإرسال.

وتقدمت ميار المصنفة 74 على العالم، بنتيجة 6-5، وبدت ساكاري في طريقها لإدراك التعادل، بعد التفوق 40-15.

لكن اللاعبة اليونانية أطاحت بضربتين أماميتين متتاليتين، قبل أن تحسم ميار المجموعة الأولى في 54 دقيقة.

وجاءت بداية المجموعة الثانية مشابهة مع تقدم ساكاري 2-0، لكن ميار أدركت التعادل 2-2، وخسرت شوطًا واحدًا بعد ذلك في طريقها للقب.

وأنهت ميار المباراة بعشر ضربات ناجحة و11 خطًأ سهلًا، مقابل 22 خطًأ سهلًا من منافستها اليونانية البالغ عمرها 27 عامًا.

وهذا الفوز الثاني في ثلاث مواجهات للاعبة المصرية البالغ عمرها 26 على ساكاري والأول منذ 2013.

كما أنه الفوز الأول للاعبة المصرية على واحدة من أول عشر مصنفات على العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!