أخبار مصرعاجل

الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. أبرزها جولة الإسكندرية

الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. أبرزها جولة الإسكندرية

الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. أبرزها جولة الإسكندرية
الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. أبرزها جولة الإسكندرية

كتب : وراء الاحداث

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من31 ديسمبر 2022 حتى6يناير 2023، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلاً عن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به من أنشطة.

 

مدبولى: 11.5 مليون جنيه دعمًا نقديًا لسوهاج

وكان من ابرز الأنشطة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء، توجهه إلى محافظة الإسكندرية لمتابعة سير إجراءات الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع بالميناء، في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بهذا الشأن، وذلك برفقة وزراء التموين والتجارة الداخلية، والمالية، والنقل، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة.

كما تفقد ومرافقوه محطة “تحيا مصر” متعددة الأغراض على رصيف 55-62 بميناء الإسكندرية لمتابعة التجهيزات النهائية للمحطة، والمتوقع البدء في تشغيلها بشكل تجريبي في النصف الثاني من يناير 202.

 فضلاً عن متابعة ومرافقوه إجراءات الافراج الجمركي عن السلع والبضائع بميناء الإسكندرية، كما تفقد أعمال الشحن والتفريغ للحاويات بشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، في حين تفقد ومرافقوه مشروع إنشاء كباري فوق أهوسة المالح، والذى يأتي في إطار خطة لتعظيم نقل البضائع والمنتجات الزراعية والصناعية عبر النقل النهري والسكك الحديدية من أماكن الإنتاج والتصنيع والزراعة إلى الموانئ البحرية.

كما عقد مؤتمر صحفي بميناء الإسكندرية خلال متابعته سير إجراءات الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع بالميناء، حيث أوضح أنه من 24 حتى  30 ديسمبر 2022 تم خروج سلع وبضائع بقيمة 1.236 مليار دولار ليصل إجمالي المفرج عنه إلى أكثر من 6 مليارات دولار في شهر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!