أخبار مصرعاجل

إقبال كثيف للناخبين على لجنة شبرا الثانوية بنين في اللحظات الأخيرة من الانتخابات الرئاسية

قبل الاغلاق.. إقبال المواطنين بكثافة على اللجان الانتخابية بمدرسة أحمد عرابي بالبدرشين .. الأيدى الشقيانة تستحق إشادة| العاملون فى العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية يضربون أروع أمثلة الوطنية

إقبال كثيف للناخبين على لجنة شبرا الثانوية بنين في اللحظات الأخيرة من الانتخابات الرئاسية

إقبال كثيف للناخبين على لجنة شبرا الثانوية بنين في اللحظات الأخيرة من الانتخابات الرئاسية
إقبال كثيف للناخبين على لجنة شبرا الثانوية بنين في اللحظات الأخيرة من الانتخابات الرئاسية

 

كتب : وراء الاحداث

شهدت لجان التصويت في شبرا بمحافظة القاهرة إقبال كثيف من المواطنين في الساعة الأخيرة من اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024.

حرص المواطنين من مختلف فئات العمر على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وسط أجواء من الفرحة.

وأكد المواطنون على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وبناء مستقبل الوطن خاصة في ظل التحديات التي تواجه مصر، مرددين عبارة تحيا مصر تحيا مصر.

كما شهد محيط اللجنة الانتخابيه، تنظيم كبير لاستقبال الناخبين  للادلاء بصوتهم فى الانتخابات الرئاسية.

اللجان تواصل استقبال الناخبين للتصويت في مساء ثالث أيام الانتخابات الرئاسية

لقد رفض الشعب المصرى أن يكون لقب “كسل المطمئن” لصيقا به، وقرر النزول بأعداد كبيرة ليسطر ملحمة تاريخية في حب الوطن.

ولعل مشاهد الحضور الكثيف للناخبين من مختلف الفئات العمرية التي نراها في جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية منذ اليوم الأول لانتخابات الداخل، أبلغ دليل على الوعي والحس الوطني العالي الذي يتمتع به المواطن المصري خاصة وقت الاستحقاقات المهمة والتحديات أمام الوطن.

وتتجلى للمتابع للانتخابات الرئاسية مشاهد ولا أروع للمواطن المصري في حب الوطن، حيث ألفت عيوننا أمام مختلف اللجان الانتخابية على مشاهدة كبار السن ممن يستطيعون بالكاد السير أو ممن يتحركون على كراسي متحركة، أو ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك ممن يعتمرون العمة الأزهرية، أو الاستيخارة (قميص الأساقفة والقسيسين)، أو من يعتمرون خوذة العامل والمهندس، أو يرتدون الجلباب البلدي، أو السترات الرسمية، أو سيدات مصر.. كل هؤلاء اجتمعوا معا في صورة واحدة عنوانها “حب وتلبية نداء الوطن”.

وقد حرص الناخبون بمختلف انتماءاتهم وأعمارهم، والذين وقفوا في طوابير طويلة، على حمل أعلام مصر والتلويح بها على وقع الأغاني الوطنية التي كانت السمة الرئيسية أمام أعداد كبيرة من اللجان، في تعبير ولا أصدق على حب الوطن، والحرص على إعمال الحقوق التي كفلها لهم الدستور والقانون بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

العاملون بالمشروعات القومية

ضرب العاملون بالمشروعات القومية المثل فى المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية؛ فرغم بعد المسافات واغتراب العديد منهم خارج بلادهم إلا أن حب الوطن كان الوازع الأكبر والهدف الأسمى لهم، فاختاروا الاختيار الأصح والأهم وهو الوطن والاستقرار بالحرص على التصويت والمشاركة فى العرس الرئاسي.

ففى العلمين الجديدة على ساحل مصر الشمالى الغربى قرر العاملون بالمشروعات ممارسة حقهم الدستورى فى الإدلاء بأصواتهم الانتخابية وكذلك طلبة وطالبات جامعة العلمين الأهلية أمام ٨ لجان تم تخصيصها للوافدين، وهى لجنتان بالوحدة الصحية ولجنتان بمدرسة العلمين الابتدائية المشتركة ولجنتان بمدرسة العلمين الإعدادية الثانوية المشتركة ولجنتان بمدرسة سيدى عبد الرحمن الإعدادية المشتركة، حيث شهدت اللجان إقبالا غير مسبوق من العاملين بالشركات فى المدينة للإدلاء بأصواتهم، لتسجل لجان الوافدين بالمدينة الجديدة نسبه كبيرة من التصويت داخل نطاق مطروح.

وأعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن لجان المحافظة شهدت إقبالاً كبيرًا من الناخبين من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، مع توفير سبل الراحة داخل المقار الانتخابية واللجان العامة والخروج بصورة مشرفة عكست وعى المواطنين بمطروح وحرصهم على الإدلاء بأصواتهم لاستمرار مسيرة البناء والتنمية، مؤكدا أيضا تسهيل دخول الأشخاص من ذوى الهمم وكبار السن أثناء عملية التصويت والتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

وفى العاصمة الإدارية وهى إحدى المدن الجديدة التى تشهد زخما كبيرا من العاملين فى المشروعات القومية الجارى تنفيذها بجانب مسئولى وموظفى الوزارات فى الحى الحكومي، حيث تم تخصيص لجان لاستقبال الراغبين فى التصويت والتى شهدت إقبالا كبيرا من الجميع فى ملحمة تدل على وطنية أبناء البلد.

وجاء مسئولو وموظفو وزارة الإسكان نموذجا على هذا القرار وخاصة أن الوزارة كانت ومازالت المسئول الأول عن تنفيذ المدينة، فأدلى نائبا رئيس هيئة المجتمعات العمرانية المهندس عبدالمطلب ممدوح والمهندس أمين غنيم ومساعده د. حسن الشوربجى بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بمقر اللجنة الانتخابية بمقر جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وأكدوا على حرصهم على المشاركة لهذا الاستحقاق الانتخابى الهام، داعين جموع الشعب المصرى إلى أداء حقهم الدستورى والمشاركة الإيجابية بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، فالمشاركة فى الانتخاب واجب وطنى على كل من يحق له الانتخاب، وتطبيقا لحقه الدستوري.

كما تفقد د. وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية المشرف على مكتب وزير الإسكان سير العمل بالمقار الانتخابية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تم تخصيصها للعاملين والموظفين الحكوميين بالعاصمة، مؤكداً أن المشاركة الكثيفة من العاملين والموظفين الحكوميين فى الانتخابات الرئاسية هو خير دليل على الوعى السياسى والحضارى للشعب المصرى وحرصه على ممارسة حقوقه الدستورية.

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، ومدير الجهاز التنفيذي المستشار أحمد بنداري، بدور كبير ليخرج العرس الديمقراطي بهذه الصورة المشرفة، حيث عملوا على توفير كل سبل التيسير للمواطنين لسهولة المشاركة في الانتخابات والخدمات المقدمة لذوي الهمم وكبار السن داخل لجان الاقتراع.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات، يوميا سير العملية الانتخابية، وانتظام العمل باللجان، والتأكد من عدم وجود أية معوقات تعرقل سير العملية الانتخابية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه لن يتم غلق أبواب لجان الاقتراع في الموعد المحدد للغلق قبل انتخاب آخر صوت بها.

مواعيد غلق لجان الاقتراع
من المقرر أن يكون آخر موعد لغلق اللجان الانتخابية في الـ٩ مساءًا، وتؤكد الهيئة الوطنيه للانتخابات على عدم غلق اللجان قبل انتخاب ’خر صوت باللجان نظرا للاقبال الشديد على لجان الاقتراع.

فرز صناديق الانتخابات

يتم فرز الصناديق بعد غلق اللجان مباشرة وإعلان  توقف التصويت بعد آخر صوت، ويتم  الفرز وتسليم محاضر اللجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، بالإضافة إلى إعلان الحصر العددى للأصوات، على أن تتلقى الهيئة الطعون فى قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر، وتبت فيها الخميس والجمعة 15 و 16 ديسمبر 2023. 
موعد إعلان النتيجة

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، النتيجة رسميا فى 18 ديسمبر الجارى، بحسب الجدول الزمنى المعلن عنه مسبقا، عقب البت فى الطعون المقدمة فى قرارات اللجان العامة.

وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، أعمالها لليوم الثالث على التوالي في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويخوض المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!