بالعبريةعاجل

مسؤول فلسطيني يكشف ما بحثه الوفد المصري مع الفصائل في غزة

الفلسطينيون يعدلون عن طلب التصويت في مجلس الأمن على قرار ضد صفقة القرن

مسؤول فلسطيني يكشف ما بحثه الوفد المصري مع الفصائل في غزة

مسؤول فلسطيني يكشف ما بحثه الوفد المصري مع الفصائل في غزة
مسؤول فلسطيني يكشف ما بحثه الوفد المصري مع الفصائل في غزة

كتب : وكالات الانباء

غادر الوفد الأمني المصري، مساء الإثنين، قطاع غزة بعد زيارة التقى فيها الفصائل الفلسطينية، وبحث معها قضايا متعلقة بملفات فلسطينية وإقليمية.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، إن الاجتماع تطرق لسلسلة من القضايا الوطنية الفلسطينية”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الوفد لم يناقش ملف التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وأضاف أبوظريفة أن الاجتماع ناقش العلاقات الفلسطينية المصرية وتطويرها، والنهوض بالعلاقات بين قطاع غزة ومصر، وصفقة القرن وكيفية مجابهة مخاطرها.

وتابع، أن الوفد الأمني المصري أكد التزام مصر بموقفها التاريخي المتمسك بمواقف جامعة الدول العربية”.

وأوضح أن الاجتماع، ناقش تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، بإدخال المواد الأساسية لقطاع غزة وتسهيل حركة الفلسطينيين عبر معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر.

كما أكد القيادي الفلسطيني، أن الاجتماع ناقش كيفية إنجاح زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية لقطاع غزة، لإنجاز ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، وإنهاء الانقسام.

الفلسطينيون يعدلون عن طلب التصويت في مجلس الأمن على قرار ضد صفقة القرن

على صعيد اخر عدل الفلسطينيون عن طلب التصويت في مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، على مشروع قرار يرفض خطة السلام الأمريكية بسبب غياب الدعم الدولي الكاف، وفق ما أفاد به دبلوماسيون اليوم الإثنين.

وقال الدبلوماسيون، إن المشروع الذي قدمته أندونيسيا وتونس، قد لا يحظى بدعم 9 أعضاء في المجلس من أصل 15، وهو الحد الأدنى المطلوب لتبنيه، دون لجوء عضو دائم إلى حق الفيتو.

عريقات ينفي سحب مشروع القرار الرافض لصفقة القرن من مجلس الأمن

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن ما يروج حول سحب مشروع القرار المقدم من المجموعة العربية، وحركة عدم الانحياز لمجلس الأمن عار عن الصحة، ولا أساس له.

وأضاف عريقات، مساء اليوم الإثنين، أن “مشروع القرار موزع ولا يزال قيد التداول، وعندما تنتهي المشاورات، ونضمن الصيغة التى قدمناها دون انتقاص، أو تغيير لثوابتنا سيعرض للتصويت، علماً أن مشروع القرار لم يطرح بالورقة الزرقاء للتصويت حتى يقال إنه سُحب”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.
 
وسيلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمته أمام مجلس الأمن غداً الثلاثاء، في العاشرة صباحاً بتوقيت نيويورك.

وفي وقت سابق، أكد دبلوماسيون أن الفلسطينيين عدلوا عن طلب التصويت في مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، على مشروع قرار يرفض خطة السلام الأمريكية بسبب غياب الدعم الدولي الكافي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!