عاجلمحافظات

إغلاق منشآت صناعية مخالفة وضبط حالات غش تجاري في الإسكندرية وغلق وتشميع 3 مراكز تعليمية بالمنتزه شرق الإسكندرية

بيان من كفر الشيخ بشأن شقة الطبيب محمود سامى: اختارتها زوجته ولم يتسلمها حتى الآن وغلق وتشميع صيدليتين تعملان بدون ترخيص وضبط 170 ألف صنف دواء مخالف بالحسينية ... محافظ الغربية: تحرير 3295 محضرا لعدم ارتداء الكمامة وغلق 688 مركزا للدروس الخصوصية وتتلقى ١٥٢ ألف و٨٣٧ طلب تصالح بإجمالي ٩٥٠ مليون جنيه... 19.5 ألف طلب تصالح بإجمالي متحصلات 71 مليون جنيه في أسوان .... «مرور سوهاج» تضبط 341 مخالفة متنوعة ... تنفيذ 1050 حكما قضائيا بسوهاج

إغلاق منشآت صناعية مخالفة وضبط حالات غش تجاري في الإسكندرية وغلق وتشميع 3 مراكز تعليمية بالمنتزه شرق الإسكندرية

إغلاق منشآت صناعية مخالفة وضبط حالات غش تجاري في الإسكندرية وغلق وتشميع 3 مراكز تعليمية بالمنتزه شرق الإسكندرية
إغلاق منشآت صناعية مخالفة وضبط حالات غش تجاري في الإسكندرية وغلق وتشميع 3 مراكز تعليمية بالمنتزه شرق الإسكندرية

كتب: وراء الاحداث

قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، حملة مكبرة، للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، والتفتيش على الأسواق، بنطاق حي أول العامرية . وتوجهت الحملة، إلى منطقة عبدالقادر بحرى، ومنطقة العامرية، وخلالها تم التفتيش على ٥ من المنشآت الصناعية، ومحال الجزارة. 

قال اللواء حسام الشيخ رئيس حى العامرية أول، إن الحملة أسفرت عن إغلاق وتشميع ٢ من المنشآت الصناعية لمزاولة النشاط بدون ترخيص، ورصد بعض المخالفات في ٢ من محال الجزارة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما، والتحفظ على ٢٣ كيلو من اللحوم مذبوحة خارج المجازر، وسحب بعض العينات من المواد الغذائية لتحليلها والتأكد من سلامتها للاستخدام الآدمى حفاظا على سلامة المواطنين.

أضاف «الشيخ»، إنه تم رصد حالة غش تجاري بإحدى المصانع لتقليد العلامات التجارية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وتحرير محاضر المخالفات طبقا للقرار الوزارى ٩٦ لسنة ٦٧ لوجود قصور في الاشتراطات الصحية، ومهمات الحريق، الكهرباء، ومهمات الوقاية الشخصية، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

شدد السكرتير المساعد على المحال التجارية، والكافيهات، بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من حيث ارتداء الكمامات، وتواجد جهاز قياس للحرارة، وأدوات للتعقيم، والنظافة العامة، والتباعد الاجتماعى، حرصا على سلامة المواطنين.

فى سياق متصل شن حي ثان المنتزة بالإسكندرية، حملة مكبرة لإغلاق المراكز التعليمية، بنطاق الحي بمعاونة الجهات المعنية. 

وقال اللواء أشرف بهجت، رئيس حي ثان المنتزه، إن الحملة تأتي تنفيذا لقرار رئاسة مجلس الوزراء، بشأن ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، بنطاق الثغر.

وأضاف بهجت أن الحملة استهدفت إغلاق 3 مراكز تعليمية، بشارع ملك حفنى المندرة بحري، وشارع متفرع من محمد عطية بالمندرة قبلي، وشارع سلمان الفارسي، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

من جانبه أكدت محافظة كفرالشيخ في بيان إعلامي، أنه لن يتم تسليم شقة الطبيب محمود سامي قنبير، الذي فقد بصره أثناء عمله بمستشفى العزل ببلطيم في مايو الماضي التي خصصتها له المحافظة إلا بعد رفع كفاءتها، ما تم الاتفاق معه خلال توقيع عقد الشقة المهداة من الدولة بموجب حق انتفاع 25 عامًا تجدد تلقائيًا بإيجار رمزي جنيه واحد، له ولأسرته. 

أضاف البيان، أن الوحدة السكنية استراحة وكيل وزارة، وأن موقعها اختارته زوجة الدكتور محمود قنيبر لتكون قريبة من أقاربهم، بعد عرض عدد من المواقع عليهما وأنه تم الاتفاق مع أحد المقاولين، لرفع كفاءة الوحدة وإعادة تشطيبها خلال 15 يومًا، قبل فرشها أيضًا من أحد المتاجر الكبرى المتخصصة في الأثاثات والأجهزة الكهربائية، طبقًا لما وعد به المحافظ اللواء جمال نور الدين، خاصة أن الشقة كانت مغلقة وتقع بشارع متفرع من شارع الخليفة المأمون بوسط كفر الشيخ.

أكد البيان أن الطبيب البطل وزوجته على علم بأن الوحدة سيتم رفع كفاءتها، ما وضحه محافظ كفر الشيخ خلال استقباله للطبيب وزوجته بحضور الدكتور محمد قنيبر ابن عمه، وأنهما لن يسكنا فيها إلا بعد رفع كفاءتها وفرشها من خلال المشاركة المجتمعية. وعلى جانب آخر نفى الدكتور محمود قنيبر في اتصال هاتفي مع مدير إدارة الإعلام بالمحافظة إدلائه بأي تصريحات تخالف ذلك، حسب بيان المحافظة. 

بينما كثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مديرية الصحة، من الحملات الرقابية والتفتيشية على المنشآت الطبية غير الحكومية، لإحكام الرقابة والسيطرة على غير المرخص منها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين، في إطار خطة مديرية الشؤون الصحية لضبط سوق الدواء والحفاظ على صحة وسلامة المرضى. 

ومن جانبه، أوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قيام إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية، بالتنسيق مع مفتشي الإدارة الصحية بالحسينية، وإدارة الرقابة التموينية بالمحافظة، وجهاز حماية المستهلك، بشن حملة تفتيشية مفاجئة على صيدليتين تعملان بدون ترخيص بمركز ومدينة الحسينية، وذلك بعد ورود معلومات تفيد بفتح أبوابهما للجمهور وبيع أدوية بدون ترخيص، بالمخالفة للقانون مما يُعرض صحة وحياة المواطنين للخطر.

وأضاف أن جهود الحملة أسفرت عن ضبط وتحريز مخالفات دوائية، بواقع 170 ألف قرص وعبوة وزجاجة لأدوية ومستلزمات طبية متنوعة، منها أدوية بدون فواتير في مكان غير مرخص، وأدوية ومستحضرات غير مسجلة بوزارة الصحة مجهولة المصدر، وأدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، بالإضافة لأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين المناسبة لها مما يعرضها للتلف، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين بأرقام ٥٣٨٣، ٥٣٨٤ لسنة ٢٠٢١ جنح أمن دولة طوارئ بمركز شرطة الحسينية، كما تم غلق وتشميع الصيدليتين بكامل محتوياتهما.

أكد وكيل الوزارة استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على الصيدليات، ومنافذ بيع الأدوية بنطاق المحافظة، لضمان وصول دواء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية : تحرير 1112 محضر لعدم ارتداء الكمامة فى الغربية و23 رفضوا دفع الغرامة - صورة أرشيفية

وفى الغربية تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بتحرير غرامات لعدم ارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة والمواصلات العامة ، حيث تم اليوم تحرير 18 محضرا لمواطنين وذلك لعدم ارتداء الكمامة ، وتم التصالح مع ١٣ مواطنا بإجمالي مبلغ ٦٥٠ جنيها وتم تحويل ٥ منهم للنيابة العامة 

كما تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المنشآت العامة والأماكن المغلقة ،حيث تم فض ١٦سوقا ، و٨ أفراح ومآتم، وغلق وتشميع ٣ مراكز للدروس الخصوصية بالمحافظة.

وأسفرت الحملات عن تحرير ٣٢٥٢ محضرا للأفراد و٤٣ محضرا لمنشآت لعدم ارتداء الكمامة إلى جانب فض ٨٣١ سوقا و٣٣٨ فرحا ومأتما وتشميع وغلق ٦٨٨ مركز دروس خصوصية منذ يوم ١٦ يناير الماضي.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص المحافظة على نشر الوعي الصحي الوقائي بين المواطنين باتباع كل الإجراءات الاحترازية خوفاً على صحتهم وسلامة عائلاتهم وليس خوفاً من الغرامة . 

كما تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المنشآت العامة والأماكن المغلقة ،حيث تم فض ١٦سوقا ، و٨ أفراح ومآتم، وغلق وتشميع ٣ مراكز للدروس الخصوصية بالمحافظة.

وأسفرت الحملات عن تحرير ٣٢٥٢ محضرا للأفراد و٤٣ محضرا لمنشآت لعدم ارتداء الكمامة إلى جانب فض ٨٣١ سوقا و٣٣٨ فرحا ومأتما وتشميع وغلق ٦٨٨ مركز دروس خصوصية منذ يوم ١٦ يناير الماضي.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص المحافظة على نشر الوعي الصحي الوقائي بين المواطنين باتباع كل الإجراءات الاحترازية خوفاً على صحتهم وسلامة عائلاتهم وليس خوفاً من الغرامة .

كما أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة تلقت ١٥٢ ألف و٨٣٧ طلب تصالح في مخالفات البناء بإجمالي ٩٥٠ مليون و٨٠٧ ألف جنيه.

وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة شكلت لجان متخصصة لفحص الطلبات، حيث تم قبول(١٩٧٣) طلب ، رفض (٣٢٠) طلب، وجاري فحص عدد (١٥٠٥٤٤) طلب، مشيراً إلى تقديم المحافظة لكل التسهيلات الممكنة لتشجيع المواطنين على التصالح من تخفيض لأسعار التصالح مرتين في جميع المستويات وثلاث مرات في المستوى الرابع بنسبة وصلت إلى ٦٥ ٪، بالإضافة إلى توحيد سعر التصالح في القرى ب ٥٠ جنيه في جميع أنحاء الجمهورية.

 - صورة أرشيفية 

على صعيد اخر أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على مواصلة المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمختلف المدن والمراكز في تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء والتي وصلت حتى الآن إلى 19.5 ألف طلب بإجمالى متحصلات مالية بلغت نحو 71 مليون جنيه .

ناشد المواطنين بسرعة التوجه لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء المهلة المحددة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بنهاية مارس الجارى، وهو الذي يتطلب ضرورة استيفاء المستندات المطلوبة للتصالح للإسراع بأعمال اللجان الفنية للبت في هذه الطلبات خاصة أنه تم تشكيل أكثر من لجنة طبقاً لحجم الطلبات المقدمة.

 - صورة أرشيفية

فى اطار اخر واصلت إدارة المرور بمديرية أمن سوهاج، حملاتها المكبرة بجميع أنحاء المحافظة، لضبط المخالفات المرورية، والسائقين المتعاطين للمخدرات أثناء القيادة. 

وأسفرت الحملة التي جرت بإشراف من اللواء دكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج، عن ضبط 341 مخالفة مرورية، تنوعت ما بين السير بدون رخصة قيادة، وحمل رخصة قيادة منتهية، والسير عكس الإتجاه، وتقاضى أجرة أكثر من المقررة، وعدم ربط حزام الأمان، والتحدث في التليفون المحمول أثناء القيادة، والإنتظار في الممنوع، وعدم صلاحية الأنوار، والحمولة الزائدة، وعدم تشميع الحمولة.

وفحصت الحملة 15 عينة بول عشوائية لقائدي السيارات على الطريق الزراعي والصحراوى الغربى، حيث جاءت نتائج فحص جميع العينات سلبية لتعاطي المخدرات، وتحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة المختصة للتصرف.

كلابشات - صورة أرشيفية 

بينما واصلت مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن سوهاج، بالتعاون مع قطاع مصلحة الأمن العام، حملاتها الأمنية لتنفيذ الأحكام القضائية، وضبط المتهمين المحكوم عليهم الهاربين والخارجين على القانون بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وتمكنت الحملات التي جرت اليوم بإشراف اللواء دكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج، من تنفيذ 1050 حكما قضائيا على مستوى المراكز، والأقسام الشرطية بدائرة المحافظة، تنوعت ما بين أحكام جنايات، وجزئي، ومستأنف، إلى جانب قيام الحملة بتحصيل غرامات مالية بمخالفات قضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!