أخبار مصرعاجل

إطلاق المرحلة الثانية للمنظومة الإلكترونية من تنظيم العمل الأهلي

التضامن: صرف الدعم النقدي لأسر «تكافل وكرامة» الأربعاء

إطلاق المرحلة الثانية للمنظومة الإلكترونية من تنظيم العمل الأهلي

إطلاق المرحلة الثانية للمنظومة الإلكترونية من تنظيم العمل الأهلي
إطلاق المرحلة الثانية للمنظومة الإلكترونية من تنظيم العمل الأهلي

كتب : وراء الاحداث

تعقد نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، غدًا الأحد، مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم العمل الأهلي، وذلك فى إطار تقديم وزارة التضامن المزيد من الخدمات والمزايا التي تسهل الإجراءات لمؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلى.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه في إطار الخطوات السريعة التي اتخذتها الوزارة خلال الفترة الماضية تجاه تجهيز البنية المعلوماتية المؤمَّنة للمجتمع الأهلى، تنطلق اليوم أولى مراحل عمل المنظومة الإلكترونية والخاصة بعملية توفيق الأوضاع لخدمة كافة مؤسسات العمل الأهلي المخاطبة بالقانون

مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تدريب العاملين في المديريات والإدارات الاجتماعية على تلقي الطلبات الإلكترونية لتوفيق الأوضاع، بالإضافة إلى توفير خدمة الدعم الفني من خلال خدمة الخط الساخن للوزارة لخدمة مستخدمي المنظومة على رقم 16439 وتخصيص البريد الإلكتروني

فى سياق متصل تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، الأربعاء المقبل، في صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر.

وأكدت وزارة التضامن أنه سيتم بدء الصرف بعد 4 أيام، وسيتم إنشاء غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامجي تكافل وكرامة.

كما اعتمدت خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزامًا بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت  وزارة التضامن أن عدد مستفيدي تكافل بلغ 2 مليون أسرة، و113 ألف مستفيد، حيث يعد تكافل مساعدة نقدية مشروطة، يمنح للأسر ذات المستوى المعيشي الضعيف جدا، ودخلها قليل.

أوضحت الوزارة أن تكافل يمنح لمَن لا يملك حيازات على شرط أن تكون هذه الأسرة لديها أطفال من سن يوم وحتى 18 سنة، ويشترط للحاصلين عليها أن يكون الأطفال فوق 6 سنوات مُسجلين في التعليم، كما أنه يمنح دعم تكافل للمرأة التى هجرها زوجها، على أن تقدم الأوراق التالية لأقرب وحدة شؤون اجتماعية تابعة لمحل سكنها.

وأضافت الوزارة أن عدد مستفيدي كرامة بلغ مليون و113 ألف أسرة حتى أغسطس الماضي، وأن كرامة يمنح للأفراد المسنين، الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة واكثر.

أوضحت أن الوزارة تمنح دعم لذوي الإعاقة لغير القادرين على العمل على اختلاف أعمارهم تحت مظلة برنامج “كرامة” بإجمالي 1.1 مليون شخص ذو إعاقة بتمويل سنوي يبلغ 5 مليار جنيه سنويا تقريبًا.

وأكدت وزارة التضامن أن عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي بلغ 373 ألف أسرة بموزانة تبلغ حوالي 6.5 مليار جنيه خلال العام 2021.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الدولة خصصت دعما نقديا للاسر الأولى بالرعاية، وجعلته مشروطا،   لرعاية صحتهم ومراعاة تطعيماتهم، وإلحاق من هم في سن التعليم بالمدارس شرط أساسي للحصول على الدعم.

وأكدت وزيرة التضامن أن موزانة الدعم النقدي بلغت 19 مليار جنيه، ومن المقرر أن تصل إلى 20 مليار خلال العام القادم 2022.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!