عاجلمحافظات

إزالة 81 حالة تعد على الأرض الزراعية بمراكز المنيا

كوبونات لشراء مواد غذائية بـ500 ألف جنيه للأسر الأولى بالرعاية فى بنى سويف ... محافظة أسوان تنفذ أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب ... محافظ أسيوط يناقش موقف مشروعات التضامن والشباب والرياضة ضمن "حياة كريمة" ... إقبال مواطني سوهاج على معارض أهلا رمضان.. اللحمة البلدى بـ300 جنيه.. فيديو

إزالة 81 حالة تعد على الأرض الزراعية بمراكز المنيا

إزالة 81 حالة تعد على الأرض الزراعية بمراكز المنيا
إزالة 81 حالة تعد على الأرض الزراعية بمراكز المنيا

كتب : وراء الاحداث

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن إزالة 81 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، والبناء المخالف، منها 26 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة بمراكز العدوة وبنى مزار والمنيا، و 42 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بعدد من مراكز المحافظة، و 13 حالة بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني مخالف لقانون 119 ، حيث تمت الإزالة الفورية حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدات المحلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكد محافظ المنيا، أنه تم تنفيذ الازالات ضمن الموجة الـ 22 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ضمن المرحلة الثانية للموجة التي بدأت 24 فبراير الماضي، للتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

كوبونات لشراء مواد غذائية بـ500 ألف جنيه للأسر الأولى بالرعاية فى بنى سويف

من جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية المشاركة المجتمعية في دفع جهود الدولة لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين، وذلك فى إطار التعاون والمسئولية المجتمعية من أجل تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لاسيما في مجال دعم القرى والفئات الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد البنك الزراعى المصرى، برئاسة المحاسب أحمد أبو زيد رئيس منطقة شمال الصعيد، الذي قام بالنيابة عن المهندس علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري بعرض كوبونات الدعم للأسر الأكثر احتياجات لشراء مواد غذائية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وذلك بقيمة 500 ألف جنيه مصري، وذلك للتوجيه بما يلزم لتوزيعها من خلال الجهات الحكومية المختصة.
وأثنى المحافظ على مبادرة البنك، لاسيما وأن تستهدف تخفيف ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة الأسر الأكثر احتياجًا، معرباً عن تقديره لقيادات البنك، وجهوده في المشاركة لدعم الأسر الأولى بالرعاية  والتي سبقها مبادرة مماثلة لتجهيز العرائس الأيتام، وذلك بالتوازي مع قيام البنك بدوره الأساسي في تقديم التسهيلات للشباب والمزارعين لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتحفيزهم على العمل والإنتاج لتحسين مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة لهم ولذويهم.
وأشاد المحافظ بدور البنك الزراعي المصري، برئاسة المهندس علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، مثمنا ما يقدمه من مبادرات وخدمات مصرفية، ودوره الرائد ومشاركته في تقديم المساهمات والعون لأهالينا من الأسر الأكثر احتياجا ضمن مبادرة “حياة كريمة”.
كما أكد المحافظ، أن اختيار الأسر المستحقة لهذه المساهمات سيتم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لضمان وصول هذه المساهمات لمستحقيها.
فيما أوضح مسؤولو البن، أن المبادرة يتم تنفيذها انطلاقاً من دور البنك الوطني ومسؤوليته المجتمعية، للمساهمة في دعم الأسر الأكثر إحتياجاً والأولى بالرعاية في كافة المحافظات، ومساندة جهود الدولة لتوفير الحماية الاجتماعية لتلك الفئات ومساعدتهم على مواجهة إرتفاع تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة، وذلك تحت مظلة المبادرة الرئاسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم .

محافظة أسوان تنفذ أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب

تلقت محافظة أسوان، شكوى عبر الصفحة الرسمية للمحافظة موقع التواصل الإجتماعى ” الفيس بوك “، من أهالى قرية وادى العرب التابعة لمركز نصر النوبة، بشأن انتشار الباعوض والناموس داخل القرية مما يسبب مشكلة عامة للأهالى.

وأعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته للدكتور محمد سعيد مدير مديرية الصحة بأسوان للتعامل السريع مع هذه الشكوى للقضاء على أى أضرار أو إنتشار للأمراض قد تنجم من هذه الحشرات.
وأشار الدكتور محمد سعيد، إلى أنه تم على الفور تكليف لجنة من إدارة الملاريا للقيام بحملات الرش للمبيدات من خلال الفرق المتحركة والمدعمة بسيارات التيفا التابعة للإدارة للحد من ظاهرة الحشرات الطائرة ، وتم تنفيذ ذلك بمختلف المناطق والشوارع داخل قرية وادى العرب ، وهو الذى توازى مع القيام برش أى برك فى المناطق الجبلية المتاخمة للقرية.
وأوضح، أنه بالتوازى مع ذلك تم آخذ 27 عينة عشوائية للدم من مختلف الأعمار السنية لفحصها كإجراء صحى بهدف الإطمئنان على الحالة الصحية العامة للمواطنين المقيمين بالقرية ، وأظهرت التحاليل سلبية النتائج بنسبة 100 % ، وقد لاقى ذلك إستحسان وإشادة من أهالى القرية .
 أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (1)أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (1)
 أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (2)أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (2)
 أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (3)أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (3)
 أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (4)أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (4)
 أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (5)أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (5)
 أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (6)أعمال رش للحد من ظاهرة الحشرات بقرية وادى العرب (6)

محافظ أسيوط يناقش موقف مشروعات التضامن والشباب والرياضة ضمن “حياة كريمة”

محافظ أسيوط يناقش موقف مشروعات التضامن والشباب والرياضة ضمن "حياة كريمة"

ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات قطاعي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وأشار محافظ أسيوط ،إلى أهمية تكثيف الجهود وتسريع وتيرة العمل لزيادة معدلات الانجاز ونهو الأعمال وفقاً للخطة الزمنية المقررة مع مراعاة معايير الجودة في تنفيذ ونهو أعمال تنفيذ المشروعات الخاصة بهذا القطاع الهام والعمل على الإرتقاء بمنظومة العمل وتحسين مستوى الأداء .

جاء ذلك خلال لقائه عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد بشير مدير المكتب الفني للمحافظ، ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط.
واستعرض المحافظ خلال اللقاء الموقف التنفيذي لمشروعات مراكز الشباب والرياضة ونسب التنفيذ في كل مركز من المراكز الشبابية ، فضلاً عن مشروعات التضامن الإجتماعي ونسب التنفيذ في كل مشروع من المشروعات بالإضافة إلى بحث الحلول والمقترحات وإزالة المعوقات أو أية ملاحظات قد تظهر حتى يتسنى تلافيها بالتنسيق مع كافة الجهات.
وأشار محافظ أسيوط إلى متابعته المستمرة لأعمال تنفيذ المشروعات بالقرى والنجوع في القطاعات المختلفة حتى الانتهاء من الأعمال من خلال جولاته الميدانية فضلاً عن عقد الاجتماعات واللقاءات مع مسئولي كل قطاع على حدى للاطمئنان على نسب التنفيذ ومراحل العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها ، بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والقرى وقيادات المحافظة بالنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات للتأكد من كونها تتم طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة وإزالة المعوقات في حالة حدوثها لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات وتسخير كافة الإمكانات لتوفير ظروف معيشية أفضل للمواطنين والعمل على الارتقاء بمستوى خدمات البنية التحتية لتغيير واقع حياتهم على نحو أفضل وأشمل لمواكبة الجهود التنموية الأخرى، مشدداً على ضرورة النزول الميداني ومتابعة تنفيذ المشروعات ورصد الملاحظات أولاً بأول والعمل على تذليل أي عقبات قد تحدث بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن خاصة وأن الدولة تعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية وفقاً للامكانات المتاحة.
يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة” يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابعا وبلغ إجمالى عدد المشروعات التى تم ويجرى تنفيذها فى كافة القطاعات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بلغت 2000 مشروع حتى الآن بتكلفة إجمالية تجاوزت 44 مليار جنيه ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي “ساحل سليم وأبو تيج وأبنوب والفتح” ويتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركزي “منفلوط وديروط” ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا يتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

 

إقبال مواطني سوهاج على معارض أهلا رمضان.. اللحمة البلدى بـ300 جنيه.. فيديو
وعن استقبال شهر رمضان المبارك   اقيمت معارض أهلا رمضان بسوهاج الإقبال وشهدت المعارض اقبالا كثيفا للمواطنين على المعارض التى قدمت المنتجات والسلع الغذائية بأسعار أقل عن مثيلاتها بالمحلات خاصة السلع الأساسية السكر والزيت والأرز والخضروات والفاكهة والتمور واللحوم بأسعار بلغت 300 جنيه للكيلو.

يذكر أن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، افتتح اليوم، معرض “أهلا رمضان ” بمركز ومدينة البلينا، وذلك بالتعاون بين مديرية التموين، والغرفة التجارية بسوهاج، والوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، بتخفيضات تصل من 20 إلى 30% على السلع المعروضة، بحضور السيد أحمد سامى القاضى نائب محافظ سوهاج، والنائب محمود أبوالخير، والنائب نور أبو ستيت أعضاء مجلس النواب، وحسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، ومحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين، وعدد من أعضاء الغرفة التجارية بسوهاج.

ووجه محافظ سوهاج بزيادة المعروض من السلع لتلبية كافة احتياجات المواطنين خاصة من السكر والأرز، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لتلك المعارض، وتشكيل لجان من التموين، والصحة، والطب البيطرى، والوحدة المحلية للمرور على المعارض، والتأكد من جودة السلع المعروضة، مشيرا إلى خطة المحافظة للتوسع فى إقامة أكبر عدد ممكن من معارض أهلا رمضان، وشوادر بيع المواد الغذائية فى مختلف مراكز المحافظة، والتنسيق مع مديرية التموين، والغرفة التجارية، لتوفير كافة السلع الغذائية خاصة الاساسية بتلك المنافذ للتخفيف عن كاهل المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!