عاجلمحافظات

إزالة 292 حالة تعد على أراضى بناء وزراعية بمساحة 64 ألف م2 بأسوان ..توقع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروعات صناعية وتعدينية

تنفيذ إزالة 4 حالات تعد على أملاك الدولة جنوب بورسعيد

إزالة 292 حالة تعد على أراضى بناء وزراعية بمساحة 64 ألف م2 بأسوان ..توقع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروعات صناعية وتعدينية

إزالة 292 حالة تعد على أراضى بناء وزراعية بمساحة 64 ألف م2 بأسوان ..توقع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروعات صناعية وتعدينية
إزالة 292 حالة تعد على أراضى بناء وزراعية بمساحة 64 ألف م2 بأسوان ..توقع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروعات صناعية وتعدينية

كتب : وراء الاحداث

استكملت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسوان، سلسلة الحملات المكبرة للتصدى لأى محاولات للتعدى على أراضى الدولة سواء البناء أو الزراعية ساهمت فى إزالة 292 حالة تعد بمساحة 64 ألفا و434 م2.

وذكر بيان صحفى لمحافظة أسوان، أن التعديات شملت إزالة 202 حالة تعدى على أراضى زراعية بواقع 7 أفدنة و 23 قيراط ، وبما يعادل 33 ألفا و600 م2 ، بالإضافة إلى إزالة 90 حالة تعدى على أراضى مبانى بمساحة 30 ألف و 834 م2 ، علاوة على تحرير 123 محضر مخالفة.
وفى هذا الإطار، نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بقيادة شوقى مصطفى، حملات مكبرة بالتعاون مع مديرية أمن أسوان وإدارة حماية الأراضى والإصلاح الزراعى إستهدفت إزالة 45 حالة تعدى على أراضى زراعية بمساحة 11 ألفا و264 م2 بما يعادل قرابة 2.6 فدان.
وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان، 16 حالة تعد على أراضى زراعية 3143 م2 وذلك بقرى الرمادى بحرى والرديسية والطوناب بالتنسيق مع مركز شرطة إدفو والإدارة الزراعية ومسئول حماية الأراضى مدعمين بالمعدات الثقيلة.
وفى السياق، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى، حالة تعدى بنطاق حى جنوب بمساحة 2000 م2 ، بإشراف من محمد حسين نائب رئيس المدينة ، وعلاء الدين حسين رئيس الحى وذلك بمناطق الرضوان والشيخ هارون ، وبمشاركة الفنيين والعاملين بالحى.
ونفذت الوحدة المحلية لمدينة البصيلية بقيادة نور حسانين سكرتير المدينة ، وبمشاركة أعضاء الإدارة الهندسية ، والأجهزة الأمنية بنقطة الشرطة، حملة إستهدفت إزالة 9 حالات على أراضى أملاك الدولة بمساحة 3305 م2 ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدى.
محافظة أسوان توقع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروعات صناعية وتعدينية.. صور
كما وقع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم، الخميس، بروتوكول تعاون مع الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، بشأن الخدمات الإستشارية للأعمال الهندسية والمتطلبات الفنية للمشروعات الإقتصادية والإستثمارية التى تقام على أرض المحافظة.
حضر توقيع البروتوكول، المهندس تيسير ممدوح خاصر، رئيس الجهاز، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور حسن الشقطى المستشار الإقتصادى بالمحافظة، بالإضافة إلى مديرى الشئون القانونية والمالية والإستثمار والمنطقة الصناعية، ومرافقى رئيس الجهاز.
أكد اللواء أشرف عطية، فى بيان صحفى، أنه فى ظل الإهتمام الكبير لتحقيق القيمة المضافة والإستغلال الجيد للثروات التعدينية والمحجرية التى تساهم فى خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب فى تحقيق التنمية الصناعية بإعتباره مصدر هام من مصادر الدخل القومى، مضيفا أن المحافظة تعمل بكل جدية من أجل تعزيز القيمة الإقتصادية، خاصة مع التسهيلات العديدة التى يتيحها مناخ الإستثمار فى الوقت الحالى.
وأضاف المهندس تيسير ممدوح، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، أن الجهاز يسعى وفقاً لبروتوكول التعاون، وإرتكازاً من أن الجهاز يعد جهة حكومية، القيام بأى أعمال تتعلق بالدراسات الحقلية والمساحية وإعداد الرسومات التصميمية والمقايسات ، وكذا مستندات الطرح والبت والترسية ، وغيرها من الأعمال الأخرى التى تحتاج إليها المحافظة لسير منظومة وآلية العمل على أكمل وجه.
محافظة أسوان توقع برتوكول تعاون للمشروعات محافظة أسوان توقع بروتوكول تعاون للمشروعات
تنفيذ إزالة 4 حالات تعد على أملاك الدولة جنوب بورسعيد
فى محافظة بورسعيدأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن استمرار جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية في ملف إزالة التعديات والمخالفات على أراضي و ممتلكات الدولة، حيث واصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية حملاتها المكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، بقيادة اللواء مازن صبري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد و عدد من الجهات الأمنية وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب، حيث أسفرت الحملة عن إزالة 4 حالات تعد على أراضي زراعية بجمعيتي الإخلاص، وقبلي ناصر الزراعية بمساحة 400 م2 بجنوب بورسعيد، التابعة لمديرية الزراعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. 

وأكد محافظ بورسعيد أن هناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية لملف ازالة التعديات على أملاك الدولة ، لاستغلال الأراضي المستردة فى إقامة المشروعات التنموية التى تتماشى مع خطة التعمير والتنمية المستدامة بالدولة المصرية. وهناك إجراءات صارمة اتخذتها الدولة المصرية لمنع انتشار هذه الظاهرة، لافتا أنه سوف تستمر حملات الإزالة خلال الفترة المقبلة، لإزالة جميع هذه التعديات واسترداد الأراضي المملوكة للدولة، وأنه لا تهاون فى ملف إزالة التعديات.

IMG-20231116-WA0023 إزالة حالات تعد على أملاك الدولة جنوب بورسعيد

IMG-20231116-WA0020

 إزالة 4 حالات تعد على أملاك الدولة جنوب بورسعيد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!