عاجلمحافظات

إزالة ٢٤ عقارا بمنطقة الطيبي وتسكين ٢٣ أسرة مستحقة

المحافظ يقرر «الحضور الكامل» لجميع العاملين بأحياء القاهرة ... برتوكول تعاون لتطوير كوبري المانسترلي التراثي بمصر القديمة

إزالة ٢٤ عقارا بمنطقة الطيبي وتسكين ٢٣ أسرة مستحقة

إزالة ٢٤ عقارا بمنطقة الطيبي وتسكين ٢٣ أسرة مستحقة
إزالة ٢٤ عقارا بمنطقة الطيبي وتسكين ٢٣ أسرة مستحقة

كتب: وراء الاحداث

أعلنت محافظة القاهرة أنه بدءًا من الغد، حضور كامل العاملين بالمحافظة وإلغاء الاستثناءات وإلغاء نسبة 50 ٪ حضور وتناوب.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، كان قد قرر تخفيض قوة العاملين بإدارات الديوان العام والأحياء إلى 50% يومياً، على أن يؤدي الموظفون أعمالهم بالتبادل فيما بينهم حسب طبيعة عملهم، بسبب فيروس كورونا

وكان محافظ القاهرة، قد قرر منح الموظف المصاب بأي أمراض مزمنة مثل ( السكر ، الضغط ، أمراض الكلى ، أمراض الكبد ، أمراض القلب ، الأورام ) وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي، والموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة بموجب تقرير يصدر من إحدى المستشفيات الحكومية ، والموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن 12 عاما، أجازة استثنائية طوال مدة سريان القرار، ويصرح للعاملين الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان القرار.

ارشيفية

 

من جانبه أكد الدكتور مهران عبداللطيف مهران، رئيس حي السيدة زينب، أنه تم تسكين ٣٣ أسرة من منطقة الطيبي بنطاق الحي في روضة السيدة ، لافتا إلى إزالة ٢٤ عقارا تشكل خطورة على حياة قاطنيها، اليوم السبت، تحت إشراف منه. 

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة ومحافظة القاهرة لإزالة المناطق العشوائية، ونقل سكانها لمناطق حضارية آمنة.
كان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، ونائبته في المنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبدالمنعم، قد تفقدا الأسبوع الماضي بدء عملية الإزالات في منطقة الطيبي العشوائية بنطاق حي السيدة زينب.
تضم المنطقة ٩٢ عقارا، بها ٢٠٢ أسرة تستحق الانتقال لوحدات روضة السيدة الجديدة

جانب من الحدث

فى سياق متصل وقعت محافظة القاهرة، بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري وذلك لتطوير ورفع كفاءة كوبري المانسترلي بمصر القديمة.

من جانبها أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إن البرتوكول يشمل أعمال رفع كفاءة و تطوير واضأة كوبري المانسترلي وفقا للأصول الفنية وبالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وتحت إشراف الجهاز ذاته من خلال الحي المختص وهو حي مصر القديمة

وأضافت عبد المنعم إن هذا البروتوكول يأتي تماشيا مع التوجيهات العامة للدولة وسياساتها بالاهتمام بالعناصر ذات القيمة التاريخية المتميزة التي سوف يكون لها عائد في تطوير السياحة الداخلية والترفيهية وتفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدني.

أكدت نائب المحافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إن الاهتمام بتطوير تلك الأماكن ذات القيمة التاريخية وتحويلها إلى أفضل صورة لها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني يأتي فى إطار المبادرة القومية التي اطلقها رئيس الجمهورية لتعظيم دور المشاركة المجتمعية لتوفير بعض الاحتياجات ومعاونة المؤسسات الحكومية .

وأفادت إن أعمال التطوير ورفع كفاءة الكوبري وتنفيذ أعمال الإضاءة سوف تتم بما يتناسب مع القيم التراثية له ووفقا للأصول الفنية والأكواد المنظمة لهذا الشأن لتعليمات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!